آخر الأخبار
  اغلاق مستشفى خاص بعد اصابة طبيب و3 ممرضين   حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة   5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل   الصحة تتسلم معدات ومستلزمات طبية تبرع بها رجل الأعمال الصيني جاك ما   لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   عينة من جثة وافد توفي بالبادية الشمالية ظهرت عليه اعراض كورونا   إنجلترا .. وفاة شقيق بائع الخضار المصاب بكورونا   تحذير هام للأردنيين .. التدخين يزيد خطر الإصابة بكورونا.. 14 مرة   تفاصيل حالة الطقس ليوم الجمعة   العراق: سلامة أردني اشتُبه بإصابته بكورونا   عدم ظهور الأعراض يُخبئ مصابين بالأردن

الملك الإنسان؟

آخر تحديث : 2020-03-18
{clean_title}
جراءة نيوز - بقلم القاضي الدكتور عمار الحنيفات

المتتبع لرسالة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، بموافقته على تفعيل قانون الدفاع يلمس برسالته ( إنسانية الملوك)، حيث شدد جلالته على عدم المساس بحرية الإنسان وحقوقه وحرية التعبير، كما يلمس المتعمق بالتحليل لكلماته بأن جلالته إنسان مفكر ومحلل فهو أشار إلى الحقوق المدنية والسياسية للمواطن وحرياته، وهي إشارة من جلالته إلى العهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وهذا يجعل القارئ يلمس كم أن جلالته متعمق بفهم هذه المواثيق وعدم انفصالها عن القوانين الداخلية، وهو ما أشرنا له بمقالنا السابق عن حالة الطوارئ والمواثيق الدولية. كما أن جميع ما يتنفس به جلالة الملك أو يصدر عنه هو عبارة عن خارطة طريق لكل مواطن، ولا أدل على ذلك من أوراق جلالته النقاشية.
يقف القلم حائراً بالكتابة عن الملك الإنسان لكن نقول (حفظكم الله سيدي وحفظ ولي عهدكم وأسرتكم جمعاء، وحفظ الله الأردن وشعبه).

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق