آخر الأخبار
  لحظة إنقلاب سيارة على طريق المطار وخروج سائقها منها .. فيديو لا يصدق   ستة إصابات بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة.. تفاصيل   طقس العرب ينشر اخر مستجدات المنخفض الجوي "تفاصيل"   ائتلاف محلي ودولي للعناية بالحيوانات العاملة في البترا   سحاب .. دهس فتاة ١٦ عاماً وهرب من مكان الحادثة! تفاصيل   طرد فتاة مراهقة في حالة ثمالة شديدة من احد مولات عمان الغربية! تفاصيل   وفاة الدكتور محمد القضاة   وفاة طفلين وإصابة 4أشخاص إثر حريق شقة بمنطقة الأشرفية في عمان   تفاصيل اخلاء بناية في الزرقاء   وفاة سيدة اربعينية دهساً في جبل النصر ! تفاصيل ..   تفاصيل المنخفض ..   العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان   ارتفاع مؤشر الجوع في الأردن   توصية بتوقيف شاهر وكنعان 3 مباريات   توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام   ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟   كشف ملابسات وفاة فتاة 17 عاماً وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك   الأردن يخفض دعم الخبز في 2020   عواصف رعدية و زخات من البرد و الأمطار في طريقها إلى المملكة .. شاهد التفاصيل   دراسة أردنية صادمة .. المتدربات أكثر عرضة للـ"تحرش" بمكان العمل .. تفاصيل
عـاجـل :

المرأة بحاجة إلى هذا الهرمون بعد سن اليأس

آخر تحديث : 2019-08-05
{clean_title}

توصلت نتائج دراسة موسّعة فوائد صحية عديدة للمرأة بعد سن اليأس عند تناول هرمون التوستيسترون. وتركّز العلاجات الهرمونية للمرأة على هرمونات الأنوثة مثل: الاستروجين والبروجسترون، لكن وفقاً للدراسة التي اعتمدت على مراجعة نتائج 36 دراسة سابقة تبين أن هرمون الذكورة "توستيسترون" يوفر للمرأة بعد الـ 50 عدة فوائد منها تحسين الوظائف الجنسية والحالة المزاجية.

ووفقاً للنتائج التي نشرتها مجلة "لانسيت" الطبية، تتضمن فوائد هرمون التوستيسترون للمرأة بعد سن اليأس: تحسين القدرة على التذكر والتفكير، وتحسين حرق السعرات الحرارية، وتقوية العضلات، وتحسين الحالة المزاجية، إلى جانب الرغبة والوظائف الجنسية.

وأجريت الدراسة في جامعة موناش الأسترالية، واعتمدت على تحليل البيانات الصحية لـ 8480 امرأة تلقين علاجات متنوعة لتخفيف أعراض سن اليأس بين عامي 1998 و2018.

وتبين أن لهرمون التوستيسترون فوائد صحية في تخفيف بعض أعراض سن اليأس، وأنه لا يقل أهمية للمرأة عن هرموني الاستروجين والبروجسترون.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق