آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

المرصد الوطني لحقوق الانسان يؤكد ان مؤسسة الضمان حققت قفزة نوعية بخدماتها

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}
أكد رئيس مجلس ادارة المرصد الوطني الأردني  لحقوق الانسان الدكتور المحامي فارس كريزم بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي حققت قفزة نوعية في تقديم الخدمات العامة للمواطنين بالعديد من القطاعات متمنيا تحقيق قفزات مشابهة في قطاعات حكومية اخرى.
وأعرب كريزم خلال زيارة مفاجئة لفرع مؤسسة الضمان في الزرقاء بأن المؤسسة في فرع الزرقاء حققت تميزا لافتا وابداعا فريدا في تسهيل معاملات المواطنين باستخدام وسائل التكنولوجيا العصرية ، مشيرا الى ان  أكثر من 45 مراجعا تواجدوا في القاعة ساعة دخولهم المؤسسة، حيث  تم اتمام معاملاتهم خلال 15 دقيقة في بادرة تشير لاهتمام كوادر المؤسسة بتحقيق التطور المنشود الذي يتطلع اليه المواطن بكافة المؤسسات .
وأشاد كريزم بوحدة تقديم الخدمات العصرية لذوي الاحتياجات الخاصة ،مبينا بأن مؤسسة الضمان في الزرقاء خصصت موظفا لاتمام معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يقوم المراجع بالضغط على الجرس المخصص على بوابة المؤسسة فيخرج له الموظف ويتسلم معاملته ويقوم باتمامها واعادتها له دون ان يتكبد المراجع عناء الدخول والصعود الى الاقسام .
من جانبه قال مدير مؤسسة الضمان في الزرقاء فايز العجارمة بأن مؤسسة الضمان في الزرقاء انشأت وحدة تقديم الخدمات الالكترونية لمن لا يستطيع التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة، لافتا الى ان هذه الخدمة تقدم مجانا بعد ان كانت محتكرة على عدد من مكاتب الخدمات الاهلية في الزرقاء ومقابل اجور مالية .
وبين ان هذه الوحدة الموجودة على مدخل المؤسسة في الزرقاء تقوم بتدريب المراجعين على استخدام البرامج الالكترونية المعتمدة لدى المؤسسة بعد ان قامت المؤسسة بتحديث كافة انظمتها مطلع العام الحالي .
ونوه العجارمة الى ان المؤسسة وضعت خارطة طريق لتطوير تقديم الخدمات وتحديد الخدمات التى يتم تطويرها وفقاً لجدول زمني منها ، انشاء وحدة تقديم الخدمات الالكترونية المتنقلة في عدد من مواقع تجمعات المواطنين سيتم البدء بتنفيذها قريبا .
وأجمع الوفد الدولي الذي زار مؤسسة الضمان في الزرقاء بعد استطلاع آراء المراجعين ومعاينة الاجهزة والخدمات التي تتبعها المؤسسة بالزرقاء على تميز الخدمات فيها من حيث النظافة والترتيب واستخدام التكنولوجيا العصرية وفن التعامل مع المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة والشركات والمؤسسات اضافة الى تميز الفرع في استحداث وسائل عصرية باستمرار .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق