آخر الأخبار
  الموقر .. مشاجرة عنيفة بين شخصين تودي لطعن وإطلاق نار ! تفاصيل ..   6 إصابات في حادث مروع بين مركبتين بنزول العدسية! تفاصيل ..   خبير نفطي: نظام جباية جديد صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة   وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا   لماذا فرّت ملكة جمال شيماء قاسم من العراق الى الاردن ؟   يأسا من الحياة ...ثلاثيني يقتل نفسه بهذه الطريقة في الهاشمي الشمالي   عملية قسطره للنائب مصلح الطراونه   السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية   ارتفاع أسعار النفط رغم اتجاهها لخسارة أسبوعية   انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر   الطراونة منحاز لمطالب عمال البلديات   سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن   الملك يعزي بوفاة سوار الذهب   العثور على الطفل المفقود مجد خليل   الصاغة يغلقون محالهم احتجاجاً على رسوم الدمغة   تشغيل إشارات ضوئية جديدة في عمان   قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا   999 اردنيا و 392 سوريا غادروا الى سوريا امس   نقيب اصحاب محطات المحروقات: 18 محطة تم اغلاقها وسط تراجع حاد في مبيعات المحروقات   توقيف نائب سابقة على خلفية ذمة مالية
عـاجـل :

المرصد الوطني لحقوق الانسان يؤكد ان مؤسسة الضمان حققت قفزة نوعية بخدماتها

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}
أكد رئيس مجلس ادارة المرصد الوطني الأردني  لحقوق الانسان الدكتور المحامي فارس كريزم بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي حققت قفزة نوعية في تقديم الخدمات العامة للمواطنين بالعديد من القطاعات متمنيا تحقيق قفزات مشابهة في قطاعات حكومية اخرى.
وأعرب كريزم خلال زيارة مفاجئة لفرع مؤسسة الضمان في الزرقاء بأن المؤسسة في فرع الزرقاء حققت تميزا لافتا وابداعا فريدا في تسهيل معاملات المواطنين باستخدام وسائل التكنولوجيا العصرية ، مشيرا الى ان  أكثر من 45 مراجعا تواجدوا في القاعة ساعة دخولهم المؤسسة، حيث  تم اتمام معاملاتهم خلال 15 دقيقة في بادرة تشير لاهتمام كوادر المؤسسة بتحقيق التطور المنشود الذي يتطلع اليه المواطن بكافة المؤسسات .
وأشاد كريزم بوحدة تقديم الخدمات العصرية لذوي الاحتياجات الخاصة ،مبينا بأن مؤسسة الضمان في الزرقاء خصصت موظفا لاتمام معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يقوم المراجع بالضغط على الجرس المخصص على بوابة المؤسسة فيخرج له الموظف ويتسلم معاملته ويقوم باتمامها واعادتها له دون ان يتكبد المراجع عناء الدخول والصعود الى الاقسام .
من جانبه قال مدير مؤسسة الضمان في الزرقاء فايز العجارمة بأن مؤسسة الضمان في الزرقاء انشأت وحدة تقديم الخدمات الالكترونية لمن لا يستطيع التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة، لافتا الى ان هذه الخدمة تقدم مجانا بعد ان كانت محتكرة على عدد من مكاتب الخدمات الاهلية في الزرقاء ومقابل اجور مالية .
وبين ان هذه الوحدة الموجودة على مدخل المؤسسة في الزرقاء تقوم بتدريب المراجعين على استخدام البرامج الالكترونية المعتمدة لدى المؤسسة بعد ان قامت المؤسسة بتحديث كافة انظمتها مطلع العام الحالي .
ونوه العجارمة الى ان المؤسسة وضعت خارطة طريق لتطوير تقديم الخدمات وتحديد الخدمات التى يتم تطويرها وفقاً لجدول زمني منها ، انشاء وحدة تقديم الخدمات الالكترونية المتنقلة في عدد من مواقع تجمعات المواطنين سيتم البدء بتنفيذها قريبا .
وأجمع الوفد الدولي الذي زار مؤسسة الضمان في الزرقاء بعد استطلاع آراء المراجعين ومعاينة الاجهزة والخدمات التي تتبعها المؤسسة بالزرقاء على تميز الخدمات فيها من حيث النظافة والترتيب واستخدام التكنولوجيا العصرية وفن التعامل مع المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة والشركات والمؤسسات اضافة الى تميز الفرع في استحداث وسائل عصرية باستمرار .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق