آخر الأخبار
  ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان   الدفاع المدني ينفذ تمرينين لحادثين وهميين في مادبا والحسا   هل.. الاردن خالي من مرض الحصبة   وزارة التربية تتعهد لطلبة مدرسة تم اغلاقها في مرج الحمام   هذا ما ضبطته كوادر سلطة المياه في منطقة اللبن   افتتاح اول عيادة للاقلاع عن التدخين بالزرقاء   الوزير ابو رمان : ليس مطلوبا من الوزير الدخول في العمل البيروقراطي بل تسهيله   صلح عشائري بعد رسالة فيسبوك مسيئة في الاردن   موظفو بلدية اربد يواصلون اضرابهم   المحكمة الادارة ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة والهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية   تعزيزات امنية في حي الزواهرة في الزرقاء لهذا السبب   الكشف عن سبب تاخير حسم ملف العفو العام   أجراء عملية ولادة داخل سيارة إسعاف في المفرق   نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال اراضي الباقورة والغمر   المهندسون الزراعيون ينفذون اعتصاما امام مبنى الامانة   موظفو بلدية الطفيلة يواصلون اضرابهم   تمديد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین خارج المخيمات   الملكية تفوز كأفضل شركة طيران إقليمي لفئة الأربع نجوم   30 شركة تخليص تبدأ عملها في مركز حدود جابر   التربية تفتتح حملة التوعية باهمية التراث الثقافي الاردني المادي وغير المادي

النائب ابو رمان : الحكومة تتذاكى على المواطن بتعرفة الكهرباء الجديده !

آخر تحديث : 2018-02-08
{clean_title}
وصف نائب رئيس اللجنة المالية ، النائب معتز أبو رمان الحكومة "بالتذاكي" على المواطن فيما يتعلق بأعفاء شريحة (300) كليو واط فما دون من للإستهلاك المنزلي للكهرباء من الرفع الاخير .
و قال أن ذلك مخالف لاتفاقها مع اللجنة الماليه؛ حيث أوصت اللجنه بإعفاء اول (300) كيلو واط لجميع الشرائح المنزليه.

واشار ، إن قرار الإعفاء يستثني كل من يتجاوز هذا الإستهلاك ولو بكيلو واحد فقط !! وهذا أمر غير معقول حيث ان النسبة الاكبر من ذوي الدخل المتوسط و المحدود لن يستفيدوا من اعفاء الرفع و سترتفع فواتيرهم بالنسبة التي فرضتها الحكومه !

في حين ان المستفيد الاكبر من القرارات الحكوميه الغير مدروسه "كما وصفها" هو من يملك "غرفة واحدة و لوازمها " و ليس الاسر وهؤلاء بالأغلبية من الوافدين او اللاجئين الذين يتجاوزوا ال (3) مليون شخص بحسب تقديرات مديرية الاحصاءات العامه.

و أوضح ابو رمان أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة قررت تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ليصبح 12 فلسا عوضا عن 4 فلسات على فاتورة الشهر الحالي، و ان هذا هو الرفع الثاني خلال أقل من شهرين حيث رفعت ٤ فلسات نهاية شهر ١١ ؛؛ مع استمرار اعفاء الشريحة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط شهريا.!

مؤكدا رفضه لهذا القرار و الذي يخالف ماقررته اللجنة المالية من إعفاءات لصالح المواطن من الطبقة الوسطى والفقيرة .

هذا وكانت الحكومة ستضع قراراً بإعفاء اول (150) كليو واط من الرفع غير أن اللجنة المالية ضغطت في رفع الإستثناء ل أول (300) كليو واط حيث أن نسبة الكبيرة من الاردنين تستهلك اكثر من ذلك .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق