آخر الأخبار
  وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور   حالة هستيرية تصيب مواطن في مستشفى البشير ويعتدي لفظياً على كوادره الطبية "تفاصيل"   مشاجرة بين إمراة عراقية وبائع في تاج مول .. صور   انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية جماعة الاخوان المسلمين   جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90   إيعاز من الرزاز لإعادة أردني من تركيا   300 ألف أردني مهدّدون بالحبس لتعثرهم في سداد الديون .. تفاصيل   الأهلي ينسحب من دوري كرة السلة   شاب عشريني يحاول الإنتحار داخل منزله في جبل الزهور "تفاصيل"   شاهد لحظة إنقلاب مركبة ليلة الخميس بطريق المطار خروج قائدها منها .. فيديو   الروابدة: علينا أن نعض على مصالح الوطن بالنواجذ .. "تفاصيل"   مشاجرة جماعية واسعة بالقويسمة .. والامن يتدخل   البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية لتحفيز الصادرات   أردني يحصد شخصية العام المؤثرة في التواصل الاجتماعي في الدنمارك .. صورة   الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب   "التربية" تدعو للتأكد من متطلبات وشروط السلامة العامة في المدارس   سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية    وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة في الزرقاء بانفلونزا الخنازير .. والصحة تنفي   1.9 مليار دينار قيمة الضريبة على المبيعات خلال 8 أشهر   40 مليون دينار لدعم مشاريع الطاقة
عـاجـل :

المسلماني: دائرة الأراضي .. تعقيدات جديدة أمام المواطن

آخر تحديث : 2019-11-18
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

- قال النائب السابق امجد المسلماني، الاثنين، إنه "برغم من الزيارات الملكية والمتابعات المستمرة للدوائر الحكومية التي على تماس مباشر مع المواطن والتي ينتظر منها أن تنهي أي تعقيدات في خدماتها وان تسعى للتسهيل على الناس واختصار وقت إنجاز المعاملة إلا أن ما يجري لا علاقة له بأي تطوير أو تحديث".

وأكد المسلماني، أن العقليات البيروقراطية تقدس الروتين وتسير في اتجاه التعقيد.

ولفت إلى قرار جديد من دائرة الاراضي يقضي بأن أي معاملة يتم إجرائها في الدائرة يجب أن يتم مراجعتها في قسم التحقيقات، مشيرا إلى أن القرار يشكل تعقيد جديد أمام المواطن.

وبين، أنه يتوجب على المراجع عند إجراء معاملته في دائرة الأراضي أن يراجع منطقة الأمانة التي توجد قطعة الأرض ضمن حدودها وهذا يحتاج تخصيص يوم كامل او يومين لإتمام المعاملة.

وأضاف، أن "الإشكالية تتعلق بغياب الربط الإلكتروني بين الأمانة ودائرة الاراضي والغياب التام للحكومة الإلكترونية فلا نزال وكأننا في عصر ما قبل الثورة التكنولوجية ولا تزال المعاملات الورقية والمراجعة الشخصية للدوائر الحكومية متطلب إلزامي لإنجاز معاملتك".

وتساءل المسلماني عن "الإصلاحات والتسهيلات التي تتحدث الحكومة عنها، وهل التسهيل على المواطن فقط بالإعلانات والمؤتمرات في حين أن ما يجري على أرض الواقع هو عكس ذلك تماما؟".

  • ( 1 )
    EMAD ZAKARIA ALZAIN
    كلام سليم
    2019-11-19
    03:43 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق