آخر الأخبار
  احتراق مركبة على جسر دير غبار "تفاصيل"   الأردنيــون ينتظرون قرار رسميّــا للتيسير عليهم    الرصيفة ذكاء رجل أمن ينقذ مدير شركة وموظفيه   3673 من برنامج خدمة وطن تسلموا مستحقاتهم   توقيف 11 شخصًا بقضايا فساد جديدة   تحديد موعد صرف الدعم النقدي لـ عُمّال المياومـة   8 تحذيرات من الدفاع المدني للأردنيين   اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك.   وفاة وإصابة بحادث تصادم في مادبا   ضبط متسول في القويسمة وبحوزته 384 دينارا   تنقلات في وزارة الداخلية - اسماء   الحرارة تصل 42 بمناطق في الأردن   التربية: إضافة 10 دقائق على كل اختبارات التوجيهي   العضايلة يرد على مواطن انتقد التدخين داخل المكاتب الحكومية   إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن   تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا   عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا   بداية تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس واشتدادها الجمعة   رسالة على الهواتف الخلوية اربكت مشتركي كهرباء اربد !   وفاة وإصابتان بتصادم على طريق المفرق .. صور
عـاجـل :

الملك: العمل يجب أن يستمر ولا مجال للتراخي

آخر تحديث : 2020-06-30

{clean_title}

حثّ جلالة الملك عبدالله الثاني على أخذ الدروس المستفادة من تجربة الأردن والعبر من تجارب الدول التي عادت الإصابات بفيروس "كورونا" فيها إلى الارتفاع، داعياً جلالته إلى الاستثمار في الخبرات الأردنية المتراكمة لـ "مواجهة أي طارئ".

وأعرب جلالته، خلال لقاءين منفصلين عُقدا اليوم الثلاثاء بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مع الأعضاء العسكريين والمدنيين في خلية أزمة "كورونا" عن ارتياحه لمستوى "التنسيق والتعاون الكبير" بين مختلف المؤسسات ومركز الأزمات خلال الأشهر الماضية.

وأشاد جلالته، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بالجهود المتواصلة لخلية إدارة الأزمة وبـ "الدور الأساس" الذي لعبته خلال الفترة الماضية.

وقال جلالته "ما قمتم به يرفع الرأس، وحينما نقارن أنفسنا مع دول أخرى فإن الأردن كان مثالاً ناجحاً على مستوى الإقليم والعالم، ولا بد من الاستمرار بهذا الأداء".

وتابع جلالة الملك "نجحنا أمام العالم بمهنيتنا وحِرصنا على حماية مواطنينا"، مُشدداً في السياق ذاته على أن "الأزمة مستمرة والعمل يجب أن يستمر ولا مجال للتراخي".

وأشار جلالة الملك إلى أهمية البناء على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، مؤكداً ضرورة إدامة التنسيق بين جميع المؤسسات، واستلهام تجربة التعاون وتعميمها على جميع أعمال الدولة.

ونبه جلالة الملك إلى أن أزمة فيروس كورونا المُستجَد لم تنتهِ بعد، مشدداً على أهميّة الاستعداد لأيّ موجةٍ ثانيةٍ مُحتملة للفيروس.

ووجه جلالته الحكومة والجهات المعنية إلى الاستمرار في العمل بنفس القوة والعزم لحماية المجتمع.

ولفت جلالته إلى أهمية التوعية بخطر الوباء والمبادرة الذاتية لإجراء الفحوصات الطبية، مؤكداً أن الإصابة بالمرض ليس عيباً لكن الموضوع يتطلب حساً وطنياً لحماية المجتمع.

وأكد جلالة الملك أهمية تشجيع المواطنين على الاستعانة بالتطبيقات الإلكترونية التي تساهم في حصر انتشار الوباء، مُشيداً في السياق ذاته بقُدرة مؤسسات الدولة كافة في القطاعين العام والخاص على تطويع التكنولوجيا بهدف التكيّف مع متطلبات المرحلة.

وأشار جلالته إلى أن التحديات التي برزت خلال الفترة الماضية تتعلق بالاقتصاد وضرورة تعافيه، مبيناً أن الحكومة وضعت خطة للسياحة العلاجية يتوقع البدء في تطبيقها خلال الأسابيع المقبلة.

وعبر جلالة الملك عن اعتقاده بأن الأردن سيخرج أقوى بكثير مما دخل الأزمة، وسيكون قوة في الإقليم في القطاع الطبي والصناعات الدوائية وفي مجال الأمن الغذائي، وهذا ما يعزز سُمعة المملكة أمام العالم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق