آخر الأخبار
  بإسم الاردن مطعم في إيطاليا يتطوع بتقديم وجبات مجانية في ظل كورونا   21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9   إرادة ملكية بقبول استقالة وزير الزراعة   سيبدأ الحظر الشامل اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة (24) ساعة   النائب أبو رمان للحكومة :خفضوا ضريبة المبيعات   هام حول امتحانات المدارس الفصلية    وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء   الامن الوقائي يلقي القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً وخوفاً لدى المواطنين .   الهياجنة يتحدث عن إصابة طبيب في الرمثا بكورونا   طفلة أردنية .. لا مانع عندي أن أقف ساعات لتحية الجيش   الأمن ينفي شائعة الغازات السامة في الجو   بالتفاصيل .. الحكومة تقر تعليمات التعامل مع جثث متوفي كورونا   والدة الشاب المتوفى في مصر .. ابني توفي بجلطة   غور حديثة .. غرق حدثين في بركة زراعية   العضايلة .. المعركة مع كورونا لم تنتهِ بعد   الهياجنة … نحاصر بؤرة كورونا في الرمثا   الأردنـيـون يـترقّبون الأيـام الحاسمـة بشأن كورونا   الحكومة: محطة مهمة في معركتنا ضد كورونا .. والتصاريح الالكترونية تنهي الخلل   لا تصاريح ورقية بعد السادسة   السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا

النائب البدور: بعد قرار فك الحظر جزئياً "الحماية الفردية هي الحل"

آخر تحديث : 2020-03-25
{clean_title}
قال النائب د.ابراهيم البدور ، رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان ؛عضو لجنة الصحة النيابيه انه بعد كل التحذيرات والإجراءات التي اتخذتها الحكومه وحظر التجول الذي فرضته وما حدث من تداعيات من ازمه يوم الحظر وازمة يوم الخبز وعدم استجابة فئة من الناس لكل نداءات الحظر وعدم ايجاد وسيله آمنه توصل المواد الغذائية الى المواطنين فإن الحكومه اتخذت قرارها بفتح المحال الصغيرة وتفعيل نظام التوصيل مع تحديد ساعات محدده للتسوق وشراء الحاجيات.

و أضاف البدور: " لا الوم الحكومه على ما قامت به ولا أستطيع موافقتها من ناحيه طبيه فأساس حمايه الموطنين هو الحظر الكامل وهو اكثر طريقه سليمه ولكن ضغط الشارع وعدم نجاح آلية توزيع الخبز وكسر الحظر جزئياً من بعض المواطنين وذلك فتح محالهم وحركة مركباتهم وعدم رغبة الحكومه بتجربة جديده ممكن ان تؤدي الى اختلاط اكثر مع عدم وجود تجربة جاهزه تثبت الحظر وتوصل السلع الأساسية للمواطنين بدون خروجهم من بيوتهم أدت الى هذا القرار .
اذا فالقرار سياسي طبي ...والحكومة حاولت الخروج باقل الأضرار."

و تابع، الان المطلوب من المواطنين حمايه أنفسهم بشكل شخصي وذلك بعدم الاختلاط مع بعض وعدم السلام باليد ولبس كمامه ولبس قفازات وعدم لمس اي شيء باليد مع عدم وضع اليد على الوجه (فم ،انف ،عين ) وغسل اليدين بشكل دائم بعد كل ملامسه .

وختم البدور، كما قلنا سابقاً الأسبوعان القادمان حاسمان نقول هذه المرة الحماية و الحظر الفردي هو الحل لمنع إصابتكم ومنع نشر الفيروس.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق