آخر الأخبار
  ارتفاع عدد حالات الانتحار للعام الماضي .. تعرف على السبب   الرصيفة رصاصة تنهي حياة فراس .. ولكن من المسؤول ؟   مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا .. والامن يحقق   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   مواطنون :"باص عمان" ساهم بالتقليل من معاناة الموظفين وطلاب الجامعات في التنقل   الاحد .. اولى جلسات استثنائية مجلس النواب   عودة الاجواء الحارة الأحد والاثنين .. "تفاصيل"   البحث الجنائي يحبط محاولة بيع تماثيل وقطع اثرية بـ(200) الف دينار ويلقي القبض على (4) اشخاص   هيئة الطاقة ترفع "هيكلة تعرفة الكهرباء" إلى رئاسة الوزراء .. "تفاصيل"   محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته   إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   تقرير :حزيران الأشد حرارة منذ 140 عاما   "الأمن" ينفي إغلاق شارع خرفان لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "جن"   وفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي   جرعة مخدرات زائدة كانت سبب بانهاء حياة اربعيني بمنطقة القويسمه تفاصيل   الشميساني العثور على امرأه مصابه بعيار ناري و متوفيه ... تفاصيل   بالفيديو الملك يتحدث عن "ذكريات لم تنشر من قبل"   تعرف على نسبة العودة لارتكاب الجريمة في المملكة   ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

النائب عطية يطالب بالعدول عن ضريبة الألبان

آخر تحديث : 2019-05-19
{clean_title}
طالب النائب المهندس خليل عطية، السبت، العدول عن ضريبة المبيعات على الألبان والحليب المحلي.

ووجه عطية كتابا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يطالب فيه عدم تنفيذ القرارات المجحفة بحق قطاع الالبان ومشتقاته.

وشدد على أن قطاع الالبان من أهم القطاعات الحيوية الصناعية الأردنية التي تنافس أمام الدول الأخرى، مؤكدا على أن الحكومة بهذه القرارات تكون قضت على آمال الصناعة، على حد وصفه.

ودعا عطية، إلى تثبيت ضريبة صفرية على الحليب الخام (المحلي) وإعادة ضريبة المبيعات على الالبان بنسبة 4% كما كانت بالسابق.

وتاليا ما قاله عطية:

دولة رئيس الوزراء الافخم
الدكتور عمر الرزاز
بالرغم من التحديات التي تواجه اقتصادنا والمرحلة الحرجة التي يمر بها الا ان الحكومة تفاجئنا وتفرض ضريبة على اهم القطاعات الحيوية الصناعية الاردنية والتي باتت تنافس منافسة شديدة بالخارج الا وهو قطاع الالبان ومشتقاته فهذا المنتج الذي لا يكاد لا يخلو من كل بيت الا ان الحكومة تعفي مستوردات الالبان من الرسوم وترفع الضرائب على المنتج المحلي وبذلك تكون قضت على امال صناعة ذلك القطاع الحيوي المهم وخالفت مخالفة صريحه وصارخه لأحكام قانون حماية الانتاج الوطني فكيف بتلك الخطوات من شانها ان تعزز المساهمة في بناء وتعزيز اقتصاد وطني تنافسي لتحسين اوضاع الصناعة المحلية وعلية يجب وبالسرعة العدول عن تلك القرارات المجحفة بحق ذلك القطاع وتثبيت ضريبة صفريه على الحليب الخام ( المحلي ) واعادة ضريبة المبيعات على الالبان بنسبة 4 % من 10%كما كانت بالسابق .
واقبلوا فائق الاحترام
اخوكم النائب
المهندس خليل عطيه
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق