آخر الأخبار
  تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا   بالاسماء.. قرى واحياء في اربد تسجل اصابات بفيروس كورونا   هام من الجامعة الأردنية حول دوام الفصل الأول   هام من الضمان الإجتماعي للمتقاعدين   العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة
عـاجـل :

النائب البدور: بعد قرار فك الحظر جزئياً "الحماية الفردية هي الحل"

آخر تحديث : 2020-03-25
{clean_title}
قال النائب د.ابراهيم البدور ، رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان ؛عضو لجنة الصحة النيابيه انه بعد كل التحذيرات والإجراءات التي اتخذتها الحكومه وحظر التجول الذي فرضته وما حدث من تداعيات من ازمه يوم الحظر وازمة يوم الخبز وعدم استجابة فئة من الناس لكل نداءات الحظر وعدم ايجاد وسيله آمنه توصل المواد الغذائية الى المواطنين فإن الحكومه اتخذت قرارها بفتح المحال الصغيرة وتفعيل نظام التوصيل مع تحديد ساعات محدده للتسوق وشراء الحاجيات.

و أضاف البدور: " لا الوم الحكومه على ما قامت به ولا أستطيع موافقتها من ناحيه طبيه فأساس حمايه الموطنين هو الحظر الكامل وهو اكثر طريقه سليمه ولكن ضغط الشارع وعدم نجاح آلية توزيع الخبز وكسر الحظر جزئياً من بعض المواطنين وذلك فتح محالهم وحركة مركباتهم وعدم رغبة الحكومه بتجربة جديده ممكن ان تؤدي الى اختلاط اكثر مع عدم وجود تجربة جاهزه تثبت الحظر وتوصل السلع الأساسية للمواطنين بدون خروجهم من بيوتهم أدت الى هذا القرار .
اذا فالقرار سياسي طبي ...والحكومة حاولت الخروج باقل الأضرار."

و تابع، الان المطلوب من المواطنين حمايه أنفسهم بشكل شخصي وذلك بعدم الاختلاط مع بعض وعدم السلام باليد ولبس كمامه ولبس قفازات وعدم لمس اي شيء باليد مع عدم وضع اليد على الوجه (فم ،انف ،عين ) وغسل اليدين بشكل دائم بعد كل ملامسه .

وختم البدور، كما قلنا سابقاً الأسبوعان القادمان حاسمان نقول هذه المرة الحماية و الحظر الفردي هو الحل لمنع إصابتكم ومنع نشر الفيروس.