آخر الأخبار
  خليل عطية يعلن عن وصول جثمان الشهيد سامي ابو دياك الى المدينة الطبية   حادث سير بين ثلاثة مركبات تخلف خمس مصابين بطلوع عين غزال "تفاصيل"   رفع رواتب منتسبي القوات المسلحة   احسب الزيادة براتبك - رابط   السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة   عطية وعدد من النواب يلتقون وزير العدل لبحث قضية المتعثرين   وفاة نزيل بمركز إصلاح وتاهيل سواقة بجلطة قلبية "تفاصيل"   دهس طفل 6 سنوات في شارع الحرية وقائد المركبة يلوذ بالفرار   اندبندنت: الجلوة تشرد أسر أردنية   بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري   للموظفين والمتقاعدين... تعرفوا على زياداتكم   ما هي قصة الـ7 مليون دينار التي أمهل النواب الحكومة 60 يوماً لاستردادها؟   وزير التربية : 20% من المدارس الحكومية مستأجرة   تفتيش دقيق لوفد سياحي إسرائيلي بالبترا   الأمن يشرح حيثيات تغيب معتصم   3 تحذيرات مهمة من الأرصاد الجوية   العسعس: زيادة الرواتب ستُحسن إيراداتنا   نصائح غذائية للأردنيين بعيد الميلاد   استقبال حاشد للحمود أمام السجن   اتحاد السلة يصدر عقوبات الاهلي والوحدات
عـاجـل :

النتن ياهو : لا مصالحة حقيقية مع الأردن ومصر

آخر تحديث : 2019-11-11
{clean_title}
قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا يوجد مصالحة حقيقية مع الأردن ومصر على الرغم من توقيع معاهدات السلام وذلك بسبب القضية الفلسطينية.

وأضاف أن "إسرائيل تساعد الأردنيين بشكل علني، في المقابل يقولون إننا نحاول السيطرة على المسجد الأقصى أو تدميره، وهو أمر خطير للغاية. لسوء الحظ، هناك مصلحة أردنية لقول ذلك".

وقال نتنياهو "من المستحيل الانسحاب من الضفة الغربية كما فعلنا في غزة كذلك أننا لن تكون لدينا سيطرة أمنية كاملة على الأراضي الواقعة غرب الأردن هذا مستحيل".

وقال نتنياهو "هناك سلام مع الديمقراطيات وسلام مع الديكتاتوريات. من الأسهل صنع السلام مع الديمقراطيات لأن ميلها الطبيعي ليس القتال، في حين أن الديكتاتوريات تتطلب إقامة رادع أولاً. إذا لم يكن لديك رادع، فلن يكون هناك سلام مع الاردن كان الاتفاق مع السادات جرى بهذا الفهم".

بالإضافة إلى هذا الردع، يقول نتنياهو "ان هناك تعاون مع الاردن في الجوانب الأمنية وكذلك التجارة والمخابرات والمياه، وطرق عديدة سرية لا أعتقد أنه ينبغي عليَّ ذكر التفاصيل مع العنصر الأكثر أهمية هو الأمن المستمر والردع لتلك الدول".

وكشف نتنياهو أيضًا أنه ناقش فكرة ربط خط سكة حديد مع الاردن وصولا الى المملكة العربية السعودية، "أخبرت الملك دعنا نربط القطار من حيفا وصولًا إلى المملكة العربية السعودية، لسوء الحظ الامر عالق بسبب البيروقراطية".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق