آخر الأخبار
  21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9   إرادة ملكية بقبول استقالة وزير الزراعة   سيبدأ الحظر الشامل اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة (24) ساعة   النائب أبو رمان للحكومة :خفضوا ضريبة المبيعات   هام حول امتحانات المدارس الفصلية    وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء   الامن الوقائي يلقي القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً وخوفاً لدى المواطنين .   الهياجنة يتحدث عن إصابة طبيب في الرمثا بكورونا   طفلة أردنية .. لا مانع عندي أن أقف ساعات لتحية الجيش   الأمن ينفي شائعة الغازات السامة في الجو   بالتفاصيل .. الحكومة تقر تعليمات التعامل مع جثث متوفي كورونا   والدة الشاب المتوفى في مصر .. ابني توفي بجلطة   غور حديثة .. غرق حدثين في بركة زراعية   العضايلة .. المعركة مع كورونا لم تنتهِ بعد   الهياجنة … نحاصر بؤرة كورونا في الرمثا   الأردنـيـون يـترقّبون الأيـام الحاسمـة بشأن كورونا   الحكومة: محطة مهمة في معركتنا ضد كورونا .. والتصاريح الالكترونية تنهي الخلل   لا تصاريح ورقية بعد السادسة   السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا   تعرف على الإجراءات التي يخضع لها المتعافي من كورونا في الأردن قبل مغادرته المستشفى

المسلماني: 5 مليار الدخل السياحي تصريح يضر بالاقتصاد الوطني.. ...

آخر تحديث : 2018-12-30
{clean_title}
جراءة نيوز -

قال النائب السابق رئيس لجنة السياحه والاثار بالمجلس السابع عشر أمجد المسلماني و تعقيبا على البيانات التي تحدثت عن ارتفاع الدخل السياحي للمملكة ليبلغ حوالي 5 مليار دولار أن بعض التصريحات تصدر عن مسؤولين دون أي تدقيق أو دراسة لنتائجها وآثارها على الاقتصاد الوطني ودون أي تنبوء بموقف الدول المانحة و المقدمة للقروض والمساعدات للأردن. فكيف يمكن لدولة دخلها السياحي 5 مليار دولار أن تحصل على مساعدات ومنح دوليه في حين ان هناك دول أخرى أكثر حاجة للدعم الدولي ولا تحقق أي أرقام مماثله من قطاع واحد.

وأكد المسلماني على أنه من المفروض أن تتم تجرى دراسة عقلانية متزنه لأي تصريح يصدر وأن يتم إجراء موازنة بين الإيجابيات والسلبيات المتوقعة عن مثل هكذا تصريحات غير مسؤوله .

وأشار المسلماني ألى ان حجم الدخل الذي تتحدث عنه هذه البيانات يتم تحقيقه في بعض دول الاقليم في شهر واحد وهي الأقل من الاردن ثراء بالتاريخ والمواقع السياحيه والاثرية والدينية ولا نسمع المسؤولين في تلك الدول يتحدثون عن حجم دخل بلادهم من السياحه .

وأضاف المسلماني انه يبدو واضحا أن هناك عدم تنسيق وتسابق حاد بين المسؤولين للحفاظ على مواقعهم و للظهور بمظهر المحققين للانجازات والحاملين للمعجزات دون أن يعلموا ما قد يترتب على تصريحاتهم من آثار سلبيه.

وأكد المسلماني أنه إذا كان فعلا قد تحقق مثل هذا الدخل فلماذا لم يلمس القطاع السياحي اثار مثل هذا الإنجاز الكبير ولماذا لم يؤثر مبلغ 5 مليار دولار إيجابا على القطاع المصرفي.

وطالب المسلماني المسؤولين وخصوصا مع الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها و حاجتنا للدعم والمساعدات الدولية إلى ضرورة عدم الحديث عن مقدار الدخل بل فقط الحديث عن إعداد السياح التي تدخل المملكة لأن لهذا أثار إيجابية أكثر بكثير من الحديث عن الدخل السياحي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق