آخر الأخبار
   التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي   تجار في الزرقاء متخوفون من الباص السريع   اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل   تعرف على التهم التي ستواجه مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا .. تفاصيل   حريق داخل باص ركاب صغير في المدينة الرياضية   عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد
عـاجـل :

الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال

آخر تحديث : 2019-07-22
{clean_title}
انتقد وزير المايه السابق، حازم الناصر، قرار مجلس الوزراء، القاضي بتحويل واجهات الوحدات الزراعية بعمق 40 مترا لتنظيم تجاري داخل حدود البلديات من العدسية شمالا ولغاية سويمة جنوبا.

واعتبر الناصر، أن القرار غير مدروس، وستعاني منه الأجيال القادمة، مشيرا إلى أنه غير قانوني أيضا.

ووصف الناصر الوحدات الزراعية في الأغوار بثروة الأردن، وأنها أهم من آبار النفط.

وتاليا نص ما كتبه الناصر:

قرأت وبحزن شديد قرار مجلس الوزراء بتحويل واجهات الوحدات الزراعية بعمق ٤٠م لتنظيم تجاري داخل حدود البلديا ت من العدسية شمالا ولغاية سويمة جنوبا". الوحدات الزراعية في منطقة الأغوار هي ثروة الأردن الحقيقية واهم من آبار النفط لان غذاء الأردني مرتبط بها. هذا القرار غير المدروس ستعاني منه الأجيال القادمة وابناء الأغوار بالذات من غير المستفيدين من تحويل الوحدات على امتداد الشارع الرئيسي إلى تجاري. مع يقيني بان قرار مجلس الوزراء غير قانوني كون قانون سلطة وادي الأردن يمنع مثل هذا العمل كون مخططي وادي الأردن آنذاك نذكر منهم المرحوم عمر عبدالله دخقان وأستاذنا معالي الدكتور منذر حدادين اطال الله بعمره قد تنبهوا لخطورة هذا الموضوع ولذلك تم وضع الضوابط المطلوبة لحماية الوحدات الزراعية بالقانون. وأقول للذين يثمنون القرار حسبي الله ونعم الوكيل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق