آخر الأخبار
  الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات وهمية للتوظيف على مواقع التواصل الاجتماعي   اعلان اسماء الحجاج الاسوبع الحالي   بالقرب من قصر الغابات.. مركبة تدهس 3 أشخاص والنتيجة وفيات وإصابات بالغة! تفاصيل ..   عاجل .. إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في إربد! تفاصيل ..   خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين   إحتجاز شاب أردني بتهمة إغتصاب خطيبته ! تفاصيل ..   وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة "   خلل فني يعطل مواقع حكومية منها رئاسة الوزراء والداخلية والزراعة " تفاصيل"   فتاة في الثامنة عشر تحاول انهاء حياتها في بيادر وادي السير   وفاة و4 اصابات بحادث تدهور في البحر الميت   الخارجية والسفارة تتابعان حالة الطلاب الأردنيين الذين تعرضوا لحادث سير بالقاهرة   ما حقيقة اصدار عفو عن مخالفات السير؟   اصابة شابان ثلاثينيان اثر تدهور مركبتهما على الثالث   ترصد له وقام بدهسه انتقاما داخل مستشفى البشير   مذكرة تفاهم بين مجلسي عمان والرباط   الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين    مطارات باريس تستحوذ على 51 % من أسهم المطار   انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم    النشامى تكتسح نتائج انتخابات الاردنية   الحافظ يكشف ٤ مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة

الملك عبدالله الثاني يأمر بتسليم مختلس المليار زياد القطان للعراق

آخر تحديث : 2018-01-12
{clean_title}
أعلنت هيئة النزاهة في العراق عن صدور قرار ملكي أردني بتسليم الأمين العام الأسبق في وزارة الدفاع العراقية، زياد القطان، المدان باختلاس مليار دولار، للسلطات العراقية.

وقالت الهيئة، في بيان نشر اليوم الخميس، إن 'دائرة الاسترداد أفادت بصدور الإرادة الملكية في المملكة الأردنية الهاشمية القاضية بتسليم المدان زياد القطان الأمين العام الأسبق في وزارة الدفاع إلى السلطات العراقية'، مبينة أن 'الدائرة وجهات وطنية أخرى تعمل على استرداد المدان بأقرب وقت ممكن'.

ودعت هيئة النزاهة إلى 'مضاعفة الجهود لاسترداد المدانين الهاربين والأموال التي استحوذوا عليها بدون وجه حق'.

هذا وكانت السلطات العراقية قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق قطان للشرطة الدولية الإنتربول على خلفية إدانته باختلاسات وصلت قيمتها لمليار دولار أمريكي، خلال عمله في وزارة الدفاع العراقية عندما كان مسؤولا عن عقد صفقات التسلّح باسم الجيش العراقي عام 2004.

واعتقلت السلطات في الأردن بموجبها القطان، وأحالته للقضاء الأردني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق