آخر الأخبار
  خليل الحاج توفيق : اللقاءات مع الحكومة لمناقشة قانون الضريبة يعطيه الشرعية   اعلان هام لطلبة التوجيهي...... تفاصيل   الملقي يستبق الاضراب بفتح حوار مع النقابات   الاحزاب تدعو للمشاركة في اضراب الاربعاء   احد مصابين حادث الدورية .. ادعوا للشرطي محمد العبادي - تفاصيل   المملكة على موعد مع امطار غزيرة .... تفاصيل و تحذيرات   توجه حكومي للتعديل على مشروع قانون الضريبة   قطع طريق مواطنيين وتكسير سياراتهم في الطفيلة! تفاصيل ..   اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان   مصادر في "النزاهة" تعلّق على "تحويل قضية صوامع حبوب العقبة" للهيئة   بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية   مجلس النقباء يؤكد التزامه بالاضراب لحين سحب مشروع الضريبة الجديد   بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية   حريق منزل بالكامل في إربد ! تفاصيل وصور   وزير الداخلية يرافقه مدراء الأمن العام والدفاع المدني في زيارة للمصاب م/1 امجد الخالدي   خاطف حقائب السيدات بقبضة الأمن العام ! تفاصيل مدهشة ..   ماذا فعل الملك لسيدة في مستشفى البشير سألها: انت موجودة هون لمين؟   ماذا فعل الملك لسيدة في مستشفى البشير سألها: انت موجودة هون لمين؟   شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية   اصابات بالغة تلحق بثلاثيني إثر حادث في القويسمة

النائب المجالي : تعديلات قانون الضريبة اعتداء صارخ على جيب المواطن

آخر تحديث : 2018-05-09
{clean_title}
أكد النائب حازم المجالي ان قرار الحكومة بإجراء تعديلات كبيرة على قانون الضريبة الجديد ، هو اعتداء صارخ على جيب المواطن و سحق للطبقة الوسطى ، و هذا سوف يتسبب بتراجع الاداء الاقتصادي في المملكة.
و اضاف المجالي ان هذا القرار سيؤدي الى نفور الكفاءات الاردنية لخارج الاردن من الموظفين الذين يتقاضون دخلاً عالياً ، و سيجبر بعضهم الى البحث عن الاحالات للتقاعد المبكر ، كون الرواتب التقاعدية لا يفرض عليها اي ضريبة .
و بين المجالي ان الحكومة بقراراتها تتعمد 'تشليح المواطن امواله' و افراغ جيوبه ، و هروب المستثمرين الى دول مجاورة نتيجة فرض الضرائب على القطاعات الصناعية ، و تضييق الخناق على المصانع التي تقوم بتشغيل الاردنيين.
واشار الى ان اكثر الاشخاص الذين يتهربون من دفع الضرائب هم الاغنياء و بعض الشركات الكبرى.
و شدد انه على الفريق الاقتصادي في حكومة الملقي ان يبحث عن بدائل جديدة لتحصيل الضرائب ، متساءلاً بالوقت ذاته : لماذا لا يتم توحيد الضريبة و عندها سوف يزداد الدخل لخزينة الدولة وفرض مزيد من الرقابة ، و ضبط عمليات التهريب .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق