آخر الأخبار
  هذا هو سبب صراخ سيدة في بناية سكنية بشارع عبدالله غوشة بعد فتحها لباب مصعد   أردنية تتحدث عن نجاتها من سرطان الثدي   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم   النائب الرقب :مطاعم تنتهك حرمة صيام رمضان في الأردن وعلى الرزاز اتخاذ اللازم   كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا لجواد العناني   تعرف على حقيقة تخفيض موازنات مجالس المحافظات .. "تفاصيل"   منح دراسية للأردنيين في اليابان .. "رابط التقديم"   دعم الخبز .. 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن   امتحان "التوجيهي" لمرة واحدة في العام   محافظ البصرة: خسارتنا 150 مليار بسبب اتفاقية العراق والاردن   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة (صور)   الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات   قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " في المستشفى التخصصي   غنيمات: الأردنيون صبروا كثيرا   الحكومة تطلب طيارين براتب ألف دينار   الفايز يتسلم قلادة أبي بكر الصديق   القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل
عـاجـل :

المعيشة في عمان هي الأغلى عربياً

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}
وضع تقرير حديث العاصمة الأردنية عمان في المرتبة الأولى بين المدن الاغلى تكلفة معيشة في الوطن العربي.

كما جاءت عمان ضمن اغلى 30 مدينة في العالم، محتلة المركز (28 عالميا) لتكون اغلى من مدن عالمية مثل واشنطن و"سانفرانسيسكو" وغيرها.

وقارنت الدراسة الصادرة عن مجلة الإيكونيميست الأسبوعية الشهيرة الصادرة من لندن، بين أسعار150 سلعة وخدمة في 133 مدينة حول العالم.

ووجد التقرير ان كلفة المعيشة هبطت في مدن أمريكا الشمالية واشتعلت في مدن اسيوية وأوروبية.

عربيا جاءت عمان في المرتبة الأولى (28 عالميا) ، وبفرق شاسع عن اقرب مدينة في التقرير وهي أبو ظبي التي احتلت المركز (62 عالميا) ، ثم دبي (66 عالميا) ، المنامة (93 عالميا ) ، الدوحة (101عالميا) ، الكويت (101 عالميا مكرر) ، الخبر (107 عالميا) مسقط (107 عالميا مكرر ) جدة (107 عالميا مكرر).

عالميا كانت سنغافورة الاغلى ، تلاها باريس ، ثم زيورخ ، هونغ كونغ ، أوسلو ، جنيف ، سول ، كوبنهاجن ، تل ابيب ، سيدني.

ففي منطقة اسيا والمحيط الهادئ مثلا كانت سنغافورة الاغلى عالميا واسيويا، تلاها هونغ كونغ (4 عالميا) ، ثن سول (6 عالميا) فسيدني (10 عالما ) وطوكيو (11 عالميا).

اما في أوروبا الغربية فكانت باريس الاغلى (2 عالميا) وزيورخ (2 عالميا مكرر) ، أوسلو (5 عالميا) جينيف (6عالميا) كوبنهاجن ( 8 عالميا) .

اما في أمريكا الشمالية فكانت نيويورك الاغلى (13 عالميا) تلاها لوس انجليس (14 عالميا) ، مينابولس (26 عالميا) واشنطن (37 عالميا ) سانفرانسيسكو (37 عالميا)

اما في منطقة افريقيا وجنوب الصحراء فجاءت نيروبي الأولى (77 عالميا) ، ثم أبيدجان (79 عالميا) ، داكار (105) ، جوهانسبرغ (105 عالميا).

وفي الدول اميركا الجنوبية جاءت مكسيكو سيتي في المرتبة الأولى (59 عالميا ) ثم مونتفيديو (62 عالميا ).

في أوروبا الشرقية كانت الأولى براغ الاغلى (82 عالميا) تلاها موسكو (86) فبراغ (95) ثم بلغراد (98 عالميا).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق