آخر الأخبار
  الأمانة: اغلاق ومخالفة 24 منشأة غير ملتزمة بأوامر الدفاع الجمعة   بيان هام للمواطنين ... شروط الذهاب لأداء مناسك العمرة   الهواري : فيروس كورونا المتحور هو الموجود (عالميا) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة   نائب يسأل الحكومة بشأن لقاح فايزر وما حصل في لبنان   مركز مكافحة الأوبئة يدعو إلى المسارعة بأخذ المطاعيم الواقية من فيروس كورونا   لا اصابات بكورونا في معان في الساعات الـ 24 الماضية   انخفاض اخر على درجات الحرارة .. وتوقعات حدوث الانجماد في بعض المناطق   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   هل قررت وزارة التربية تمديد الفصل الدراسي الثاني في الأردن؟   شاهد التفاصيل الكاملة لتحرير مواطن أردني تم اختطافه في مصر   النائب الحراسيس: لا تخفيضات كبيرة ستحصل في الموازنة   لقاح جونسون آند جونسون قيد الدراسة الأردنية   سقوط شظايا صاروخية في الوهادنة بعجلون   الأردن يتابع أوضاع 3 أسرى أردنيين في إسرائيل   سماع دوي انفجار كبير ببلدة الوهادنة بعجلون   التربية: تعويض دوام السبت للمعلمين بيوم آخر    بيان مهم من "تجارة الأردن" لأصحاب المطاعم   أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة
عـاجـل :

الملكة والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد في ام قيس

{clean_title}
اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم ترافقها الأميرة ايمان بنت عبدالله على الانشطة التراثية والسياحية التي تقدمها شركة وجهات البركة في أم قيس بمحافظة اربد، كشركة متخصصة بالسياحة المستدامة.

والتقت جلالتها مجموعة من السيدات المشاركات في جلسات لتعليم صناعة السلال التقليدية وتهديب الشماغ والطبخ وشاركت بصناعة قراص العيد واطلعت على المنتجات التراثية للقرية.

وقالت مؤسسة شركة وجهات البركة منى حداد ان انشطة الشركة تتم من خلال التعاون مع المجتمعات المحلية في مواقع سياحية وتراثية لبناء خبرات سياحية تسلط الضوء على الثقافات المحلية، وتوفر الفرصة للتواصل مع اهالي المجتمعات المحلية والاستمتاع بتجربة السياحة الريفية.

وتعمل الشركة مع اكثر من 130 اسرة محلية لتوفير وجبات تراثية ومنتجات من المزرعة الى المائدة، وذلك لضمان الاستفادة الاقتصادية للاهالي بحيث تستفيد المنطقة من ما نسبته 75 بالمائة من عوائد الدخل السياحي لهذه الشركة.

كما اطلعت جلالتها والاميرة ايمان في بيت الورد على المنتجات الزراعية واشجار ونباتات الزينة وتم استعراض تقنية "كرات البذور" المستخدمة لديهم لحماية البذور من الطيور والانجرافات.