آخر الأخبار
  تفاصيل جديده حول مُطلق النار بالكرك   ممرض بالكرك يقتل زميله ويحرق نفسه..تفاصيل   بيان هام وتحذير من دائرة الارصاد الجوية   حقيقة وجود دواء اسرائيلي في الاردن يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام - تفاصيل   37 درجة مئوية تصل درجة الحرارة في عمّان الإثنين   ضبط مركبة تسير بسرعة 220 في الازرق .. "تفاصيل"   "الطاقة" تعلن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من حزيران   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   إطلاق عدد من أسماء شهداء الدفاع المدني على شوارع عمان   شاهد بالصور .. تصرف عفوي لجلالة الملك يلهب مواقع التواصل   الغذاء والدواء تنفي وجود دواء مصدره اسرائيل يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام   الإسعاف ينقل عروسين الى المستشفى بعد هذا الحادث في إربد .. تفاصيل   شاهد بالفيديو .. لحظة قتل رجال الدفاع المدني لأفعى أخرجوها من سيارة في مرج الحمام   إلقاء القبض على مطلق النار في حفل زفاف بالرصيفة وإصابة 12 شخص .. تفاصيل   7.5 مليار دولار للأردن ضمن 10 محاور في الرؤية الاقتصادية لصفقة القرن   فنان لبناني يتعرض لحادث سير في الأردن .. صورة   كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة غدا الاثنين   محللون: مؤتمر البحرين "رشوة بالمليارات" لمستضيفي الفلسطينيين   خوري: لا تخلوا باص عمّان ينسيكم مؤتمر البحرين   عطية يوجه سؤالا نيابيا للرزاز عن إنتاج المسلسلات

النائب القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز

آخر تحديث : 2019-03-26
{clean_title}
طالب النائب حسين القيسي الحكومة بالسير باجراءات الغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني، متسائلا عن السرّ وراء الحرص على العلاقة مع الكيان الصهيوني الذي يُمعن في الاعتداء على الأهل في فلسطين والسيادة الأردنية على المقدسات.

وقال القيسي خلال الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة اتفاقية الغاز إن كلّ من شاهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال اعلانهم أمس اعتراف أمريكا بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، فإنه "لا يملك، أدبا ودينا وعروبة، إلا أن يطالب بالغاء هذه الاتفاقية".

وأضاف إن الحكومة قامت بتوقيع كفالة خطية لشركة الكهرباء الوطنية بتحمّل كافة الالتزامات الملقاة على عاتقها في هذه الاتفاقية، الأمر الذي يعني أن الاتفاقية تحمّل الدولة الأردنية وخزينتها أعباء اضافية، وبالتالي يستوجب عرضها على مجلس النواب قبل التوقيع عليها.

وأشار إلى أن اخضاع الاتفاقية للقانون الانجليزي فيه مساس بالسيادة الوطنية أيضا، لافتا إلى أن شركة البترول البريطانية وبعد أن عملت خمس سنوات في الأردن قامت بسحب كافة معدّاتها في "ليلة لا ضوء فيها"، وبما يعزز القناعة بأن هذه الخطوة جاء لاجبار الأردن على الغاز الاسرائيلي.

وجدد القيسي تأكيده على أن المطالبة بالغاء الاتفاقية هو واجب وطني، داعيا الحكومة لتكليف مكتب بالسير في اجراءات ابطال الاتفاقية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق