آخر الأخبار
  الامن العام يحذر من الانجماد   الوزني يعلّق على مشروع المستثمر الكويتي ويعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" .. تفاصيل   القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا   مديريات تربية تقرر تأخير دوام السبت (أسماء)   إنهيار صخور من جبال في عبدون على السيارات .. شاهد بالفيديو   طقس العرب ينشر تفاصيل المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة   الزرقاء ... العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله   بتوجيهات ملكية .. طائرة لإخلاء أردني أصيب بحادث في السعودية   الارصاد تحذر من أجواء الساعات القادمة   مصدر حكومي : الحديث عن الغاء فك الارتباط مع الضفة هرطقات فارغة   الأردن يعلق على نية ترامب اعلان صفقة القرن   ضابط مخابرات في الرصيفة يخاطر بحياته لإنقاذ مواطن غرق في سيل الزرقاء   الجمارك : مطاردة تنتهي بضبط 124 كف حشيش   عجلون .. انهيار جدار على احد المنازل   الخارجية: لا اصابات بفايروس كورونا بين الاردنيين في الصين   هل تتراكم الثلوج بعمّان . تفاصيل   عودة 630 سوريا من الأردن بـ24 ساعة   شاهد بالفيديو لانا القسوس تبكي وتودع يسعد صباحك   الأمانة: لا ارتفاع بمنسوب المياه في الطرق ووسط البلد بخير   الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في الاقصى
عـاجـل :

النائب العياصر يطالب بفحص المخدرات قبل الزواج

آخر تحديث : 2020-01-14
{clean_title}
طالب النائب محمد العياصرة من الحكومة في إدراج فحص المخدرات قبل الزواج كشرط من الشروط الأساسية ،وشرط الحصول على رخصة قيادة، والدخول الى الجامعة، للحد من تنامي هذه الظاهرة والتي وصفها بـ"المقلقة".

وقال العياصرة في كلمته خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة، الثلاثاء، إن نسبة تعاطي المخدرات بارتفاع مستمر وهذا تؤكده الدراسات والأرقام، ولنا تصور خطورة ذلك في بناء الأسرة.

وأكد ان "المخدرات" تدعونا لدق ناقوس الخطر لمواجهة هذه الآفة، التي أصبحت تفتك بشبابنا وبناتنا.

ودعا لمناقشة هذه المشكلة على مستوى الوطن والوقوف عليها.

وأشار الى أن المواطن فقد الثقة بمؤسسات الدولة، وهذا مشر خطير لما فيه من مساس بهيبة الدولة.

وقال إن هناك العديد من الاختلالات التي تواجه الموازنة كضعف التحصيلات الضريبية وزيادة العجز المالي والاعتماد على المساعدات والمنح وهنا نطالب الحكومة باشراك القطاع الخاص مقابل تقديم حوافز وتسهيلات، وتحديد أولويات الاقتصاد.

وبين ان من أهم المعضلات التي تفتك بالشعب الأردني "التفاقم المرعب للفقر والعجز والجوع".

وطالب باعادة النظر بتعليمات ديوان الخدمة المدنية، التي تسمح بتشغيل شخص واحد من كل 4 أفراد عاطلين عن العمل في العائلة.

وعن القطاع الصحي دعا لاعادة الألق لهذا الجهاز وأنه بحاجة لاعادة تقييم، ووضع مظلة واحدة لجميع القطاعات الصحية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق