آخر الأخبار
  موعد نتائج "التكميلية"   انخفاض طفيف على الحرارة....تفاصيل   كروز الدخان يشغل الأردنيين   أعمال الباص السريع بشارع الاستقلال قريبا   تعديلات هامة وجديدة على باص عمان .. تفاصيل   وزير هرب (7) حاويات دخان للأردن عبر الحدود   عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد

المصري لا شراء لسيارات مرسيدس لرؤساء البلديات

آخر تحديث : 2018-03-20
{clean_title}
قال وزير البلديات المهندس وليد المصري انه  خصوص القضية التي اثارت الشارع الأردني وهي قضية شراء سيارات مرسيدس لرؤساء بلديات مراكز المحافظات اوضح المصري ان عدداً من البلديات ومنها عجلون ومعان والرصيفة وبلديات اخرى لا يمتك رؤسائها سيارات في الأصل بسبب شطبها في سنوات سابقة بسبب حوادث معينة فسيارة رئيس بلدية عجلون شطبت في العام 2012 وكذلك الرصيفة بينما سيارة رئيس بلدية معان حرقت ولم يقم بشراء واحدة ثانية منذ عدة سنوات.

ونوه المصري إلى ان المتعارف عليه في الأردن ومنذ الثمانينات ان سيارات رؤساء بلديات مراكز المحافظات هي من نوع "مرسيدس” مشيراً إلى ان رئيس البلدية ليس موظفاً وهو مطلوب على مدار الساعة.

ونفى المصري ان تكون الوزارة رفضت هدية من احد او عرضت على اي رئيس شراء سيارة مؤكداً ان عدداً من رؤساء البلديات طلبوا منه شراء مرسيدس ومن ثم خرجوا على الصحافة بهدف كسب الشعبية واعلنوا رفضهم لها وانه يمتلك الكتب التي تثبت ذلك.

وانه وازاء وجود هذه الطلبات قامت الوزارة بوضع معايير للشراء لا اكثر لانها لا تشتري ومن اهم هذه المعايير ان تكون المركبة القديمة غير صالحة فنيا وان تسمح الموازنة بشراء السيارة وان يكون المبلغ مرصود فيها وتكون الموازنة مصدقة. وان وتوافق لجنة الإشراف على المركبات الحكومية على شطب السيارة.

واكمل المصري أنه وبما ان عدداً من رؤساء البلديات اعلنوا رفضهم لشراء السيارة ومنهم من يبحث عن الشعبوية على حساب الوزارة وان القرار احدث غضباً لدى المواطنين وان وجهة نظرهم بأن الظرف غير مناسب فقد تم الغاء جميع الأسس ولن يسمح لاي رئيس بلدية بشراء المرسيدس.

وانه "ونزولاً عند رغبة رؤساء البلديات وحرصهم على أموال الشعب والشعبوية سعوا اليها فقد قمنا بإلغاء كل الأسس ولا يوجد شراء سيارات ومن مضى عليه خمس سنوات بدون سايرة عليه اكمال الاربعة الباقية كما كان.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق