آخر الأخبار
  تحذير من التوسع بتسريح عمال مطاعم وفنادق بالأردن   الحكومة ستجلس بالشرفات عند افتتاح المجلس   خبراء: بلاغ الموازنة العامة يغفل تبعات "كورونا"   طقس العرب: فرصة مرتفعة للثلوج في العاصمة.. تفاصيل   العمل: تحديد مواقع سكن الموظفين لغايات منح تصاريح الحركة   فحص كورونا لأعضاء مجلس الأمة والحكومة قبل يوم الافتتاح   الامن العام :ضبط 16 سلاحاً نارياً،ثمانية منها اوتوماتيكية / صور   إعادة تشكيل مجلس إدارة الإذاعة والتلفزيون برئاسة الطراونة (اسماء)   الأمير علي ناعياً مارادونا: أسطورة داخل الملعب وخارجه   قرارات لمجلس الوزراء   وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا   العقيد الطبيب الطرابشة يحصل على جائزة التميز الحكومي العربي لفئة أفضل موظف حكومي لعام 2020   مطالبات للأمن العام بإيقاف التفتيش اليدوي للمراجعين للمراكز الامنية   محكمة أمن الدولة توقف 10 أشخاص من فارضي الاتاوات   الطبيب محمد العبودي رابع شهيد خلال اليوم اثر فيروس كورونا   62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بكورونا تفاصيل   الملك يعزي بوفاة منير صوبر   الإفتاء: لا جمع بين الجمعة والعصر خلال الحظر   400 مليون يورو مساهمات فرنسية لقطاع المياه   الملك يطمئن على صحة الوزير الاسبق عبدالرزاق النسور
عـاجـل :

المستقلة للانتخاب تلتقي بلديات الجنوب

{clean_title}
في إطار سياسية الهيئة المستقلة للانتخاب للتواصل مع شركاء العملية الانتخابية، عقدت الهيئة اليوم لقاءً حواريا مع رؤساء وأعضاء المجالس البلدية لمحافظات الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة).

واستعرض الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خلال اللقاء، نشأة الهيئة وادارتها لـ (12) عملية انتخابية ما بين انتخابات عامة وتكميلية وذلك منذ تأسيسها عام 2012.

وبين الكلالدة أن الهيئة وضعت خطة عمل لتنفيذ برامجها التدريبية والتي اشتملت على بناء كوادر الهيئة البشرية واكسابهم المهارات الفنية والإجراءات اللازمة لكافة مراحل العملية الانتخابية بما يضمن جاهزية الهيئة لأي استحقاق انتخابي قادم.

كما أوضح الكلالدة أن الهيئة نفذت ايضا العديد من البرامج والأنشطة التي استهدفت شركاء العملية الانتخابية كالأحزاب السياسية وقضاة محاكم البداية والصلح، وطلبة المدارس والجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع المرأة والشباب.

وتابع الكلالدة أن الهيئة ومن خلال مديرية الاعلام استطاعت ان تواكب التطور التكنولوجي من خلال انتاج مواد توعوية داخل الهيئة وتطوير وسائل التواصل الرقمي والتفاعل مع متابعي صفحات الهيئة المختلفة والاجابة على استفساراتهم.

واضاف أن الهيئة وقعت اكثر من اتفاقية مع جامعات عالمية بهدف منح درجة الماجستير للعاملين في الهيئة، مشيرا الى ان وجود المعهد الانتخابي ايضا سيساهم في منح درجة الماجستير في الانتخابات لموظفي الهيئة والصحفيين والجهات ذات العلاقة.

ودار في نهاية اللقاء نقاش اجاب فيه الكلالدة على اسئلة رؤساء واعضاء البلديات ومن ثم تبعتها جولة داخل مبنى الهيئة للتعرف على المرافق والانشطة المختلفة.