آخر الأخبار
  الرزاز يشكّل فريقاً للوقوف على جميع حيثيّات حادثة تسمّم عين الباشا   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   ضبط آليات انشائية تستخرج البازلت بطريقة مخالفة في الهاشمية   الغذاء والدواء تنفذ عمليات تفتيش على مشاغل الدواجن والمطاعم   عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد   وزارة الزراعة تنفي استيراد دواجن من أوكرانيا   كيف دخلت شحنة الدجاج الفاسد إلى الأردن؟   5 أردنيات في قائمة "فوربس الشرق الأوسط" لسيدات الأعمال   طقس معتدل في جميع انحاء المملكة تفاصيل   ضبط مركبات تسير بسرعات عالية على الطرق الخارجية   العيسوي يرعى إطلاق حملة توزيع أضاحي جلالة الملك في إقليميّ الشمال والجنوب   4 وفيات و5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق الحسا الطفيلة   الغذاء والدواء: فتح مكاتب بكافة المحافظات وخطة لاستقطاب مفتشين   القبض على سيدة طعنت زوجها في الرصيفة   ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 104   تمديد ساعات حظر التجول الليلي بعد العيد   "التربية": الوضع المالي لصندوق ضمان التربية مطمئن، ولديه ودائع في مختلف البنوك تبلغ قيمتها 80 مليون دينار   مهيدات: 3 انواع بكتيريا في عينات دجاج عين الباشا   الأردن يدين مصادقة الاحتلال على بناء ألف وحدة سكنية شرقي القدس   شاهد تفاصيل الإصابات بفايروس كورونا بثالث أيام العيد في الاردن
عـاجـل :

الملك : تطوير الصناعات الغذائية أولوية لتوفير الأمن الغذائي

آخر تحديث : 2020-07-05

{clean_title}

أكد الملك عبدالله الثاني أن تطوير الصناعات الغذائية أولوية لتوفير الأمن الغذائي الوطني، ليصبح الأردن مركزا إقليميا.

وشدد الملك ، خلال زيارته إلى شركة مصانع نعمان الجنيدي للصناعات الغذائية في منطقة عين الباشا اليوم الأحد، على أهمية التركيز على دعم الصناعات التي تستخدم مدخلات إنتاج محلية.

وأثنى الملك على تجربة الشركة في عمليات البحث والتطوير، وتوفير حلول صناعية محلية لتجويد عمليات الإنتاج.

وتقدم الشركة التي يعمل فيها نحو ألف أردني، حلولاً تكنولوجية مبتكرة لآليات الإنتاج بدءا من مرحلة التصميم والتنفيذ وانتهاء بتركيب خطوط إنتاج حديثة في مجال الصناعات الغذائية، وابتكار طرق في عمليات الإنتاج والتعبئة والتغليف لمنتجاتها، إذ يوجد للشركة مصنعٌ في المنطقة الحرة في الزرقاء لتصنيع الآلات للشركات المحلية ولغايات التصدير.

واستمع الملك ، خلال جولته في مصانع الشركة وخطوط إنتاج صناعاتها الغذائية، إلى شرح قدمه رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الشركة نعمان الجنيدي، أشار فيه إلى أن الشركة تسعى للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، وتعظيم القيمة المضافة للمنتج الزراعي الأردني وتحويله لمواد غذائية مصنعة بجودة عالية لاستهلاك السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن شركة الجنيدي تبذل جهودا كبيرة في مجال البحث والتطوير المستمرين لتطوير منتجاتها الغذائية وإيجاد منتجات جديدة تلبي حاجة المستهلكين من مختلف الفئات، لافتاً إلى أن 85 بالمئة من المواد الأولية منتجات محلية.

وبحسب الجنيدي، فإن لدى الشركة فروعاً في فلسطين، وأميركا، وبلغاريا، وألمانيا، والهند تنتج ما يزيد عن 140 صنفاً، بالإضافة إلى مركز تسويق وتوزيع في دولة الإمارات العربية المتحدة للتوزيع لجميع دول الخليج العربي.

وتضم الشركة مصانع متعددة لإنتاج مواد غذائية متنوعة، تلبي حاجة السوق المحلي، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة إلى التصدير.

ورافق الملك، رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق