آخر الأخبار
  الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة   المجالي في اول تصريح عن إضراب المعلمين :الأردن بين الأمن الناعم وشقيقه الخشن   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   في حادثة غريبة .. مواطن يحاول الإنتحار بطعن نفسه داخل منزله في جبل النظيف   قتلة الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام   تحدي سحب سبيكة الذهب بعمّان   جنود أميركيون قرب حدودنا   الأردن .. إحباط محاولة غش زيت الزيتون   البستنجي: لا يوجد عمر افتراضي محدد لبطاريات "الهايبرد"   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة من الاردن الى السعودية
عـاجـل :

المتفائلون أعمارهم أطول من المتشائمين

آخر تحديث : 2019-08-29
{clean_title}

توصلت دراسة جديدة أعدها باحثون من كلية الطب بجامعة بوسطن أن المتفائلين يعيشون أطول بنسبة 15% من المتشائمين.

وكشفت الدراسة أنه إذا كنت ممن ينظرون إلى الجانب المشرق من الحياة، قد يساعدك ذلك على العيش لفترة أطول، ومنحك فرصة أكبر لبلوغ سن الخامسة والثمانين.

ويعتقد الباحثون أن الأشخاص الإيجابيين يتعاملون مع التوتر بشكل أفضل، ما قد يحد من تأثيره على صحتهم البدنية.

كما أنه من المرجح أن يحددوا أهدافهم بأنفسهم ويعتقدون أنهم سيحققونها، ما يجعلهم أكثر عرضة لممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحي.

وقام الباحثون خلال هذه الدراسة بتتبع ما يقارب 70 ألف امرأة لعقد من الزمن، ونحو 15 ألف رجل لمدة 30 عاما، بعد تقديمهم استبيانات حول تفاؤلهم وكذلك صحتهم وعاداتهم العامة مثل النظام الغذائي والتدخين.

وكشف تحليل البيانات أن المشاركين الأكثر تفاؤلا لديهم عمر أطول بنسبة 11% إلى 15% وفرصة أعلى بنسبة 50% إلى 70% للوصول إلى عمر 85 عاما، مقارنة بالمشاركين الأقل تفاؤلا.

وقالت الدكتورة لوينا لي، المؤلفة المشاركة في الدراسة: "بينما حددت الأبحاث السابقة العديد من عوامل الخطر للأمراض والوفاة المبكرة، إلا أننا نعرف القليل نسبيا عن العوامل النفسية والاجتماعية الإيجابية التي يمكن أن تعزز شيخوخة صحية".

وأضافت: "هذه الدراسة لها صلة قوية بالصحة العامة لأنها تشير إلى أن التفاؤل هو أحد الأصول النفسية والاجتماعية التي لديها القدرة على إطالة عمر الإنسان، ومن المثير للاهتمام أن التفاؤل قد يكون قابلا للتعديل باستخدام تقنيات أو علاجات بسيطة نسبيا".

وما يزال سبب الارتباط بين التفاؤل وطول العمر غير واضح حتى الآن، وتقول الدكتورة لورا كوبزانسكي، مؤلفة الدراسة الرئيسية: "تشير الأبحاث الأخرى إلى أن الأشخاص الأكثر تفاؤلا قد يكونون قادرين على تنظيم العواطف والسلوك وكذلك الارتداد من الضغوطات والصعوبات بشكل أكثر فعالية".

ويشير فريق البحث إلى أن المتفائلين يميلون إلى عادات أكثر صحة، ويوضح البروفيسور فران جرودشتاين، المؤلف المشارك في الدراسة: "ما يزال يتعين إجراء بحث حول سبب أهمية التفاؤل، لكن العلاقة بين التفاؤل والصحة أصبحت أكثر وضوحا".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق