آخر الأخبار
  "الضمان": يصرح حول موعد خصم قيمة السلفة على حساب الدفعة الواحدة   مسؤول ملف كورونا في الشمال يحذر الأردنيين من "الاستهتار" بعدم لبس الكمامات   بالتفاصيل كتلة حارة الثلاثاء والأربعاء   ايعاز هام من وزارة المياه تفاصيل   لجنة الأوبئة : لا اختصار لفترة الحجر ولن تقل عن 14 يوماً   الحكومة تجيب على اسئلة طهبوب حول همة وطن في 55 صفحة .. تفاصيل   3 أيام تفصل الاردن عن دخول المنطقة الخضراء "وبائياً" .. فماذا يعني ذلك؟   تعرف على عدد السيدة المشاركات بالضمان الاختياري   توضيح حول إعادة أموال المعتمرين الأردنيين   مدير البشير : الطبيب طلب منهم ارتداء الكمّامات فضـــربوه بعنف   تحذير للأردنيين من رمي الكمامات في الشوارع   القبض على أردنيان سرقا محلاً للذهب في لبنان   وقف طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021   التربية تبحث 3 سيناريوهات لعودة الطلاب الى المدارس .. تفاصيل   عبيدات: انقسام بالراي حول تعديل الحظر الليلي   الحرارة تتخطى الأربعين درجة في العقبة والبحر الميت و حارة في عموم مناطق المملكة   مصادر: حكومة الرزاز قد تكسب المزيد من الوقت حتى أيلول   مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري   الملك: كورونا تحت السيطرة ودفعنا ثمناً اقتصادياً   نفي تحطيم مركبة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي

النائب العياصر يطالب بفحص المخدرات قبل الزواج

آخر تحديث : 2020-01-14

{clean_title}
طالب النائب محمد العياصرة من الحكومة في إدراج فحص المخدرات قبل الزواج كشرط من الشروط الأساسية ،وشرط الحصول على رخصة قيادة، والدخول الى الجامعة، للحد من تنامي هذه الظاهرة والتي وصفها بـ"المقلقة".

وقال العياصرة في كلمته خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة، الثلاثاء، إن نسبة تعاطي المخدرات بارتفاع مستمر وهذا تؤكده الدراسات والأرقام، ولنا تصور خطورة ذلك في بناء الأسرة.

وأكد ان "المخدرات" تدعونا لدق ناقوس الخطر لمواجهة هذه الآفة، التي أصبحت تفتك بشبابنا وبناتنا.

ودعا لمناقشة هذه المشكلة على مستوى الوطن والوقوف عليها.

وأشار الى أن المواطن فقد الثقة بمؤسسات الدولة، وهذا مشر خطير لما فيه من مساس بهيبة الدولة.

وقال إن هناك العديد من الاختلالات التي تواجه الموازنة كضعف التحصيلات الضريبية وزيادة العجز المالي والاعتماد على المساعدات والمنح وهنا نطالب الحكومة باشراك القطاع الخاص مقابل تقديم حوافز وتسهيلات، وتحديد أولويات الاقتصاد.

وبين ان من أهم المعضلات التي تفتك بالشعب الأردني "التفاقم المرعب للفقر والعجز والجوع".

وطالب باعادة النظر بتعليمات ديوان الخدمة المدنية، التي تسمح بتشغيل شخص واحد من كل 4 أفراد عاطلين عن العمل في العائلة.

وعن القطاع الصحي دعا لاعادة الألق لهذا الجهاز وأنه بحاجة لاعادة تقييم، ووضع مظلة واحدة لجميع القطاعات الصحية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق