آخر الأخبار
  مصادر: استثناء الجهات الرقابية من "فريق التحقيق بتسمم عين الباشا" لتحقيق الحياد   زوجة المتوفى بتسمم "عين الباشا " تروي تفاصيل ما جرى لزوجها من المستشفى حتى الوفاة   الرزاز يشكّل فريقاً للوقوف على جميع حيثيّات حادثة تسمّم عين الباشا   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   ضبط آليات انشائية تستخرج البازلت بطريقة مخالفة في الهاشمية   الغذاء والدواء تنفذ عمليات تفتيش على مشاغل الدواجن والمطاعم   عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد   وزارة الزراعة تنفي استيراد دواجن من أوكرانيا   كيف دخلت شحنة الدجاج الفاسد إلى الأردن؟   5 أردنيات في قائمة "فوربس الشرق الأوسط" لسيدات الأعمال   طقس معتدل في جميع انحاء المملكة تفاصيل   ضبط مركبات تسير بسرعات عالية على الطرق الخارجية   العيسوي يرعى إطلاق حملة توزيع أضاحي جلالة الملك في إقليميّ الشمال والجنوب   4 وفيات و5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق الحسا الطفيلة   الغذاء والدواء: فتح مكاتب بكافة المحافظات وخطة لاستقطاب مفتشين   القبض على سيدة طعنت زوجها في الرصيفة   ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 104   تمديد ساعات حظر التجول الليلي بعد العيد   "التربية": الوضع المالي لصندوق ضمان التربية مطمئن، ولديه ودائع في مختلف البنوك تبلغ قيمتها 80 مليون دينار   مهيدات: 3 انواع بكتيريا في عينات دجاج عين الباشا
عـاجـل :

النعيمي: لم نحدد موعد بدء العام الدراسي

آخر تحديث : 2020-07-12

{clean_title}

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إنه لا يمكن الإعلان عن بدء العام الدراسي ولا شكله سواء كان بالتناوب بالأيام والتعليم المتمازج بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد إلا بعد إقرار كامل البرتوكول الصحي.

وأوضح النعيمي أن البرتوكول الصحي الخاص بموعد وآلية بدء العام الدراسي، سيتم إقراره من قبل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، من خلال لجنة مشتركة تبدأ اليوم أولى جلساتها وصولاً للقرار المناسب في هذا الصدد.

وأكد الدكتور النعيمي في حديث لإذاعة الأمن العام "أمن إف إم" على الحاجة لوجود برنامج استدراكي تعليمي لسد فجوات التعلم الناتجة عن انقطاع الطلبة عن عملية التعليم المباشر في مدارسهم خلال عامهم الدراسي المنصرم بعد قرار الحكومة بتعليق الدوام المدرسي كإجراء احترازي وقائي للتعامل مع وباء كورونا المستجد رغم ما قدمته خلال عملية التعليم عن بعد.

وأوضح الدكتور النعيمي أن التعلم مبني بالأصل على تراكمية البناء المعرفي عند الطالب وبالتالي إذا كانت هناك فجوات تعليمه فسيواجه الطالب صعوبات في تعلم المواد اللاحقة لذا لابد من أن يكون هناك برنامج استدراكي لتحفيز وتنمية المهارات الأساسية الموجودة عند الطلبة ومن هناك جاءت فكرة تقديم العام الدراسي أسبوعين ليتم تنفيذ مثل هذا البرنامج .

وأشار النعيمي أن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد وكما هو مخطط لها،وانه لم تقع اخطاء في أوراق الأسئلة باستثناء خطأ واحد في امتحان الكيمياء يوم أمس وتم احتساب العلامة كاملة لجميع الطلاب .

وفيما يتعلق بموضوع إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة التوجيهي قال الدكتور النعيمي إنه من المبكر الحديث عن النتائج ولكن قياساً على الدورات السابقة تكون النتائج بعد 20 يوما من أخر امتحان يقدم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق