آخر الأخبار
  خروف عيد يتسبب في كارثة بعمان !   استشهاد الدركي احمد ادريس الزعبي على اثر اصابته بتفجير الفحيص   حادث مفجع بين مركبتين وإصابة عشرينية في سحاب   عمان : اصابة شخصين بسبب انهيار اجزاء من شارع بمنطقة خلدا   فيديو يحبس الانفاس .. لحظة انفجار غاز بوجه طباخ في احد المطاعم بالعاصمة عمان   لماذا تتجاهل سوريا اي تنسيق مع الاردن لإعادة فتح معبر نصيب ؟   اشترت اجنحة دجاج بعمان .. وكانت الصدمة   الملك يعزي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان   وزير الداخلية الاردني يؤكد على الاستمرار بالتشدد مع مطلقي العيارات النارية   سرطان القولون الأكثر انتشارا بين الأردنيين وسرطان الثدي بين الأردنيات   الملك : أبواب الديوان الملكي مفتوحه أمام كل أردني ولا أحد فوق القانون   المساجد التي ستقام بها صلاة العيد في معان   شاب من سلطنة عمان يتعجب من أمر الأردنيين بسبب الليرة التركية ومظاهرات الرابع   عريس أردني يشترط أن يكون النقوط بالليرة التركية   كم تبلغ رواتب النواب؟   الحكومة تناقش الضريبة بعد العيد   وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة   تعرف على حالة الطقس خلال ايام العيد .. تفاصيل   الكشف عن حقيقة زيادة المخصصات المالية للنواب .. تفاصيل   وفاة طفل دهسته والدته بـ الخطأ في جرش

المرصد الوطني لحقوق الانسان يؤكد ان مؤسسة الضمان حققت قفزة نوعية بخدماتها

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}
أكد رئيس مجلس ادارة المرصد الوطني الأردني  لحقوق الانسان الدكتور المحامي فارس كريزم بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي حققت قفزة نوعية في تقديم الخدمات العامة للمواطنين بالعديد من القطاعات متمنيا تحقيق قفزات مشابهة في قطاعات حكومية اخرى.
وأعرب كريزم خلال زيارة مفاجئة لفرع مؤسسة الضمان في الزرقاء بأن المؤسسة في فرع الزرقاء حققت تميزا لافتا وابداعا فريدا في تسهيل معاملات المواطنين باستخدام وسائل التكنولوجيا العصرية ، مشيرا الى ان  أكثر من 45 مراجعا تواجدوا في القاعة ساعة دخولهم المؤسسة، حيث  تم اتمام معاملاتهم خلال 15 دقيقة في بادرة تشير لاهتمام كوادر المؤسسة بتحقيق التطور المنشود الذي يتطلع اليه المواطن بكافة المؤسسات .
وأشاد كريزم بوحدة تقديم الخدمات العصرية لذوي الاحتياجات الخاصة ،مبينا بأن مؤسسة الضمان في الزرقاء خصصت موظفا لاتمام معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يقوم المراجع بالضغط على الجرس المخصص على بوابة المؤسسة فيخرج له الموظف ويتسلم معاملته ويقوم باتمامها واعادتها له دون ان يتكبد المراجع عناء الدخول والصعود الى الاقسام .
من جانبه قال مدير مؤسسة الضمان في الزرقاء فايز العجارمة بأن مؤسسة الضمان في الزرقاء انشأت وحدة تقديم الخدمات الالكترونية لمن لا يستطيع التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة، لافتا الى ان هذه الخدمة تقدم مجانا بعد ان كانت محتكرة على عدد من مكاتب الخدمات الاهلية في الزرقاء ومقابل اجور مالية .
وبين ان هذه الوحدة الموجودة على مدخل المؤسسة في الزرقاء تقوم بتدريب المراجعين على استخدام البرامج الالكترونية المعتمدة لدى المؤسسة بعد ان قامت المؤسسة بتحديث كافة انظمتها مطلع العام الحالي .
ونوه العجارمة الى ان المؤسسة وضعت خارطة طريق لتطوير تقديم الخدمات وتحديد الخدمات التى يتم تطويرها وفقاً لجدول زمني منها ، انشاء وحدة تقديم الخدمات الالكترونية المتنقلة في عدد من مواقع تجمعات المواطنين سيتم البدء بتنفيذها قريبا .
وأجمع الوفد الدولي الذي زار مؤسسة الضمان في الزرقاء بعد استطلاع آراء المراجعين ومعاينة الاجهزة والخدمات التي تتبعها المؤسسة بالزرقاء على تميز الخدمات فيها من حيث النظافة والترتيب واستخدام التكنولوجيا العصرية وفن التعامل مع المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة والشركات والمؤسسات اضافة الى تميز الفرع في استحداث وسائل عصرية باستمرار .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق