آخر الأخبار
  هكذا قام شخص بطعن اخر بصدره بسحاب "تفاصيل"   بالصور لن تصدق كيف تم اخفاء ١١٣٠٠ كروز سجاير و كيف تم اكتشافهم   ولي العهد يفاجىء المنتخب الوطني لكرة السلة قبيل مغادرتهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم في الصين   الملك لياقوت الطراونة: وصلتني هديتك   ولي العهد يفاجئ منتخب السلة   الحملة الامنية يوم امس تؤدي لالقاء القبض على ٩٠ مطلوب وعشر مركبات وخمس أسلحة نارية "تفاصيل"   إنجاز 40% من محطة الباص السريع بساحة النوافير   الأمانة تباشر باستخدام أختام اللحوم الجديدة   فرص عمل للإناث في إربد   2.1 مليون أردني مؤمنين على حياتهم   الأمن يعرض خيولاً للبيع   انذار نهائي لـ صحارى مول   هيئة الاستثمار: راتب السكرتيرة 600 دينار   السعود: الموساد يستهدف الأردن   أبو غزالة والحرب العالمية الثالثة .. تصريحات مثيرة وتكهنات تضر أكثر مما تنفع   (84) ألف طفل سوري في الأردن خارج المدرسة   6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل   مليون و100 ألف فقير في الأردن وخط الفقر النسبي 650 دينارا   نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً   الحباشنة للنواب: "لا تزاودوا على القضية الفلسطينية"
عـاجـل :

المرأة بحاجة إلى هذا الهرمون بعد سن اليأس

آخر تحديث : 2019-08-05
{clean_title}

توصلت نتائج دراسة موسّعة فوائد صحية عديدة للمرأة بعد سن اليأس عند تناول هرمون التوستيسترون. وتركّز العلاجات الهرمونية للمرأة على هرمونات الأنوثة مثل: الاستروجين والبروجسترون، لكن وفقاً للدراسة التي اعتمدت على مراجعة نتائج 36 دراسة سابقة تبين أن هرمون الذكورة "توستيسترون" يوفر للمرأة بعد الـ 50 عدة فوائد منها تحسين الوظائف الجنسية والحالة المزاجية.

ووفقاً للنتائج التي نشرتها مجلة "لانسيت" الطبية، تتضمن فوائد هرمون التوستيسترون للمرأة بعد سن اليأس: تحسين القدرة على التذكر والتفكير، وتحسين حرق السعرات الحرارية، وتقوية العضلات، وتحسين الحالة المزاجية، إلى جانب الرغبة والوظائف الجنسية.

وأجريت الدراسة في جامعة موناش الأسترالية، واعتمدت على تحليل البيانات الصحية لـ 8480 امرأة تلقين علاجات متنوعة لتخفيف أعراض سن اليأس بين عامي 1998 و2018.

وتبين أن لهرمون التوستيسترون فوائد صحية في تخفيف بعض أعراض سن اليأس، وأنه لا يقل أهمية للمرأة عن هرموني الاستروجين والبروجسترون.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق