آخر الأخبار
  التعليم العالي تنفي إصابة موظفة بكورونا   إصابة عشريني بكورونا في ذيبان   231 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن .. شاهد كيف توزعت   المسلماني يسأل عن مصير البرامج المدعومة من البنك المركزي   العضايلة: مشروع قانون لحماية غذاء الأردنيين يلغي 3 قوانين   لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة   الحموري يعلن عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كوفيد١٩ بمراحل مختلفة   إبسوس : ثلثين الموظفين غير ملتزمين بامر الدفاع 11   الصوراني: ما حاجتنا للمعلم اذا استمر الإغلاق   مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد   تسجيل أول إصابة كورونا في الجامعة الأردنية   الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل بالتعاون مع شركة زين   ضبط سائق وضع شاشه تلفزيونية داخل مركبة   الرزاز يشكر أهالي بصيرا   الخلايلة يرد على منتقدي قرار اغلاق المساجد: انا أتحمل المسؤولية أمام الله وأتشرف ان يكتب التاريخ اتخاذي هذا القرار   الجنايات الكبرى تُبرئ متهم من جناية هتك عرض طالبة في مدرسة حكومية و تهديدها بآداة حادة .. تفاصيل   اسحق يرد: من شهر 11 ما شفت اولادي ووزير الصحة بعرف هالحكي .. واعفائي بسبب تصريح "الضبع" لا لشيء آخر   الخشمان: قرار نقلي من مستشفى الامير حمزة "استحقاق وطني" لقدرتي على ادارة المستشفيات .. ولن نعود لـ"صفر" اصابات   الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي   الزرقاء: تحويل الدراسة عن بُعد في 6 مدارس بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين المعلمين والطلبة
عـاجـل :

النعيمي: العام الدراسي قائم بموعده...والتربية تنشر خارطة عودة الطلبة لمدارس الأردن

آخر تحديث : 2020-08-14
{clean_title}
أكد الدكتور تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم أن الوزراة تواصل عملها لبدء العام الدراسي 2020 - 2021 بموعده المقرر في الأول من آيلول 2020.

وقال النعيمي الجمعة إن الطلبة سيعودون الى مقاعد دراستهم بحسب ما أعلن سابقا في الأول من آيلول حيث سيكون التعليم مدرسيا مباشرة مدعوما بذات الوقت بالتعليم الالكتروني داخل الغرف الصفية.

وأضاف النعيمي أن وزارة التربية وضعت بالتعاون مع وزارة الصحة خارطة طريق العودة للمدارس للعام الدراسي 2021/2020، والتي اشتملت على ضرورة مراعاة الشروط الصحية اللازمة لضمان سلامة الطلبة والعاملين في المدارس في ظل الظروف الاستثنائية المتمثلة بجائحة كورونا.

وشدد النعيمي على أن الوزارة تتابع بشكل مستمر الحالة الوبائية في الأردن من أجل ضمان استمرار العملية التعليمية بما يحافظ على صحة وسلامة الطلبة، وفقا للبرتكول المدرسي الذي تم وضعه.

هذا ونشرت وزارة التربيةوالتعليم عبر موقعها الرسمي على الانترنت خارطة طريق العودة للمدارس للعام الدراسي 2021/2020.

وجاءت خارطة الطريق التي نشرتها الوزراة للحد من انتشار فيروس كورونا بين طلبة المدارس والمعلمين، كإجراء وقائي.

الخارطة التي توزعت على 39 صفحة جاءت مفصلة اجراءات الوقاية وطريقة التعامل مع الطلبة في جميع المراحل والصفوف.

وتضمنت خطة الوزارة تعليمات للطلبة والمعلمين والأهالي للوقاية من فيروس كورونا.

ومن أبرز ما جاء في الخطة، إبقاء مسافة لا تقل عن متر واحد بين كل طالب وآخر، أو إعطاء مساحة متر مربع لكل شخص، وذلك ضمن معايير التباعد الجسدي بين الطلبة.

وقالت الوزارة في خارطة الطريق إن هذه المرحلة تتطلب أن تصبح الإجراءات الصحية المعتمدة في الأسابيع الأولى لعودة الطلبة عادة متبعة ونمط حياة لدى الطلبة؛ لذا من المهم في هذه المرحلة تنسيق الجهود والتعاون لتحقيق الأهداف وتوضيح الأدوار".

للاطلاع على خارطة طريق العودة للمدارس للعام الدراسي 2021/2020انقر هنا.