آخر الأخبار
  العجارمة: نتوقع بدء العام الدراسي في 10 آب   لجين كلينيك يستقطب الدكتورة دانيا الفرج اخصائية التجميل النسائي لتبدأ العمل   المسلماني : يطالب الحكومة بدفع رواتب الموظفين طالما تعهدت بتأمين قروض وأخلت بذلك .   3 سيناريوهات لموعد عودة المدارس بالأردن   وزارة العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يتم إعادته للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق   طلبات المكرمة الملكية للدراسة الجامعية إلكترونيا    الأمن: كشف ملابسات 5 جرائم نوعية خلال 6 أشهر قيدت سابقاً ضد مجهول و يؤكد: " مازال التحقيق جارياً"   بيان من الضمان إلى العاملين في قطاع التعليم الخاص   أخذ أكثر من 20 ألف عينة في جرش منذ بداية فيروس كورونا   تطورات عودة الطلبة للمدارس والية التدريس بالغرف الصفية   احتمال ضعيف لزخات من المطر الخميس   ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن ؟   توقع انخفاض أسعار الأضاحي لتكون بين ١١٥- ١٣٠ ديناراً   ما الذي ينتظر مجلس النواب الأردني؟   تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا   مشاجرة بين عائلتين تؤدي لمقتل مواطن خمسيني .. تفاصيل   زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول   توقيف مهندس زراعي ومواطنين بمديرية زراعة البادية الشمالية الشرقية بتهمة الفساد   الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة   جابر يحدد شروط المصادقة على التقارير الطبية
عـاجـل :

المسلماني: دائرة الأراضي .. تعقيدات جديدة أمام المواطن

آخر تحديث : 2019-11-18

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

- قال النائب السابق امجد المسلماني، الاثنين، إنه "برغم من الزيارات الملكية والمتابعات المستمرة للدوائر الحكومية التي على تماس مباشر مع المواطن والتي ينتظر منها أن تنهي أي تعقيدات في خدماتها وان تسعى للتسهيل على الناس واختصار وقت إنجاز المعاملة إلا أن ما يجري لا علاقة له بأي تطوير أو تحديث".

وأكد المسلماني، أن العقليات البيروقراطية تقدس الروتين وتسير في اتجاه التعقيد.

ولفت إلى قرار جديد من دائرة الاراضي يقضي بأن أي معاملة يتم إجرائها في الدائرة يجب أن يتم مراجعتها في قسم التحقيقات، مشيرا إلى أن القرار يشكل تعقيد جديد أمام المواطن.

وبين، أنه يتوجب على المراجع عند إجراء معاملته في دائرة الأراضي أن يراجع منطقة الأمانة التي توجد قطعة الأرض ضمن حدودها وهذا يحتاج تخصيص يوم كامل او يومين لإتمام المعاملة.

وأضاف، أن "الإشكالية تتعلق بغياب الربط الإلكتروني بين الأمانة ودائرة الاراضي والغياب التام للحكومة الإلكترونية فلا نزال وكأننا في عصر ما قبل الثورة التكنولوجية ولا تزال المعاملات الورقية والمراجعة الشخصية للدوائر الحكومية متطلب إلزامي لإنجاز معاملتك".

وتساءل المسلماني عن "الإصلاحات والتسهيلات التي تتحدث الحكومة عنها، وهل التسهيل على المواطن فقط بالإعلانات والمؤتمرات في حين أن ما يجري على أرض الواقع هو عكس ذلك تماما؟".

  • ( 1 )
    EMAD ZAKARIA ALZAIN
    كلام سليم
    2019-11-19
    03:43 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق