آخر الأخبار
  26 اصابة كورونا جديدة في الكرك   محافظ البلقاء : لا تصاريح لأهالي البقعة   عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة   أسرة جامعة عمان الاهلية تنعي المغفورله أمير دولة الكويت الشقيقة   الأردن تسجل 823 إصابة جديدة .. شاهد كيف توزعت   الأردن يعلن الحداد لـ 40 يوما   معايير فتح صالات المطاعم: لا دخول إلا بكمامة وقفازات وإجراءات أخرى   الكويت تتخذ قرارا جديدا بشأن الوافدين   الملك ينعى أمير الكويت   تعطيل 20 مدرسة جديدة بسبب كورونا   المسلماني : حكومة الرزاز كلها انجازات وهمية   تعليق الدوام في مدرسة إناث ثانوية بالرمثا اثر إصابة 3 معلمات بفيروس كورونا   خبراء يحذرون من مخاطر ارتفاع معدلات الفقر بالأردن   وزارة الصحة تصرح حول قرار الحظر الشامل   الملكة رانيا تكتب : كم اختلفت حياتنا في عام؟   مطعوم الأنفلونزا لن يتوفر للأردنيين في وقت قريب   تشريح جثة مواطن أردني توفاه الله بكورونا .. شاهد التفاصيل   بالوثيقة ... تكليف وزارة الداخلية بإدارة ملف المراكز الحدودية   إغلق مبنى حكومي بالكرك سبب كورونا   ابو غزالة : الله يسامح الي اتهموني بأني رجل مادي لا يهمه سوى “الفلوس”
عـاجـل :

النائب أبو رمان: أخبار سارة لمتقاعدي المدني والضمان الاجتماعي..تفاصيل

آخر تحديث : 2020-01-23
{clean_title}
قال النائب معتز أبو رمان "إننا ننتظر قراراً وشيكاً جدا برفع رواتب الضمان المتدنية لمواجهة التضخم وغلاء المعيشة، وهيكلة رواتب التقاعد المدني ما قبل ٢٠١٢ ، والسماح للمتقاعدين المبكر بالعمل دون اقتطاع ، و ان هذه القرارات كانت ضمن التوصيات الاساسية للجنة المالية المتفق عليها مع الحكومة .

وكان النائب معتزأبو رمان قد قدم مذكرة نيابية من أغلبية النواب لتحقيق العدالة بهيكلة الرواتب للمتقاعدين على المدني ما قبل عام ٢٠١٢ كما بعد عام ٢٠١٢".

وقال في خطاب الموازنة "يجب هيكلة الرواتب التقاعدية حيث إنه لا يعقل ان يتقاضى رب الأسرة راتب تقاعدي اقل من ابنائه". "و أضاف أن العشر دنانير زيادة مخجلة ومخزية ردوها اليكم ! "

وطالب بخطابه بالسماح لمتقاعدي الضمان الاجتماعي على التقاعد المبكر بالعمل دون اي اقتطاع من رواتبهم لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة..

وشدد على ضرورة رفع رواتب متقاعدي الضمان المتدنية اجورهم..

ويبدو ان الحكومة جادة باتخاذ تلك القرارات قريبا" ضمن الحزم الإصلاحية، وفق النائب ابو رمان.