آخر الأخبار
  الملك يؤكد اهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة   شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة   الحكومة تنفي وجود املاءات اقتصادية خارجية عليها   علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت .. "تفاصيل"   الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم وانخفاض على الحرارة غداً   تتبع إلكتروني للسيارات الحكومية وتسليم المركبات فوق 2000 CC لرئاسة الوزراء   اربد : شاب يرتدي ثوب تخرجه من جامعة اليرموك بمكان عمله في محطة محروقات    263 ألف خروف من الاردن للخليج   الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية   النوباني للرزاز: الخلل كبير   الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة   وزير خارجية ايران : ترمب محق بهذه المسألة !   حادث سير يؤدي لأصابة 4 مواطنيين في طبربور ! تفاصيل   الصويفية .. سلب مسلح على قهوة مود وسرقة 4 الاف دينار   "المستهلك " : على المواطنين ممارسة رياضة المشى لشراء الاغراض من المخابز والمولات لتقليل مصاريف البنزين !   الأردن أغنى دول العالم بالصخر الزيتي ..!   مدعي عام الفساد يحيل عددا من موظفي مياهنا في الزرقاء للقضاء   ضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في العمري   وزارة العمل تصدر بيان حول العطل الرسمية التي تشمل القطاع الخاص   إطلاق النار على خمسيني غدراً في سحاب "تفاصيل"
عـاجـل :

النائب رمضان : معدل قانون الضريبة عاد بصورة مختلفة

آخر تحديث : 2018-09-13
{clean_title}
قال النائب المهندس خالد رمضان أن مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل والذي أقرّته حكومة الدكتور عمر الرزاز تضمن بنودا أشدّ خطورة من تلك التي كانت واردة في قانون سلفه الدكتور هاني الملقي، مختصرا موقفه من مشروع القانون بالقول: "هو ذاته القانون السابق لكنه عاد بصورة مختلفة، لا بل إنه تضمن بنودا أشدّ خطورة من السابق".
وقال رمضان "باختصار إن حالة الانكار باقية وتتمدد، الحكومة أعادت انتاج نفسها من خلال نفس القانون السابق، وواضح أن كلّ من تمّ تقديمه من كلام معسول تحت قبة البرلمان هو كلام علاقات عامة ليس أكثر".
الرزاز يدعو الأردنيين لقراءة قانون ضريبة الدخل الجديد
وأضاف: "من حيث المبدأ والقراءة الأولية للقانون فإنه لا يمتّ للتصاعدية بصلة، وأما الأمر الخطير فهو حديث الحكومة عن كونها اعتمد خطّ الفقر بناء على دراسة منذ عام 2008، إذ من غير المعقول ولا المقبول أن تدعي الحكومة بأن القانون لا يمسّ الطبقة الفقيرة وهي تعتمد أرقاما قبل عشر سنوات تغيّر فيها واقع الحال بصورة كبيرة، وأما الأمر الخطير الثالث فهو عدم الأخذ بالعبء الضريبي المترتب على المواطن في ضريبة المبيعات التي تُشكّل 73% من اجمالي ايرادات الضريبة".
واختتم النائب رمضان حديثه بالقول: "أنا لا أعتقد أن هذه الحكومة ستقوم باحداث أي تغيير، ولذلك قمنا بحجب الثقة عنها، لم نحجبها تأبط شرّا ولم نحجبها بناء على موقف مسبق في الهواء، وإنما لقراءة موضوعية أن هذه الحكومة هي امتداد للحكومات السابقة".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق