آخر الأخبار
  خبير أردني: 65% نسبة وصول الأردن للسيناريو الاسوأ   سعد جابر ينصح بعدم المخالطة وإرتداء الكمامة   وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان   وزارة الصحة: 4 وفيات و830 حالة محلية .. شاهد كيف توزعت   سيناريوهات الأردن عام 2021   15 حالة جديدة بكورونا في عجلون   عدد إصابات محلية غير مسبوق بالأردن   خبير أردني يدعو الأردنيين للحظر الطوعي لمواجهة كورونا   وفاة وإصابات بحادث تدهور صهريج وصدم 5 مركبات في عبدون / صور   ممرض مصاب بكورونا يناشد بعدم إرسال زوجته ووالده المصابين بالفيروس للحجر في البحر الميت   عبيدات يصرح بشأن إمكانية العودة للإغلاقات   وزير سابق في حكومة الرزاز يعلق على قرار العزل المنزلي   توضيح حكومي حول خدمة العلم لمشتركي الضمان الاجتماعي   الملكة رانيا تهنئ الاميرتين إيمان وسلمى   الإفراج عن الإعلامي ينال فريحات   القبض على مطلوب بحقه طلبات مالية تقدر بأكثر من 2 مليون دينار   اصابة نزيل بكورونا في سجن باب الهوى باربد   تأجيل دوري المحترفات بعد اصابة مدرب بكورونا   4 وفيات كورونا جديدة في الأردن   مقبرة خاصة للمتوفين بكورونا في اربد
عـاجـل :

النائب أبو رمان لدولة الرئيس الصين تفوقت على الكورونا بالتكنولوجيا ويقدم مقترح لصندوق وطني

آخر تحديث : 2020-03-24
{clean_title}


نص الرسالة /عمان- دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم ، بداية نشكر لكم جهودكم و فريقكم الوزاري في احتواء خطر الكورنا و الذي يشهد العالم بأسره على الكفاءه و المهنيه و الحزم و الحكمة معًا و النهج الذي اتبعتوه الى الان و الذي جعلنا في تقييم احسن "٧" دول بالعالم في آطار الوقايه من هذا الوباء.

اسمحوا لي دولتكم ان أشير الى بعض المقترحات لعلها تساهم في تقديم حلول بناءه و تحقق التشاركية الدستوريه مع السلطة التنفيذيه ..

بداية دولتكم افكاري مستوحاه من قرائتي لتجربة الناجحين من الدول الاخرى :
 "الصين_تفوقت_على_الكورونا_بالتكنولوجيا" 

سأقدم مقترحي من خلال نقاط اختصارًا للوقت و لايصال الرسالة لدولتكم بشكل دقيق و مختصر و اما بعد ...

*آلية التوصيل اليوم لم تحقق اهم هدف و هو عدم الاكتظاظ و لذلك اقترح استخدام تقنية تطبيقات الموبايل للتوصيل و هي افضل بكثير من تدافع المواطنين للحصول على الخبز! 
و هنا انوه لضرورة أمرين 

#أولًا 
#مع_اشتراط_تحمل_الحكومة_كلفة_التوصيل_بعقود_جماعية_مع_الشركات_الناقلة

#ثانيا" 
#اشتراط_مراقبة_الاسعار_للسلع_الاساسية_من_قبل_حماية_المستهلك

و اما المستغرب دولتكم 

#غياب_وزارة_الاقتصاد_الرقمي_بطرح_الحلول_الذكية_والوقائيه_فهو_مخجل_للغاية 

*يجب فتح المحلات التجارية الاستهلاكية الكبرى و الصيدليات و العيادات البيطريه و مراكز الاتصالات بكوادر بسيطة لخدمة "#التوصيل_الذكي_فقط " هنا ستتحقق غاية الحظر و بنفس الوقت تزويد المواطنين باحتياجاتهَم و تخفيف الاعباء عن الاجهزه الامنية..

*التطبيقات و الحلول الذكية مثل اوبر كريم التكسي الأصفر و طلبات // و غيرها هي #الحل_الوحيد والإصلح و هم اصحاب الاختصاص 

*الاجهزه الامنية الباسلة تقوم بدور مثالي يحظى باحترام كل الاردنين ولكن لا يجوز اقحامها بعملية التوصيل و ابعادها عن  دورها الأمني !!

*دولتكم يقول المثل الشائع #كثر_الشد_يرخي و الحظر الانفع هو بإستمراره و لكن "#دون_انقطاع_الخدمات_الاساسيه، والاستمرار بهذه الطريقة سيؤدي الى انتشار أسواق سوداء"
و الكثيرون حصلوا على استثناءات من الحظر و هم لا بستحقوها في حين ان من يستحق من المزارعين لم يحصل !!

*#القطاع_الزراعي_هو_اولوية  و حمايته هو واجبنا جميعا  لان ما نحصده اليوم هو غذائنا بالغد فيجب زيادة الطاقة التخزينية للمحاصيل السماح لهم بالتزود بالعماله وكنت اقترحت على وزير الزراعة الشحاحده ان تعتمد رخص المزارع و دفاتر المربين الية للتحرك لهم للتسهيل و كما يجب فتح التصدير فورا قبل كساد الإنتاج الزراعي

 *اقترح تفعيل #دور_الجمعيات الخيرية الفاعلة المصنفه  حسب َوزارة التنمية   من اجل جمع التبرعات من المقتدرين و ايصالها للأسر العفيفة
عندما نحتاجها اختفى دورها هل يعقل هذا ؟!؟!

*اقترح تفعيل #دور_المحافظ في محافظته لاختيار مجموعه من الشباب النشطاء المتطوعين ضمن اسس يحددها و علَى معرفته السابقه بسجلاتهم و لذلك لخدمة القرى و بالأخص في ظل غياب التطبيقات في تلك المناطق و شبابنا واعي و قادر على تحمل المسئولية و الانضباط باجراءات السلامة و الوقاية و هنا اقترح تفعيل دور الشباب الذين شاركوا و تدربوا ببرنامج #خدمة_وطن

*الأمر الأهم دولتكم و الأكثر الحاحا"الان هو #حماية_شريحة_كبيرة_من_عمال_المياومة_والحرفيين و غيرهم هؤلاء طبقة خبزها كفاف يومها و عمل رب الأسرة هو قوت أولاده،  و اقترح التنسيق مع وزير المالية #لتوفير_دعم_مالي_من_موازنة_الطوارئ فورا لهم  وكذلك تفعيل صندوق وطني لهذه الغاية ساتي اليه في الخاتمة..

دولة الرئيس الأكرم ،،،

*كل الأردنيون يتسألون اليوم  #أين_مساهمة_اصحاب_الملايين، ؟! الذين استفادوا من خيرات البلد و عطاءاته و الاوامر التغيريه و الاعفاءات !! و اشبعونا تنظيرا للأسف..

دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم ،،،
ختاما" ،، #اقترح_فتح_باب_التبرع_لو_بدينار_كحد_ادنى من كل مواطن يرغب لصالح #صندوق_كورونا من خلال إرسال رسالة نصية "دعم صندوق كورونا"  من خلال شركات الاتصالات  ممكن من خلاله جمع بالحد الأدنى ٥-٧ مليون دينار في يوم واحد