آخر الأخبار
  وفاة أردني بكورونا في مصر   ضبط 325 مركبة و277 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول الاربعاء   الحكومة: انخفاض اصابات كورونا لا يعني زوال الخطر .. وتبرر الحظر الشامل الجمعة   4 اصابات كورونا جديدة في الأردن وارتفاع الاجمالي الى 278 وشفاء 6   الأجهزة الأمنية تمنع اقامة حفل زفاف في اربد .. وتحويلهم إلى الحاكم الإداري   تفاصيل إجراءات البنك المركزي لاحتواء تداعيات كورونا على الاقتصاد الوطني   اصابة كورونا جديدة وحالتا شفاء في إربد   الملك يوجه للتخطيط لما بعد فترة الكورونا ووضع جدول زمني لحماية الاقتصاد   وفاة شخص اثر تدهور صهريج بالزرقاء .. صور   وفاة شخص اثر حادث تدهور صهريج و احتراقه في محافظة الزرقاء..صور   الملك يوجه الحكومة للتخطيط للفترة القادمة   جراءة نيوز ترصد ضبط عدد من المركبات والأشخاص في عمان - صور   الامن العام : كل من يستخدم مركبته من غير المصرح لهم سيتم حجز مركبته واحالة السائق للادعاء العام   الخشمان لجراءة نيوز .. الحجر في مستشفى الامير حمزه يشمل جميع العاملين و السبب ..   الضمان يُطلق خدمة إلكترونية جديدة لطلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة .. تفاصيل   شاهد بالفيديو كلمة من النائب السابق امجد المسلماني   وزير العدل يوضح .. ما المقصود بأمر الدفاع رقم 5 ؟   بالصور ادارة مكافحة المخدرات تداهم شخصين مطلوبين ومصنفين بالخطيرين جدا   لماذا فرضت الحكومة حظر التجول الكامل يوم الجمعة ؟   فرق الدفاع المدني تبدأ عمليات تعقيم لفنادق البحر الميت

المسلماني: 5 مليار الدخل السياحي تصريح يضر بالاقتصاد الوطني.. ...

آخر تحديث : 2018-12-30
{clean_title}
جراءة نيوز -

قال النائب السابق رئيس لجنة السياحه والاثار بالمجلس السابع عشر أمجد المسلماني و تعقيبا على البيانات التي تحدثت عن ارتفاع الدخل السياحي للمملكة ليبلغ حوالي 5 مليار دولار أن بعض التصريحات تصدر عن مسؤولين دون أي تدقيق أو دراسة لنتائجها وآثارها على الاقتصاد الوطني ودون أي تنبوء بموقف الدول المانحة و المقدمة للقروض والمساعدات للأردن. فكيف يمكن لدولة دخلها السياحي 5 مليار دولار أن تحصل على مساعدات ومنح دوليه في حين ان هناك دول أخرى أكثر حاجة للدعم الدولي ولا تحقق أي أرقام مماثله من قطاع واحد.

وأكد المسلماني على أنه من المفروض أن تتم تجرى دراسة عقلانية متزنه لأي تصريح يصدر وأن يتم إجراء موازنة بين الإيجابيات والسلبيات المتوقعة عن مثل هكذا تصريحات غير مسؤوله .

وأشار المسلماني ألى ان حجم الدخل الذي تتحدث عنه هذه البيانات يتم تحقيقه في بعض دول الاقليم في شهر واحد وهي الأقل من الاردن ثراء بالتاريخ والمواقع السياحيه والاثرية والدينية ولا نسمع المسؤولين في تلك الدول يتحدثون عن حجم دخل بلادهم من السياحه .

وأضاف المسلماني انه يبدو واضحا أن هناك عدم تنسيق وتسابق حاد بين المسؤولين للحفاظ على مواقعهم و للظهور بمظهر المحققين للانجازات والحاملين للمعجزات دون أن يعلموا ما قد يترتب على تصريحاتهم من آثار سلبيه.

وأكد المسلماني أنه إذا كان فعلا قد تحقق مثل هذا الدخل فلماذا لم يلمس القطاع السياحي اثار مثل هذا الإنجاز الكبير ولماذا لم يؤثر مبلغ 5 مليار دولار إيجابا على القطاع المصرفي.

وطالب المسلماني المسؤولين وخصوصا مع الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها و حاجتنا للدعم والمساعدات الدولية إلى ضرورة عدم الحديث عن مقدار الدخل بل فقط الحديث عن إعداد السياح التي تدخل المملكة لأن لهذا أثار إيجابية أكثر بكثير من الحديث عن الدخل السياحي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق