آخر الأخبار
  الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة

النائب عطية يطالب بالعدول عن ضريبة الألبان

آخر تحديث : 2019-05-19
{clean_title}
طالب النائب المهندس خليل عطية، السبت، العدول عن ضريبة المبيعات على الألبان والحليب المحلي.

ووجه عطية كتابا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يطالب فيه عدم تنفيذ القرارات المجحفة بحق قطاع الالبان ومشتقاته.

وشدد على أن قطاع الالبان من أهم القطاعات الحيوية الصناعية الأردنية التي تنافس أمام الدول الأخرى، مؤكدا على أن الحكومة بهذه القرارات تكون قضت على آمال الصناعة، على حد وصفه.

ودعا عطية، إلى تثبيت ضريبة صفرية على الحليب الخام (المحلي) وإعادة ضريبة المبيعات على الالبان بنسبة 4% كما كانت بالسابق.

وتاليا ما قاله عطية:

دولة رئيس الوزراء الافخم
الدكتور عمر الرزاز
بالرغم من التحديات التي تواجه اقتصادنا والمرحلة الحرجة التي يمر بها الا ان الحكومة تفاجئنا وتفرض ضريبة على اهم القطاعات الحيوية الصناعية الاردنية والتي باتت تنافس منافسة شديدة بالخارج الا وهو قطاع الالبان ومشتقاته فهذا المنتج الذي لا يكاد لا يخلو من كل بيت الا ان الحكومة تعفي مستوردات الالبان من الرسوم وترفع الضرائب على المنتج المحلي وبذلك تكون قضت على امال صناعة ذلك القطاع الحيوي المهم وخالفت مخالفة صريحه وصارخه لأحكام قانون حماية الانتاج الوطني فكيف بتلك الخطوات من شانها ان تعزز المساهمة في بناء وتعزيز اقتصاد وطني تنافسي لتحسين اوضاع الصناعة المحلية وعلية يجب وبالسرعة العدول عن تلك القرارات المجحفة بحق ذلك القطاع وتثبيت ضريبة صفريه على الحليب الخام ( المحلي ) واعادة ضريبة المبيعات على الالبان بنسبة 4 % من 10%كما كانت بالسابق .
واقبلوا فائق الاحترام
اخوكم النائب
المهندس خليل عطيه
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق