آخر الأخبار
  اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون   عشرينية تحاول قتل نفسها لخلافات مع زوجها في الهاشمي والامن يحقق   شاهد بالصور والفيديو .. حريق ضخم في محلات صب لبن للكهربائيات في وسط البلد   توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع   الامن العام : ما يتداول من حديث حول فض الاعتصام بمحيط الدوار الرابع لا يطابق الواقع   فلسطين النيابية تلتقي بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار في تركيا   عشرينية تحاول انهاء حياتها بتناول كميات من الادوية في تلاع العلي   اربد: إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة   اربد: إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي نتيجة تناولهم أطعمة فاسدة   إصابة (3) أشخاص اثر حادث تصادم في عمان   الملك يصلي الجمعة بالعبدلي   بعد توجيهات الملك بقانون العفو العام.الرزاز يوضح في اول تعليق له على القرار   ردة فعل الأردنية مريضة السرطان التي ناشدت لرؤية ابنها بالعفو العام بعد صدور القرار   الامن اللبناني يضبط اردني بحوزته 100غرام مخدرات في مطار رفيق الحريري
عـاجـل :

النائب طهبوب : على الحكومة الاعلان عن كل المتورطين في قضية الدخان

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}
 قال الناطق الاعلامي في كتلة الاصلاح النيابية، الدكتورة ديما طهبوب، ان التعامل الحكومي مع قضية 'مصنع الدخان' لا يرتقي لمستوى الشفافية .

وطالبت طهبوب  من الحكومة ان تخرج على الشعب بمؤتمر صحفي من باب دحض الشائعات والاعلان عن كافة الأشخاص المتورطين دون استثناء، وعدم التضحية بكبش فداء واختزال القضية بشخص المتهم الرئيس ، وتعمل على اجتثاث الفساد وتبدء بالرؤوس والاقدام على حد تعبيرها.

وقالت طهبوب 'القضية كبيرة ولها رأس وأذرع وجسد كامل يعمل في صناعة الدخان المقلد وادخاله إلى المملكة، وربما صناعة المخدرات والدولارات المزيفة'، مشيرة إلى أن اداء الحكومة في هذا الملف غير مطمئن ، ويجب ان لا تبقى هذه القضية الوحيدة التي تسيطر على اهتمام الحكومة والشعب الاردني .

وبينت ان الحكومة اتخذت اجراءات حول التعميم على المتهم الرئيسي بالقضية ، موضحة الى ان المهم ، كيف سينقضي هذا الاجراء ، لافتة الى ان الحكومة لها تجربة سابقة وبقيت تلوح بهذه الورقة (الانتربول) والى الان لم تحقق اي نتيجة.

ولفتت طهبوب الى انه لا نريد من الاجراءات اسماءها ، ونريد من الاجراءات مضامينها وافعالها ومتى سيكون الجلب ، مشيرة الى انه مذكرات الجلب السابقة لم تكن مجدية ابدا .

وختمت طهبوب  ان في الاردن قضايا فساد اكثر من (117) مليون ، وهناك فساد اداري ومالي اكثر بكثير من قضية 'الدخان' ، مؤكدة على ان الذي يريد ان يبدء بمكافحة الفساد عليه ان يبدء بالنظف من جميع الجهات بخطة مدروسة ممنهجة زمنيا ، حتى نشعر ان هذه الحكومة هي حكومة محارفة فساد واصلاح اقتصادي وسياسي .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق