آخر الأخبار
  5 إصابات جديدة واحدة منها محلية   ضبط مطلوب بقضية قتل سابقة بعمّان   الحكومة : تفاصيل تشغيل المطار الأسبوع المقبل   زيادين: إعادة احتلال الاغوار خطر على الاردن   دائرة الإفتاء الأردني: لا حرج بالعمليات التجميلية المخففة للشيخوخة   بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس   الحكومة: لا مشكلة في تأخير الحظر الليلي ساعة او اثنتين!   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الطراونة: الاحتلال يكرس إرهاب الدولة   وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي   بالوثيقة...العكايلة يسأل عن تفاصيل إيرادات الدولة ونفقاتها حتى 30 حزيران   الاعدام شنقاُ حتى الموت لثلاثيني اغتصب طفلة في الزرقاء "تفاصيل"   شروط أمريكية جديدة للموافقة على خطة الضم .. تفاصيل   %25 من الأطفال يعانون توترا بسبب "كورونا"   أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل
عـاجـل :

الموافقة على استقبال الأردنيين برا من هذه الدول

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}

أعلن مدير خلية إدارة أزمة كورونا، العميد الركن مازن الفراية، استقبال 390 شخصا قادمين من مصر بحرا السبت، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين من الخارج.


وقال الفراية في تصريحات صحفية، إن هناك دفعة ستأتي بحرا من ميناء نويبعإلى ميناء العقبة، ونقل المجموعة كاملة إلى منطقة البحر الميت في الحجر العام (الكرافانات) ... العدد تقريبا 390 شخصا وهو كامل الأسماء التي سجلت على المنصة للقدوم بحرا من مصر".

 


وهذه هي الدفعة الأولى التي يستقبلها الأردن في المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين، ممن تقطعت بهم السبل في الخارج، إضافة إلى طلبة.

 


وأشار الفراية إلى استمرار الرحلات الجوية التي ستبدأ السبت، عبر تسيير طائرة إلى مدينة شيكاغو الأميركية.

 


"الرحلات التي ستكون جوا في المرحلة الثالثة قادمة من مصر وتركيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات وقطر والكويت وعُمان وأرمينيا"، وفق الفراية، مشيرا إلى التحضير لرحلة حاليا إلى الجزائر.

 


وقال إن "الفنادق في البحر الميت والكرفاناتجميعها جاهزة لاستقبال العائدين، بعد أن تم تعقيمها لاستقبال الدفعة الجديدة"، لافتا إلى جهوزية بعض الفنادق في العاصمة عمّان لاستقبال المزيد من القادمين.

 


"هناك بعض الحالات الإنسانية التي تابعتها السفارات الأردنية في الخارج، سيتم تغطية كلفة قدومها من الخارج من قبل وزارة الخارجية"، وفق الفراية. علما بأن الأردنيين القادمين من الخارج حاليا، يتحملون تكاليف قدومهم كافة.

 


وأوضح أن الدول المستهدفة في عملية عودة الأردنيين منها برا، هي السعودية، والعراق، وسوريا وفلسطين، وعبر ميناء نويبع. وقال إن الفئات المستهدفة من العودة برا هم طلاب وأردنيون تقطعت بهم السبل في الخارج.

 


"لن يتم استقبال السيارات للأردنيين القادمين برا، بل سيتم نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي عبر باصات"، وفق الفراية، وذلك تجنبا لانتقال عودى فيروس كورونا بين العائدين برا.

 


وذكر أن المنصتين التي أطلقتهما وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لإعادة الأردنيين من الخارج، ستستمر في استقبال طلبات العودة "ما دام أن هناك أردنيين في الخارج يريدون العودة".

 


الفراية، قال فيتصريح سابق، إنالرحلات ستبدأ للقدوم للأردن في 6 حزيران/ يونيو، وتستمر حتى 9 منالشهر نفسه.

 


وذكر أن "منطقة البحر الميتوالكرفانات خالية، وتم تطهيرها وتعقيمها للمرحلة الجديدة، ومن المتوقعأن تستوعب 3500-4000 شخص".

 


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق