آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

المسلماني: 5 مليار الدخل السياحي تصريح يضر بالاقتصاد الوطني.. ...

آخر تحديث : 2018-12-30
{clean_title}
جراءة نيوز -

قال النائب السابق رئيس لجنة السياحه والاثار بالمجلس السابع عشر أمجد المسلماني و تعقيبا على البيانات التي تحدثت عن ارتفاع الدخل السياحي للمملكة ليبلغ حوالي 5 مليار دولار أن بعض التصريحات تصدر عن مسؤولين دون أي تدقيق أو دراسة لنتائجها وآثارها على الاقتصاد الوطني ودون أي تنبوء بموقف الدول المانحة و المقدمة للقروض والمساعدات للأردن. فكيف يمكن لدولة دخلها السياحي 5 مليار دولار أن تحصل على مساعدات ومنح دوليه في حين ان هناك دول أخرى أكثر حاجة للدعم الدولي ولا تحقق أي أرقام مماثله من قطاع واحد.

وأكد المسلماني على أنه من المفروض أن تتم تجرى دراسة عقلانية متزنه لأي تصريح يصدر وأن يتم إجراء موازنة بين الإيجابيات والسلبيات المتوقعة عن مثل هكذا تصريحات غير مسؤوله .

وأشار المسلماني ألى ان حجم الدخل الذي تتحدث عنه هذه البيانات يتم تحقيقه في بعض دول الاقليم في شهر واحد وهي الأقل من الاردن ثراء بالتاريخ والمواقع السياحيه والاثرية والدينية ولا نسمع المسؤولين في تلك الدول يتحدثون عن حجم دخل بلادهم من السياحه .

وأضاف المسلماني انه يبدو واضحا أن هناك عدم تنسيق وتسابق حاد بين المسؤولين للحفاظ على مواقعهم و للظهور بمظهر المحققين للانجازات والحاملين للمعجزات دون أن يعلموا ما قد يترتب على تصريحاتهم من آثار سلبيه.

وأكد المسلماني أنه إذا كان فعلا قد تحقق مثل هذا الدخل فلماذا لم يلمس القطاع السياحي اثار مثل هذا الإنجاز الكبير ولماذا لم يؤثر مبلغ 5 مليار دولار إيجابا على القطاع المصرفي.

وطالب المسلماني المسؤولين وخصوصا مع الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها و حاجتنا للدعم والمساعدات الدولية إلى ضرورة عدم الحديث عن مقدار الدخل بل فقط الحديث عن إعداد السياح التي تدخل المملكة لأن لهذا أثار إيجابية أكثر بكثير من الحديث عن الدخل السياحي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق