آخر الأخبار
  فواز الزعبي : سكرتيرة في هيئة الاستثمار تتقاضى راتب (10) الاف دينار    الحكومة توافق على تعويض تجار وسط البلد بمبلغ (2) مليون دينار .. "تفاصيل "   الأردنيون على موعد مع نهاية أسبوع حار   تفاصيل انفجار مطعم شارع المدينة   السجن 30 عاما لتاجر سلاح أردني بأميركا   القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في عمان   الامن ينفذ حملة على النوادي الليلية و تدقيق أمني على مرتاديها   القبض على (9) اشخاص بـ(5) قضايا مخدرات خلال (24) ساعة   الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي   النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين   النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم   هذا ما يحصل عندما يتشاجر "المثليين" مع بعضهم في أحد مزارع الشونة ويتدخل الامن العام .. شاهد بالصور   الهاشمي الشمالي .. مواطن يحاول إلقاء نفسه من سطح منزله والأمن العام يتدخل "تفاصيل   شاب يحاول الإنتحار بمنزله في ماركا الشمالية "تفاصيل"   الحكومة: الاعتداءات الأخيرة حوادث فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني   قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن   ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين، ضمن حملة "لتزهو مدارسنا"   القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون   تحذير هام من مديرية الامن العام الى المواطنين   خبر غير سار بخصوص الطقس ليومي الاربعاء والخميس

النائب القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز

آخر تحديث : 2019-03-26
{clean_title}
طالب النائب حسين القيسي الحكومة بالسير باجراءات الغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني، متسائلا عن السرّ وراء الحرص على العلاقة مع الكيان الصهيوني الذي يُمعن في الاعتداء على الأهل في فلسطين والسيادة الأردنية على المقدسات.

وقال القيسي خلال الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة اتفاقية الغاز إن كلّ من شاهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال اعلانهم أمس اعتراف أمريكا بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، فإنه "لا يملك، أدبا ودينا وعروبة، إلا أن يطالب بالغاء هذه الاتفاقية".

وأضاف إن الحكومة قامت بتوقيع كفالة خطية لشركة الكهرباء الوطنية بتحمّل كافة الالتزامات الملقاة على عاتقها في هذه الاتفاقية، الأمر الذي يعني أن الاتفاقية تحمّل الدولة الأردنية وخزينتها أعباء اضافية، وبالتالي يستوجب عرضها على مجلس النواب قبل التوقيع عليها.

وأشار إلى أن اخضاع الاتفاقية للقانون الانجليزي فيه مساس بالسيادة الوطنية أيضا، لافتا إلى أن شركة البترول البريطانية وبعد أن عملت خمس سنوات في الأردن قامت بسحب كافة معدّاتها في "ليلة لا ضوء فيها"، وبما يعزز القناعة بأن هذه الخطوة جاء لاجبار الأردن على الغاز الاسرائيلي.

وجدد القيسي تأكيده على أن المطالبة بالغاء الاتفاقية هو واجب وطني، داعيا الحكومة لتكليف مكتب بالسير في اجراءات ابطال الاتفاقية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق