آخر الأخبار
  النائب السعود: لا تخلطوا الحابل بالنابل "النائب ما بمون يكفل موقوف"   بعد موجة الغضب والمطالبة بتقديم استقالته .. رئيس سلطة العقبة البخيت : لا استثمار "كازينو" في العقبة   إعادة موظفين في وزارة الشباب وترفيعهم بعد 10 أيام من احالتهم للتقاعد   والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي   رمضان: لا أفوض الحكومة بأمر يتعلق بأي مواطن   العرموطي يحمل حماد مسؤولية الإساءة للإسلام على "الرابع"   بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا   تحذير من رمال متحركة على طريق وادي عربة / صور   طقس العرب يحذر من السباحة في البحر الميت هذا الاسبوع   البنك الدولي .. 52% من تلاميذ المرحلة الابتدائية يعانون من “فقر التعلم” .. والتربية تشكك   النائب المجالي .. وزير طالب بتفعيل رخصة إقامة الكازينو في العقبة   حواري: زوروا تصريحاتي وحسبنا الله ونعم الوكيل.   منتجع الوادي للبيع بالمزاد   تفاصيل لقاء الملك بممثلي بني حسن   الأردن يخسر يومياً أكثر من (0.86) مليون دينار نتيجة حوادث السير   مناطق ستتأثر بوقف ضخ المياه بعمّان والزرقاء   بالاسماء .. ارادة ملكية بتعيين محافظين جدد واحالات على التقاعد في وزارة الداخلية   كول سنتر في الترخيص   أردني يضرب زوجته بـ"لوح زجاجي" لرفضها "ديناره الوحيد" لعلاج ابنهما

النائب السابق تيسير الفتياني في ذمة الله

آخر تحديث : 2019-11-09
{clean_title}

انتقل إلى رحمة الله تعالي اليوم السبت النائب السابق وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور تيسير الفتياني.

وقال نجله د. هشام في منشور له بمواقع التواصل الاجتماعي: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله اولا واخيرا، كل نفس ذائقة الموت ، والحمد لله على قضائه وقدره وانا لله وانا اليه راجعون. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي المعلم والاستاذ الدكتور تيسير محجوب ياسين الفتياني.

السيرة الذاتية للفقيد:

يذكر أن الدكتور تيسير الفتياني من مواليد غزة عام 1951م ، وهو عضو في مجلس النواب الأردني (2003-2007)، يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة، ودبلوما في التربية، وماجستيرا في الدعوة والإعلام، ولديه شهادة دبلوم عال في العقيدة والمذاهب المعاصرة، كما يحمل شهادة الدكتوراة في الفلسفة، والدكتوارة في الدعوة.

عمل الدكتور الفتياني مدرسا في المعهد الشرعي لوزارة الأوقاف الأردنية خلال الفترة من 1974 إلى العام 1976.

كما عمل مدرسًا ومشرفًا تربويًا في مدارس الرياض الاهلية في السعودية من العام 1976 – 2000.

عمل أستاذا جامعيا في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من العام 2001 – 2013.

ودرّس المساقات الجامعية في مجال أصول الدعوة، والعقيدة، ومقارنة الأديان، والفرق، والثقافة الاسلامية، والأخلاق في الإسلام، وحاضر العالم الإسلامي، وغيرها.

له العديد من الاهتمامات البحثية: في العقيدة الاسلامية والعقائد غير الاسلامية، وأصول وأساليب الدعوة و الدعاة، والحوار، ومقارنة الأديان، وقصص الأنبياء، ولتزكية و الاخلاق الاسلامية، والثقافة الإسلامية، والفرق والمذاهب المعاصرة .

كما كان الدكتور الفتياني عضوًا في عدد من المؤسسات والهيئات المهمة فهو عضوٌ في المعهد العالمي للفكر الإسلامي، وجمعية الأخوة الأردنية الفلسطينية، وعضو في المكتب التنفيذي – هيئة علماء فلسطين، وعضو في رابطة الأدب الإسلامي، وعضو في الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو في جمعية المحافظة على القرآن الكريم وجمعية الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

 

وحاضر الفقيد في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد – ايطاليا ، كما ألقى العديد من المحاضرات في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد في فرنسا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق