آخر الأخبار
  زوجة المتوفى بتسمم "عين الباشا " تروي تفاصيل ما جرى لزوجها من المستشفى حتى الوفاة   الرزاز يشكّل فريقاً للوقوف على جميع حيثيّات حادثة تسمّم عين الباشا   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   ضبط آليات انشائية تستخرج البازلت بطريقة مخالفة في الهاشمية   الغذاء والدواء تنفذ عمليات تفتيش على مشاغل الدواجن والمطاعم   عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد   وزارة الزراعة تنفي استيراد دواجن من أوكرانيا   كيف دخلت شحنة الدجاج الفاسد إلى الأردن؟   5 أردنيات في قائمة "فوربس الشرق الأوسط" لسيدات الأعمال   طقس معتدل في جميع انحاء المملكة تفاصيل   ضبط مركبات تسير بسرعات عالية على الطرق الخارجية   العيسوي يرعى إطلاق حملة توزيع أضاحي جلالة الملك في إقليميّ الشمال والجنوب   4 وفيات و5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق الحسا الطفيلة   الغذاء والدواء: فتح مكاتب بكافة المحافظات وخطة لاستقطاب مفتشين   القبض على سيدة طعنت زوجها في الرصيفة   ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 104   تمديد ساعات حظر التجول الليلي بعد العيد   "التربية": الوضع المالي لصندوق ضمان التربية مطمئن، ولديه ودائع في مختلف البنوك تبلغ قيمتها 80 مليون دينار   مهيدات: 3 انواع بكتيريا في عينات دجاج عين الباشا   الأردن يدين مصادقة الاحتلال على بناء ألف وحدة سكنية شرقي القدس
عـاجـل :

المسلماني: 50 مليون قرض للملكيه بكفالة حكومية وباقي شركات الطيران لا بواكي لها

آخر تحديث : 2020-07-15

{clean_title}
قال النائب السابق والرئيس التنفيذي لشركة طيران فلاي جوردن امجد المسلماني بأن منح الحكومة للملكية قرض خاص بقيمة 50 مليون بكفاله حكومية هي خطوة بالاتجاه الصحيح وواجب على الحكومة تجاه شركاتها وايضا تجاه شركات القطاع الخاص لضمان استمرارية أعمال الشركة وصرف المستحقات المترتبة عليها.

و اضاف المسلماني أن على الحكومة واحقاقا للعدالة بين الشركات الوطنية النظر في اوضاع شركات الطيران الوطنيه الاخرى والتي تعاني من ازمة حقيقية في السيوله مما يؤثر على قدرتها بالوفاء بالتزاماتها المستحقه .

حيث أكد المسلماني بأن شركات الطيران الوطنيه لا تقل أهميتها عن الملكيه وأنها كانت وما زالت تساهم في دعم وتعزيز قطاع النقل الجوي الاردني وفي الاقتصاد الوطني و تشغل مواطنين اردنيين .

وبين المسلماني أن شركات الطيران الوطنيه لا تطلب منحه حكومية وإنما حقها اسوة بشركات اخرى الحصول على تسهيل الإجراءات الائتمانيه لحصولها على قروض ميسرة لتسير اعمالها ودفع رواتب موظفيها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها قطاع الطيران في العالم خاصة أن البنك المركزي قد استثنى هذه الشركات من قائمة القطاعات التي تستحق قروضا بفائدة منخفضة رغم انها اكثر القطاعات المتضررة من جائحة كورونا وتشغل اعداد كبيره من الاردنيين وأن الاولى تقديمها على جميع القطاعات الاخرى.

وتمنى المسلماني على الحكومة أن تتخذ خطوة قريبة لمساعدة شركات الطيران الوطنيه على تخطي الازمة الحاليه أسوة بطيران الملكيه وعدم تعريض الاف العاملين في هذا القطاع لشبح البطاله والاف الاسر الاردنيه المستفيدة منه للعوز والفقر مستقبلا لا سمح الله.

وشدد المسلماني على ضرورة تنبه الحكومة لدعم وحماية قطاعات اقتصادية تستطيع وبعد انتهاء الازمه العوده سريعا لرفد الخزينه العامه بالضرائب والرسوم وعدم تعريض هكذا قطاعات لمخاطر قد تؤثر على استمرارها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق