آخر الأخبار
  تسجيل 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم و 13 حالة شفاء   الضمان تعلن توسيع الشرائح المستفيدة من مساند 2 الذي يتيح صرف جزء من الرصيد الادخاري .. "تفاصيل"   بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين   الحكومة تعدل التعرفة الجمركية للمشروبات الكحولية .. ترفع بعضها وتخفض اخرى   نظام الأمتعة الشخصية والأثاث المنزلي يدخل حيز التنفيذ   المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة   التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية   ارتفاع شكاوى الاغتصاب بالأردن 23% في 2019   شرطة راجلة أمام المساجد .. ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها   التربية تبدأ ببث حصص مراجعة لطلبة التوجيهي عبر منصة درسك    "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية   القضاة : هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"    الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلوات الجُمع .. تفاصيل   الخلايلة للمصلين بالمساجد : "اقرؤوا القرآن من الهواتف "   البنك المركزي: لا قرار بشأن تأجيل أقساط القروض حتى الان   الخلايلة: سنزود المساجد بالكمامات   هل التغى الحظر الشامل يوم الجمعة ؟   قرار هام بشأن استقبال معاملات مشغلي النقل العام   تعرف على توجيهات من وزيري الداخلية والصناعة   بعد تعديل أمر الدفاع 6 .. هل تؤجل البنوك أقساط القروض لشهر حزيران؟
عـاجـل :

النائب السابق تيسير الفتياني في ذمة الله

آخر تحديث : 2019-11-09

{clean_title}

انتقل إلى رحمة الله تعالي اليوم السبت النائب السابق وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور تيسير الفتياني.

وقال نجله د. هشام في منشور له بمواقع التواصل الاجتماعي: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله اولا واخيرا، كل نفس ذائقة الموت ، والحمد لله على قضائه وقدره وانا لله وانا اليه راجعون. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي المعلم والاستاذ الدكتور تيسير محجوب ياسين الفتياني.

السيرة الذاتية للفقيد:

يذكر أن الدكتور تيسير الفتياني من مواليد غزة عام 1951م ، وهو عضو في مجلس النواب الأردني (2003-2007)، يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة، ودبلوما في التربية، وماجستيرا في الدعوة والإعلام، ولديه شهادة دبلوم عال في العقيدة والمذاهب المعاصرة، كما يحمل شهادة الدكتوراة في الفلسفة، والدكتوارة في الدعوة.

عمل الدكتور الفتياني مدرسا في المعهد الشرعي لوزارة الأوقاف الأردنية خلال الفترة من 1974 إلى العام 1976.

كما عمل مدرسًا ومشرفًا تربويًا في مدارس الرياض الاهلية في السعودية من العام 1976 – 2000.

عمل أستاذا جامعيا في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من العام 2001 – 2013.

ودرّس المساقات الجامعية في مجال أصول الدعوة، والعقيدة، ومقارنة الأديان، والفرق، والثقافة الاسلامية، والأخلاق في الإسلام، وحاضر العالم الإسلامي، وغيرها.

له العديد من الاهتمامات البحثية: في العقيدة الاسلامية والعقائد غير الاسلامية، وأصول وأساليب الدعوة و الدعاة، والحوار، ومقارنة الأديان، وقصص الأنبياء، ولتزكية و الاخلاق الاسلامية، والثقافة الإسلامية، والفرق والمذاهب المعاصرة .

كما كان الدكتور الفتياني عضوًا في عدد من المؤسسات والهيئات المهمة فهو عضوٌ في المعهد العالمي للفكر الإسلامي، وجمعية الأخوة الأردنية الفلسطينية، وعضو في المكتب التنفيذي – هيئة علماء فلسطين، وعضو في رابطة الأدب الإسلامي، وعضو في الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو في جمعية المحافظة على القرآن الكريم وجمعية الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

 

وحاضر الفقيد في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد – ايطاليا ، كما ألقى العديد من المحاضرات في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد في فرنسا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق