آخر الأخبار
  الملك يعود إلى أرض الوطن   اليونان تتعهد بتقديم 150 ألف جرعة لقاح للأردن   السماح باجراء انتخابات النقابات في اكتوبر .. وفي آب لمن يقل اعضائها عن 1500   %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"

النتن ياهو : لا مصالحة حقيقية مع الأردن ومصر

{clean_title}
قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا يوجد مصالحة حقيقية مع الأردن ومصر على الرغم من توقيع معاهدات السلام وذلك بسبب القضية الفلسطينية.

وأضاف أن "إسرائيل تساعد الأردنيين بشكل علني، في المقابل يقولون إننا نحاول السيطرة على المسجد الأقصى أو تدميره، وهو أمر خطير للغاية. لسوء الحظ، هناك مصلحة أردنية لقول ذلك".

وقال نتنياهو "من المستحيل الانسحاب من الضفة الغربية كما فعلنا في غزة كذلك أننا لن تكون لدينا سيطرة أمنية كاملة على الأراضي الواقعة غرب الأردن هذا مستحيل".

وقال نتنياهو "هناك سلام مع الديمقراطيات وسلام مع الديكتاتوريات. من الأسهل صنع السلام مع الديمقراطيات لأن ميلها الطبيعي ليس القتال، في حين أن الديكتاتوريات تتطلب إقامة رادع أولاً. إذا لم يكن لديك رادع، فلن يكون هناك سلام مع الاردن كان الاتفاق مع السادات جرى بهذا الفهم".

بالإضافة إلى هذا الردع، يقول نتنياهو "ان هناك تعاون مع الاردن في الجوانب الأمنية وكذلك التجارة والمخابرات والمياه، وطرق عديدة سرية لا أعتقد أنه ينبغي عليَّ ذكر التفاصيل مع العنصر الأكثر أهمية هو الأمن المستمر والردع لتلك الدول".

وكشف نتنياهو أيضًا أنه ناقش فكرة ربط خط سكة حديد مع الاردن وصولا الى المملكة العربية السعودية، "أخبرت الملك دعنا نربط القطار من حيفا وصولًا إلى المملكة العربية السعودية، لسوء الحظ الامر عالق بسبب البيروقراطية".