آخر الأخبار
  حادث سير في صويلح يؤدي لأصابة ستة مواطنيين! تفاصيل ..   عواصف رعدية في عمان مترافقة بزخات من المطر و البرد   ترمب يعين أردنية مستشارة للأمن الداخلي القومي الأميركي   إسرائيل تستعد لنشر كتائب دبابات نسائية على الحدود مع مصر و الأردن   الوحدات يتقدم على الرمثا بنتيجة 2 - 0 في نهائي بطولة درع الاتحاد   توجه لمنع دخول القادمين من إيران إلى الأردن   طفلة "سنتان" تتناول "الكاز" ظناً منها انها مياه شرب داخل منزل ذويها بطبربور "تفاصيل"   خوري: لنا الفخر ان نكون "شيعة" لكل حر سيد   هذا ما قاله السفير القطري آل ثاني حول زيارة الأمير تميم الى الأردن   اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله   وفاة طفلة اثر تعرضها للغرق في حفرة أمام منزل ذويها في الكرك   شاهد بالفيديو انطلاق هاكاثون الطاقة الأردن   شاهد أحداث الأسبوع .. القبض على قاتل وانتحار عشريني وضبط أسلحة   مسيرة رافضة لـ"صفقة القرن" أمام السفارة الأمريكية في عمان   فاتورة الكهرباء للسفارة اللبنانية بالأردن صفر دينار   بالصور إدارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على ١٠ اشخاص من مروجي المواد المخدرة وبحوزتهم كميات كبيرة   ملحس يشكو من تكرار انقطاع الكهرباء عن منطقة سد الكرامة   توجه لإلغاء الإعفاءات الطبية عندما يصبح إلتأمين الزامي تفاصيل   بالتفاصيل تعرف على كلفة استخدام دفاية الكهرباء مقارنة بدفاية الغاز بالاردن   هام للسيدات حول طلبات بدل إجازة الأمومة في الاردن
عـاجـل :

المسلماني: 5 مليار الدخل السياحي تصريح يضر بالاقتصاد الوطني.. ...

آخر تحديث : 2018-12-30
{clean_title}
جراءة نيوز -

قال النائب السابق رئيس لجنة السياحه والاثار بالمجلس السابع عشر أمجد المسلماني و تعقيبا على البيانات التي تحدثت عن ارتفاع الدخل السياحي للمملكة ليبلغ حوالي 5 مليار دولار أن بعض التصريحات تصدر عن مسؤولين دون أي تدقيق أو دراسة لنتائجها وآثارها على الاقتصاد الوطني ودون أي تنبوء بموقف الدول المانحة و المقدمة للقروض والمساعدات للأردن. فكيف يمكن لدولة دخلها السياحي 5 مليار دولار أن تحصل على مساعدات ومنح دوليه في حين ان هناك دول أخرى أكثر حاجة للدعم الدولي ولا تحقق أي أرقام مماثله من قطاع واحد.

وأكد المسلماني على أنه من المفروض أن تتم تجرى دراسة عقلانية متزنه لأي تصريح يصدر وأن يتم إجراء موازنة بين الإيجابيات والسلبيات المتوقعة عن مثل هكذا تصريحات غير مسؤوله .

وأشار المسلماني ألى ان حجم الدخل الذي تتحدث عنه هذه البيانات يتم تحقيقه في بعض دول الاقليم في شهر واحد وهي الأقل من الاردن ثراء بالتاريخ والمواقع السياحيه والاثرية والدينية ولا نسمع المسؤولين في تلك الدول يتحدثون عن حجم دخل بلادهم من السياحه .

وأضاف المسلماني انه يبدو واضحا أن هناك عدم تنسيق وتسابق حاد بين المسؤولين للحفاظ على مواقعهم و للظهور بمظهر المحققين للانجازات والحاملين للمعجزات دون أن يعلموا ما قد يترتب على تصريحاتهم من آثار سلبيه.

وأكد المسلماني أنه إذا كان فعلا قد تحقق مثل هذا الدخل فلماذا لم يلمس القطاع السياحي اثار مثل هذا الإنجاز الكبير ولماذا لم يؤثر مبلغ 5 مليار دولار إيجابا على القطاع المصرفي.

وطالب المسلماني المسؤولين وخصوصا مع الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها و حاجتنا للدعم والمساعدات الدولية إلى ضرورة عدم الحديث عن مقدار الدخل بل فقط الحديث عن إعداد السياح التي تدخل المملكة لأن لهذا أثار إيجابية أكثر بكثير من الحديث عن الدخل السياحي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق