آخر الأخبار
  الامن: العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الحاج توفيق يرفض التشكيك بنزاهة التجار: الدجاج الأوكراني بيع في الأسواق   وزارة الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بفايروس كورونا بالأردن   مخاطبات رسمية موجهة لرئيس الوزراء توضّح إجراءات التعامل مع "الدجاج الأوكراني" و"بودرة بيض الموائد"   مدير مطعم عين الباشا المتهم بـ"حالات التسمم الجماعي" يبرئ المطعم ويتهم الجهات المسؤولة   ناصر جودة غاضب من "سلوكيات السائقين" على الطريق الصحراوي   "الملكية" تسير رحلات إلى هذه الدول قريبا   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   إيقاف مطعم لبيع الشاورما في جرش .. تفاصيل   الغذاء والدواء: الدجاج المضبوط في مركز التوريد مصدره محلي   حالة النواصرة مستقرة والسماح لاسرته بزيارته   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   تعرف على بكتيريا عين الباشا   عشائر الحجايا تشيع أربعة من أبنائها   وزير الصحة يجدد دعوة المواطنين الى الالتزام بامر الدفاع   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   "الغذاء والدواء" تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل   الزراعة تتلف وتعيد تصدير ٣٣٥٦ طن من المواد الغذائية في النصف الاول من ٢٠٢٠   محافظ اربد يؤكد تطبيق على قانون الدفاع ومنع التجمعات لاكثر من ٢٠ شخص   كشف عدد طلبات التسوية المقدمة لدائرة الضريبة
عـاجـل :

الموافقة على استقبال الأردنيين برا من هذه الدول

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}

أعلن مدير خلية إدارة أزمة كورونا، العميد الركن مازن الفراية، استقبال 390 شخصا قادمين من مصر بحرا السبت، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين من الخارج.


وقال الفراية في تصريحات صحفية، إن هناك دفعة ستأتي بحرا من ميناء نويبعإلى ميناء العقبة، ونقل المجموعة كاملة إلى منطقة البحر الميت في الحجر العام (الكرافانات) ... العدد تقريبا 390 شخصا وهو كامل الأسماء التي سجلت على المنصة للقدوم بحرا من مصر".

 


وهذه هي الدفعة الأولى التي يستقبلها الأردن في المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين، ممن تقطعت بهم السبل في الخارج، إضافة إلى طلبة.

 


وأشار الفراية إلى استمرار الرحلات الجوية التي ستبدأ السبت، عبر تسيير طائرة إلى مدينة شيكاغو الأميركية.

 


"الرحلات التي ستكون جوا في المرحلة الثالثة قادمة من مصر وتركيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات وقطر والكويت وعُمان وأرمينيا"، وفق الفراية، مشيرا إلى التحضير لرحلة حاليا إلى الجزائر.

 


وقال إن "الفنادق في البحر الميت والكرفاناتجميعها جاهزة لاستقبال العائدين، بعد أن تم تعقيمها لاستقبال الدفعة الجديدة"، لافتا إلى جهوزية بعض الفنادق في العاصمة عمّان لاستقبال المزيد من القادمين.

 


"هناك بعض الحالات الإنسانية التي تابعتها السفارات الأردنية في الخارج، سيتم تغطية كلفة قدومها من الخارج من قبل وزارة الخارجية"، وفق الفراية. علما بأن الأردنيين القادمين من الخارج حاليا، يتحملون تكاليف قدومهم كافة.

 


وأوضح أن الدول المستهدفة في عملية عودة الأردنيين منها برا، هي السعودية، والعراق، وسوريا وفلسطين، وعبر ميناء نويبع. وقال إن الفئات المستهدفة من العودة برا هم طلاب وأردنيون تقطعت بهم السبل في الخارج.

 


"لن يتم استقبال السيارات للأردنيين القادمين برا، بل سيتم نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي عبر باصات"، وفق الفراية، وذلك تجنبا لانتقال عودى فيروس كورونا بين العائدين برا.

 


وذكر أن المنصتين التي أطلقتهما وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لإعادة الأردنيين من الخارج، ستستمر في استقبال طلبات العودة "ما دام أن هناك أردنيين في الخارج يريدون العودة".

 


الفراية، قال فيتصريح سابق، إنالرحلات ستبدأ للقدوم للأردن في 6 حزيران/ يونيو، وتستمر حتى 9 منالشهر نفسه.

 


وذكر أن "منطقة البحر الميتوالكرفانات خالية، وتم تطهيرها وتعقيمها للمرحلة الجديدة، ومن المتوقعأن تستوعب 3500-4000 شخص".

 


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق