آخر الأخبار
  بالفيديو .. ادارة السير تضبط "بيك أب" قام بإغلاق شارع بمنطقة عبدون بناءاً على خبر جراءة نيوز   جراءة نيوز تبارك للعقيد عامر السرطاوي الترفيع   رفع العزل عن الخناصري وكافة المناطق المعزولة في المفرق   تعديل على الحظر الشامل يوم الجمعة   تسجيل حالتا إصابة بفيروس كورونا المستجدّ .. اردني قادم من روسيا .. وسائق شاحنة غير اردني   الحكومة تحقق بمخالفات في الأراضي والضريبة والجمارك   تجارة عمان تدعو لإيجاد مصادر تمويلية جديدة للقطاع التجاري والخدمي   أمن الدولة تعقد جلسة بقضية الدخان وتستمع إلى 5 شهود   أبو غزالة يقدم مقترحاته لحكومة الرزاز لمواجهة كورونا في الأردن   زراعة جرش: لا تقتلوا الحنيش لأنه مفيد للإنسان   تكثيف فرق مكافحة التسول امام المساجد الجمعة   صحة إربد : (3) بؤر ما زالت معزولة والأمور مبشّرة   الذهاب لصلاة الجمعة سيراً على الأقدام ولا حركة للمركبات   العضايلة ينفي ..   عبيدات: ننتظر معلومات مهمة حول الهيدروكسي كلوروكين   إرادة ملكية بترفيعات في الأجهزة الأمنية (أسماء)   الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة   إرادة ملكية بترفيع رئيس محكمة أمن الدولة الدكتور علي المبيضين   الافتاء تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة   البوتاس تحذر من صفحات تنشر إعلانات توظيف
عـاجـل :

المتسلل الصهيوني: "لم أكن أعلم بأن المخدرات ممنوعة في الأردن" .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-12-02

{clean_title}

أقر المتسلل الصهيوني كونستانتين كوتوف الذي يُحاكم في محكمة أمن الدولة أنه مُذنب في بتهمة الدخول للأراضي الأردنية بصورة غير شرعية، إلا أنه لم يعترف بتعاطي المخدرات أو التهمة الثانية التي وجهت له بتعاطي وحيازة المواد المخدرة.

و رغم أن كوتوف هو أول "صهيوني" يحاكم علنا في المملكة، لكنه حظي بحقوقه وفق مقتضيات القانون بتعيين محامٍ له وتم إحضار مترجم يقرأ لائحة الظن والاتهام له.

كوتوف كان رده مفاجئاً بعد قراءة اللائحة عليه، وتحديداً عندما قال: "لم أكن أعلم بأن المخدرات ممنوعة في الأردن"، و أشار لتعمده و تقصده التسلل إلى الأردن.

يذكر أن المحكمة قررت اليوم الاثنين برئاسة رئيسها العقيد القاضي العسكري الدكتور علي محمد مبيضين وعضوية القاضي الرائد صفوان الزعبي والدكتور ناصر السلامات رفع الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء لعدم اعتراف المتهم باحدى التهم الموجهة إليه.

وطلب رئيس المحكمة شهود إثبات في الجلسة المقررة "لعدم اعتراف الإسرائيلي بتهمة التعاطي" فيما اعترف بتهمة اجتياز الحدود مشيا على الاقدام.

وأسندت المحكمة إلى الإسرائيلي، تهم جرم حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي "حشيش" خلافا لأحكام المادة (9/أ)، من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016، بالإضافة لتهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة 153 مكرر من قانون العقوبات العام رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته.

وبينت المحكمة أن المتهم اجتاز الحد الفاصل بين الأردن قادما من إسرائيل، وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية ضمن منطقة أم سدرة، وألقي القبض عليه من قبل القوات المسلحة.
واعترف المتهم أنه وصل إلى الحدود الأردنية برفقة صديقه في مركبة خاصة وتوقفا بالقرب من الحدود الأردنية الإسرائيلية واجتاز الحدود مشيا على الأقدام لوحده.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق