آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

النائب المجالي : تعديلات قانون الضريبة اعتداء صارخ على جيب المواطن

آخر تحديث : 2018-05-09
{clean_title}
أكد النائب حازم المجالي ان قرار الحكومة بإجراء تعديلات كبيرة على قانون الضريبة الجديد ، هو اعتداء صارخ على جيب المواطن و سحق للطبقة الوسطى ، و هذا سوف يتسبب بتراجع الاداء الاقتصادي في المملكة.
و اضاف المجالي ان هذا القرار سيؤدي الى نفور الكفاءات الاردنية لخارج الاردن من الموظفين الذين يتقاضون دخلاً عالياً ، و سيجبر بعضهم الى البحث عن الاحالات للتقاعد المبكر ، كون الرواتب التقاعدية لا يفرض عليها اي ضريبة .
و بين المجالي ان الحكومة بقراراتها تتعمد 'تشليح المواطن امواله' و افراغ جيوبه ، و هروب المستثمرين الى دول مجاورة نتيجة فرض الضرائب على القطاعات الصناعية ، و تضييق الخناق على المصانع التي تقوم بتشغيل الاردنيين.
واشار الى ان اكثر الاشخاص الذين يتهربون من دفع الضرائب هم الاغنياء و بعض الشركات الكبرى.
و شدد انه على الفريق الاقتصادي في حكومة الملقي ان يبحث عن بدائل جديدة لتحصيل الضرائب ، متساءلاً بالوقت ذاته : لماذا لا يتم توحيد الضريبة و عندها سوف يزداد الدخل لخزينة الدولة وفرض مزيد من الرقابة ، و ضبط عمليات التهريب .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق