آخر الأخبار
  مكافحة المخدرات تودع الطراونة   مجلس الوزراء يعيّن نواف العجارمة ونجوى قبيلات أمينين عامين لوزارة التربية   القبض على قاتل متوري عن الأنظار في عمان   ترفيعات الى رتبة لواء واحالات الى التقاعد (أسماء)   توضيح هام من الخدمة المدنية   حالة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء ويوم الأربعاء .. وتحذيرات من تشكل السيول في بعض المناطق   ارقام صادمة .. مئات الملايين كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز .. "تفاصيل"   السعيدات: نرفض استبدال أسطوانات الغاز حاليا   خليل عطية: الرزاز وعد بتبني كافة التوافقات بين النواب وبين المجلس الاجتماعي والاقتصادي لحل مشكلة المتعثرين   هام للأردنيين حول صرف الحكومة "دعم الخبز" .. "تفاصيل"   سلامة حماد يكشف حقيقة تعيين 100 شخص من قبل نائب أردني   النائب أبو محفوظ: الأردن البلد العربي الوحيد الذي ليس فيه أثر يهودي   2 مليون أردني "بدين"   كاتب مسلسل أم الكروم: الجزء الثَّاني جاهز منذ 13 سنة وممنوع من الانتاج   السجن لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت / تفاصيل   نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن   بني مصطفى "تقصف" الغرايبة : (أبوصعيليك بيسوى 10 وزراء من الجالسين أمامنا)   تأمين صحي لكل من يقل دخله الشهري عن 300 دينار   حقيقة وجود كاميرات لرصد المخالفات باللوحات الإعلانية !   الكشف عن موعد التسجيل لصرف دعم الخبز

الملك: النمو السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا

آخر تحديث : 2020-01-21
{clean_title}
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن النمو في القطاع السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا، ما يتطلب تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لرفع القدرة التنافسية على مستوى الإقليم.

جاء ذلك خلال حضور جلالة الملك، جانبا من اجتماع، عقد في قصر الحسينية اليوم الاثنين، جمع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ووزيرة السياحة والآثار مع ممثلين عن القطاع السياحي، لمناقشة واقع وسبل تطوير وتعزيز نمو القطاع.

كما أكد جلالة الملك، خلال الاجتماع، ضرورة التركيز على الأولويات في القطاع السياحي في مختلف مناطق المملكة، لافتا جلالته إلى أن التركيز في الشهور المقبلة سيكون على مناطق الجنوب، ويتبعها لاحقا مناطق الشمال، لرفع مستوى الخدمات السياحية في عام 2020.

وشدد جلالة الملك على ضرورة العمل بروح الفريق، والتركيز على النوعية التي تميز السياحة في الأردن، وتدريب الشباب، وتأهيلهم لتقديم أفضل الخدمات، بما يضمن مشاركة أوسع لهم في هذا القطاع، ويساهم في الحد من البطالة.

وأكد جلالة الملك أهمية جذب الاستثمارات السياحية، ودعم المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل شباب وسكان هذه المناطق، لتقديم الخدمات للسياح.

ولفت جلالة الملك إلى أهمية أن يقوم القطاع الخاص بتقديم المبادرات لتطوير قطاع السياحة، مشيرا جلالته إلى ضرورة أتمتة القطاع.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص، ودور القطاع الخاص في الارتقاء بالقطاع السياحي والمساهمة في زيادة النمو.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في تدريب وتأهيل الشباب الأردني، ليكونوا أكثر فاعلية في العمل بالقطاع السياحي، لافتا إلى أن الحكومة على أتم الاستعداد لدعم كل الجهود الهادفة إلى الارتقاء بالقطاع. وأشارت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، خلال الاجتماع، إلى أن القطاع السياحي الذي يعد محركا اقتصاديا رئيسيا، يشهد نموا ملحوظا، لافتة إلى ضرورة التعاون مع القطاع الخاص للبناء على ما تم إنجازه من خلال التنافسية، وضمان الاستدامة، وتمكين المجتمعات المحلية. من جهتهم، عرض ممثلو القطاع السياحي الأولويات التي من شأنها النهوض بالقطاع السياحي، ابتداء من تدريب وتأهيل الشباب الأردني على مختلف المهن السياحية والفندقية، ووضع خطة عمل طويلة المدى لضمان استقرار التشريعات والقرارات المتعلقة بالقطاع، وتطوير المنتج السياحي لتوفير فرص عمل إضافية، وإقامة برامج وفعاليات سنوية متنوعة.

ولفتوا إلى أهمية توفير السبل التي من شأنها إطالة مدة إقامة السائح، والتركيز على التنوع والميزات التي يمتلكها الأردن، لتفعيل السياحة بمختلف أنواعها الدينية والعلاجية والمؤتمرات والمغامرة، داعين إلى زيادة التنسيق والتعاون بين القطاعين العام والخاص للارتقاء بواقع القطاع السياحي في المملكة. وشهد قطاع السياحة نموا ملحوظا العام الماضي بلغ 9 بالمائة، إذ زاد إجمالي عدد السياح بنسبة 38 بالمائة مقارنة مع العام 2018، وارتفع إجمالي عدد الليالي السياحية بنسبة 37 بالمائة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق