آخر الأخبار
  عبيدات: الخريف يعقد تشخيص مرضى كورونا   تعديل التسهيلات التمويلية الممنوحة للمواطنين   634 إصابة جديدة بكورونا في الأردن   24 إصابة جديدة بكورونا في البلقاء   5 حالات كورونا حرجة في الأردن   تعرفوا على كيفية ابطال السحر   تفاصيل اضافية عن السطو على فرع بنك الاتحاد بالجبيهة   وفاة شخص واصابة 6 آخرين اثر حادث سير بالكرك   تصريح هام حول تجديد التامين الصحية   نقيب أصحاب المطاعم: القطاع أصبح منكوبا   الحاج توفيق:الحكومة تدخلت بين العامل ورب العمل ورفضت التدخل بين المالك والمستأجر   الخارجية: الشركة المفروض عليها عقوبات أوروبية نتيجة خرق حظر السلاح على ليبيا ليست أردنية   جابر :الاعفاءات الطبية مجددة تلقائيا حتى تاريخ ٣١ /١٠ / ٢٠٢٠   قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي   الإطاحة بمسؤول ملف الكورونا بين الهزل والجد   قبل نهاية الشهر … رحيل الحكومة وتغييرات في المناصب العليا / أسماء   إغلاق مقر أحد راغبي الترشح بالزرقاء   الصحة العالمية تصف انتشار كورونا بالأردن بالمجتمعي   "اليرموك": ثبوت إصابة "إبن أخ أحد الموظفين" بفيروس كورونا.. وننتظر نتائج الفحص   ارتفاع إصابات الأغوار بكورونا إلى 30
عـاجـل :

المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت

آخر تحديث : 2020-08-07
{clean_title}
بدأ المستشفى الميداني العسكري الأردني، اليوم الجمعة استقبال مصابي انفجار بيروت الذي اودى بحياة 149 شخصا، وتسبب بجرح أكثر من 6 آلاف، في حصيلة غير نهائية صادرة عن الجيش اللبناني.

ووصلت أمس الخميس، الطائرتين العسكريتين الأردنيتين على متنهما المستشفى الميداني الأردني إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بعد توجيهات ملكية بارسال مستشفى ميداني.

وحطت الطائرتان في مطار بيروت الدولي.

وأكد مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، العميد طلال الغبين، أن المستشفى الميداني العسكري سيكون جاهزا للعمل واستقبال المرضى خلال 24 ساعة.

ويضم المستشفى الميداني جميع الاختصاصات والطواقم الطبية، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ومساندة الأشقاء في لبنان، والتخفيف من الأعباء على كاهل المؤسسات الطبية اللبنانية.

ويشتمل المستشفى، على 48 سريراً، و10 أسرة عناية حثيثة ICU، وغرفتين للعمليات، ومختبر أشعة، حيث يتألف كادره من 160 شخصاً، وسيكون مجهزاً بالكامل لإجراء جميع العمليات الجراحية.

وسيتم نقل مرتبات وطواقم المستشفى على متن طائرات النقل العسكرية التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.