آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

المعيشة في عمان هي الأغلى عربياً

آخر تحديث : 2019-03-13

{clean_title}
وضع تقرير حديث العاصمة الأردنية عمان في المرتبة الأولى بين المدن الاغلى تكلفة معيشة في الوطن العربي.

كما جاءت عمان ضمن اغلى 30 مدينة في العالم، محتلة المركز (28 عالميا) لتكون اغلى من مدن عالمية مثل واشنطن و"سانفرانسيسكو" وغيرها.

وقارنت الدراسة الصادرة عن مجلة الإيكونيميست الأسبوعية الشهيرة الصادرة من لندن، بين أسعار150 سلعة وخدمة في 133 مدينة حول العالم.

ووجد التقرير ان كلفة المعيشة هبطت في مدن أمريكا الشمالية واشتعلت في مدن اسيوية وأوروبية.

عربيا جاءت عمان في المرتبة الأولى (28 عالميا) ، وبفرق شاسع عن اقرب مدينة في التقرير وهي أبو ظبي التي احتلت المركز (62 عالميا) ، ثم دبي (66 عالميا) ، المنامة (93 عالميا ) ، الدوحة (101عالميا) ، الكويت (101 عالميا مكرر) ، الخبر (107 عالميا) مسقط (107 عالميا مكرر ) جدة (107 عالميا مكرر).

عالميا كانت سنغافورة الاغلى ، تلاها باريس ، ثم زيورخ ، هونغ كونغ ، أوسلو ، جنيف ، سول ، كوبنهاجن ، تل ابيب ، سيدني.

ففي منطقة اسيا والمحيط الهادئ مثلا كانت سنغافورة الاغلى عالميا واسيويا، تلاها هونغ كونغ (4 عالميا) ، ثن سول (6 عالميا) فسيدني (10 عالما ) وطوكيو (11 عالميا).

اما في أوروبا الغربية فكانت باريس الاغلى (2 عالميا) وزيورخ (2 عالميا مكرر) ، أوسلو (5 عالميا) جينيف (6عالميا) كوبنهاجن ( 8 عالميا) .

اما في أمريكا الشمالية فكانت نيويورك الاغلى (13 عالميا) تلاها لوس انجليس (14 عالميا) ، مينابولس (26 عالميا) واشنطن (37 عالميا ) سانفرانسيسكو (37 عالميا)

اما في منطقة افريقيا وجنوب الصحراء فجاءت نيروبي الأولى (77 عالميا) ، ثم أبيدجان (79 عالميا) ، داكار (105) ، جوهانسبرغ (105 عالميا).

وفي الدول اميركا الجنوبية جاءت مكسيكو سيتي في المرتبة الأولى (59 عالميا ) ثم مونتفيديو (62 عالميا ).

في أوروبا الشرقية كانت الأولى براغ الاغلى (82 عالميا) تلاها موسكو (86) فبراغ (95) ثم بلغراد (98 عالميا).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق