آخر الأخبار
  فتح رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل!   التربية تدعو للحذر من مدافئ الكاز بالمدارس   شاهد تفاصيل المنخفض الجوي القادم أخر الأسبوع   الرزاز: دراسة تخفيض كلف الطاقة على القطاعين السياحي والصناعي بالعقبة   الملك عن صفقة القرن: موقفنا معروف جداً.. كلا   الصحة تعمم بروتوكول التعامل مع كورونا   توجيهات ملكية لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين   بسبب "صفقة القرن" الطراونة للسعود: مش أنتَ بتقرر و عليك أن تحترم الجلسة"   النائب بني مصطفى "تقصف جبهة" وزارة التخطيط بسؤالها عن المنح والمساعدات .. والحموري يرد   الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُحذر الأردنيين   قناة صهيونية تنشر النقاط الرئيسية لـ "صفقة القرن"   العرموطي: التجارة والإمارة لا تجتمعان   متقاعدو الفوسفات ينعون الصرايرة وعائلته   الرزاز: الصحراوي حصد أرواح أردنيين   تشييع جثامين اسرة الصرايرة - صور   ملامح صفقة القرن: ضم نصف اراضي (ج) الفلسطينية والاغوار للاحتلال و 50 مليار دولار لتمويل مشاريع والقدس تحت السيادة الاسرائيلية   كاتب مصري: الملك عبدالله الثاني قيادة استثنائية لدولة ظلمتها الجغرافيا   المعشر : من المتوقع ان يتم تهجير فلسطينيين الى الاردن   صداح الحباشنة يسأل عن تجنيس "راكان الخضير" في الأردن   خبير إسرائيلي: الضفة على مقربة من اندلاع موجة تصعيد كبيرة عشية إعلان صفقة القرن

المتسلل الصهيوني: "لم أكن أعلم بأن المخدرات ممنوعة في الأردن" .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-12-02
{clean_title}

أقر المتسلل الصهيوني كونستانتين كوتوف الذي يُحاكم في محكمة أمن الدولة أنه مُذنب في بتهمة الدخول للأراضي الأردنية بصورة غير شرعية، إلا أنه لم يعترف بتعاطي المخدرات أو التهمة الثانية التي وجهت له بتعاطي وحيازة المواد المخدرة.

و رغم أن كوتوف هو أول "صهيوني" يحاكم علنا في المملكة، لكنه حظي بحقوقه وفق مقتضيات القانون بتعيين محامٍ له وتم إحضار مترجم يقرأ لائحة الظن والاتهام له.

كوتوف كان رده مفاجئاً بعد قراءة اللائحة عليه، وتحديداً عندما قال: "لم أكن أعلم بأن المخدرات ممنوعة في الأردن"، و أشار لتعمده و تقصده التسلل إلى الأردن.

يذكر أن المحكمة قررت اليوم الاثنين برئاسة رئيسها العقيد القاضي العسكري الدكتور علي محمد مبيضين وعضوية القاضي الرائد صفوان الزعبي والدكتور ناصر السلامات رفع الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء لعدم اعتراف المتهم باحدى التهم الموجهة إليه.

وطلب رئيس المحكمة شهود إثبات في الجلسة المقررة "لعدم اعتراف الإسرائيلي بتهمة التعاطي" فيما اعترف بتهمة اجتياز الحدود مشيا على الاقدام.

وأسندت المحكمة إلى الإسرائيلي، تهم جرم حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي "حشيش" خلافا لأحكام المادة (9/أ)، من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016، بالإضافة لتهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة 153 مكرر من قانون العقوبات العام رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته.

وبينت المحكمة أن المتهم اجتاز الحد الفاصل بين الأردن قادما من إسرائيل، وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية ضمن منطقة أم سدرة، وألقي القبض عليه من قبل القوات المسلحة.
واعترف المتهم أنه وصل إلى الحدود الأردنية برفقة صديقه في مركبة خاصة وتوقفا بالقرب من الحدود الأردنية الإسرائيلية واجتاز الحدود مشيا على الأقدام لوحده.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق