آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

النائب القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز

آخر تحديث : 2019-03-26

{clean_title}
طالب النائب حسين القيسي الحكومة بالسير باجراءات الغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني، متسائلا عن السرّ وراء الحرص على العلاقة مع الكيان الصهيوني الذي يُمعن في الاعتداء على الأهل في فلسطين والسيادة الأردنية على المقدسات.

وقال القيسي خلال الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة اتفاقية الغاز إن كلّ من شاهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال اعلانهم أمس اعتراف أمريكا بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، فإنه "لا يملك، أدبا ودينا وعروبة، إلا أن يطالب بالغاء هذه الاتفاقية".

وأضاف إن الحكومة قامت بتوقيع كفالة خطية لشركة الكهرباء الوطنية بتحمّل كافة الالتزامات الملقاة على عاتقها في هذه الاتفاقية، الأمر الذي يعني أن الاتفاقية تحمّل الدولة الأردنية وخزينتها أعباء اضافية، وبالتالي يستوجب عرضها على مجلس النواب قبل التوقيع عليها.

وأشار إلى أن اخضاع الاتفاقية للقانون الانجليزي فيه مساس بالسيادة الوطنية أيضا، لافتا إلى أن شركة البترول البريطانية وبعد أن عملت خمس سنوات في الأردن قامت بسحب كافة معدّاتها في "ليلة لا ضوء فيها"، وبما يعزز القناعة بأن هذه الخطوة جاء لاجبار الأردن على الغاز الاسرائيلي.

وجدد القيسي تأكيده على أن المطالبة بالغاء الاتفاقية هو واجب وطني، داعيا الحكومة لتكليف مكتب بالسير في اجراءات ابطال الاتفاقية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق