آخر الأخبار
  تكثيف الرقابة على الطرق الخارجية   المفرق ... فرق تقصى لسحب عينات عشوائية   وزارة الصحة تبدأ استخدام الإسوارة الإلكترونية   اغلاق مطعم ومشغل لتصنيع مواد تنظيف في البلقاء   النعيمي: التربية تدرس جدياً تقديم العام الدراسي ..تفاصيل   السفير الصيني: تجربة الأردن بمكافحة كورونا تستحق التعلم   الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة تفاصيل   تحذير جديد من الأمن العام..تفاصيل   بالاسماء .. المستفيدون من قرض اسكان الدفاع المدني   بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة   أجواء صيفية حارة في أغلب مناطق المملكة تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في الزرقاء   عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن   الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق
عـاجـل :

المعيشة في عمان هي الأغلى عربياً

آخر تحديث : 2019-03-13

{clean_title}
وضع تقرير حديث العاصمة الأردنية عمان في المرتبة الأولى بين المدن الاغلى تكلفة معيشة في الوطن العربي.

كما جاءت عمان ضمن اغلى 30 مدينة في العالم، محتلة المركز (28 عالميا) لتكون اغلى من مدن عالمية مثل واشنطن و"سانفرانسيسكو" وغيرها.

وقارنت الدراسة الصادرة عن مجلة الإيكونيميست الأسبوعية الشهيرة الصادرة من لندن، بين أسعار150 سلعة وخدمة في 133 مدينة حول العالم.

ووجد التقرير ان كلفة المعيشة هبطت في مدن أمريكا الشمالية واشتعلت في مدن اسيوية وأوروبية.

عربيا جاءت عمان في المرتبة الأولى (28 عالميا) ، وبفرق شاسع عن اقرب مدينة في التقرير وهي أبو ظبي التي احتلت المركز (62 عالميا) ، ثم دبي (66 عالميا) ، المنامة (93 عالميا ) ، الدوحة (101عالميا) ، الكويت (101 عالميا مكرر) ، الخبر (107 عالميا) مسقط (107 عالميا مكرر ) جدة (107 عالميا مكرر).

عالميا كانت سنغافورة الاغلى ، تلاها باريس ، ثم زيورخ ، هونغ كونغ ، أوسلو ، جنيف ، سول ، كوبنهاجن ، تل ابيب ، سيدني.

ففي منطقة اسيا والمحيط الهادئ مثلا كانت سنغافورة الاغلى عالميا واسيويا، تلاها هونغ كونغ (4 عالميا) ، ثن سول (6 عالميا) فسيدني (10 عالما ) وطوكيو (11 عالميا).

اما في أوروبا الغربية فكانت باريس الاغلى (2 عالميا) وزيورخ (2 عالميا مكرر) ، أوسلو (5 عالميا) جينيف (6عالميا) كوبنهاجن ( 8 عالميا) .

اما في أمريكا الشمالية فكانت نيويورك الاغلى (13 عالميا) تلاها لوس انجليس (14 عالميا) ، مينابولس (26 عالميا) واشنطن (37 عالميا ) سانفرانسيسكو (37 عالميا)

اما في منطقة افريقيا وجنوب الصحراء فجاءت نيروبي الأولى (77 عالميا) ، ثم أبيدجان (79 عالميا) ، داكار (105) ، جوهانسبرغ (105 عالميا).

وفي الدول اميركا الجنوبية جاءت مكسيكو سيتي في المرتبة الأولى (59 عالميا ) ثم مونتفيديو (62 عالميا ).

في أوروبا الشرقية كانت الأولى براغ الاغلى (82 عالميا) تلاها موسكو (86) فبراغ (95) ثم بلغراد (98 عالميا).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق