آخر الأخبار
  الحكومة قد تضطر للسيناريو الاسوأ   فصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمال المملكة غداً - أسماء   رسالة من وزارة الصحة للأردنيين ..   عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف   شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
عـاجـل :

النعيمي يكشف سبب تسجيل معدلات 100%

آخر تحديث : 2020-08-15
{clean_title}

برر وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي حصول 78 طالبا في الفرعين العلمي والادبي على علامة 100 من 100.

وبين الوزير في مؤتمر صحفي السبت ان التخمين في أسئلة الاختيار المتعدد تبلغ 25%، فيما تبلغ نسبة الاختيار الصحيح في حال استبعاد الخيار الأبعد تبلغ 50%، فيما تبلغ نسبة التخمين في أسئلة الصح والخطأ فاحتمالية التخمين 50%.

ولفت إلى أن أسئلة الضع دائرة والصح والخطأ هي الاتجاه السائد في العالم حالياً وسط الظروف الحالية.

وبين أن المقارنة بين الدورة الحالية والدورة السابقة غير عادلة، ومن المحتمل أن يحقق بعض الطلبة الحد الأعلى من العلامة ما دام موجودا، ومن المتوقع حصول الطلبة على علامات كاملة.

وأشار إلى أن العلامات ونسب النجاح المرتفعة في كل دول العالم هذا العام، وهو مثبت بكل التقارير عن كل الدول التي نشرت علاماتها وهناك الكثير من الدول لم تستطع عقد امتحاناتها.

وشدد على أن الطلبة الذين حصلوا على العلامات المرتفعة هذا العام ومقارنتهم بالعلامات في الدورات السابقة كان ينقصهم عشر أو عشرين، وكان ينقصهم هذا العشر بسبب سؤال التعبير في اللغة الانجليزية والعربية.

واستعرض نسب نجاح الطلبة الأردنيين في الامتحانات الدولية، كما استعرض وجود أكثر من 4 آلاف طالبة وطالبة من المعيدين لغايات رفع المعدل كانت علاماتهم في الفصل الماضي أكثر من 90 %، فيما كان 1650 منهم علاماته أكثر من 95%.

ودعا لعدم اخراج العلامات عن سياقها فهي جهود الطلاب.