آخر الأخبار
  مواطن أربعيني يشنق نفسه داخل منزله بجبل الجوفة "تفاصيل"   خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين   منخفض جوي جديد يؤثر على الأردن .. تفصيل   بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز: هذا ما جرى   مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا   شاهد بالفيديو ... فتاة أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا   شبهة إنتحار سيدة أربعينية داخل منزلها في الجويدة! تفاصيل ..   ادارة مكافحة المخدرات تتابع جهود التوعية من افة المخدرات وتنتقل بالمعرض التوعوي المتنقل   داخل قسم الباطنيه في مستشفى البشير شخص يعتدي على كادر طبي..تفاصيل   النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا   إشادة بتعاون الاردن مع المنظمات الانسانية   مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال   فتح شارع امام حركة السير غدا بعد إنتهاء العمل به ضمن مشروع الباص السريع   الأردن .. باعت مركبتها بسبب المشعوذين والسحرة   إدارية النواب: تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية   4.300.220 اردني يحملون بطاقة ذكية تحوي شريحة الكترونية تتضمن بصمات ورقما سريا pin code.. ماذا أيضا   ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق.. وهذا ما طلبه علوش   التخليص على 1650 مركبة بعد تخفيض الضريبة   شاهد تقرير الدفاع المدني خلال الـ24 ساعة الماضية   الارصاد تنشر تطورات المنخفض وتحذر...تفاصيل
عـاجـل :

النائب خليل عطية اطالب من وزير التربية والتعليم العالي ومجلس التعليم العالي اعتماد نظامين للقبول الموحد

آخر تحديث : 2019-07-27
{clean_title}
اطالب من وزير التربية والتعليم العالي ومجلس التعليم العالي اعتماد نظامين للقبول الموحد في الجامعات هذا العام من خلال الفصل بين الطلاب المعيدين من جيل 2000 والطلاب جيل 2001 وذلك لانصاف الطلبة المعيدين الذين تتقدموا على نظام امتحانات مختلف عما تقدم اليه الجيل الذي يليهم

وفيما يلي مذكرة اعدها ممثلين عن هؤلاء الطبة تضمنتهم مطالبهم واسباب الطلب باعتماد نظام مختلف للقبول في الجامعات لهم بحيث يتم مساواتهم مع ابناء جيلهم من ناحيه القبول .

نحن الطلاب المعيدين من جيل ال ٢٠٠٠ نطالب بفصلنا من ناحية القبولات عن جيل ال ٢٠٠١ و اعتماد قبولات سنة ٢٠١٨ وذلك لعدة أسباب:

أولاً: تقدمنا في سنة ٢٠١٨ لإمتحانات تضمنت جميع المواد ما عدا مادة واحدة إختيارية تختلف بين التخصصات، وهذا ما لا نراه في جيل ال ٢٠٠١ علماً أنّ مادتين من موادهم كانت (ناجح/راسب) ومادة اختيارية حيث تم احتساب ٩ مواد لجيل ٢٠٠٠ و ٧ مواد فقط لجيل ٢٠٠١ .

 

ثانياً: امتحاناتنا تضمنت المناهج ١٠٠٪؜ أما هذه السنة فتم تخفيف من مناهجهم.

 

ثالثاً: طريقة احتساب المعدل لجيل ٢٠٠١ مختلفة تماماً عن جيل ال ٢٠٠٠ وهذا ما أثّر علينا سلباً.

 

رابعا : فرق العلامات بين السنتين مهولة بسنة ٢٠١٨ كان يوجد فقط شخصين فوق ال ٩٩ بينما هذه السنة فاقت التخيلات.

 

خامسا: لم يتيحو لجيل ال 2000 اعادة ما يريدون بالامتحان التكميلي اذا لم يكن مسجل.

 

العديد منّا أعاد مادة أو مادتين على مدار عام كامل ليحظى بالتخصص الذي يطمح له، وعندما حصلنا على معدلات تؤهلنا لدخول هذه التخصصات في السنة السابقة (مع جيلنا) تفاجئنا بمعدلات هذه السنة التي أثرت سلباً علينا وعلى العديد من الطلاب.

-

نحن الطلاب المعيدين من جيل ال ٢٠٠٠ نطالب بقبولات مختلفة تماماً عن قبولات طلاب جيل ال ٢٠٠١ و بمعدلات قبول سنتنا ٢٠١٨ كون العلامات في سنة ٢٠١٨ اقل من هذه السنة و ظلم كبير يتم معاملتنا مع ٢٠٠١ .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق