آخر الأخبار
  تكسير واجهة محل وإطلاق النار أمامه من مجهولين بضاحية الرشيد "تفاصيل"   شخص يهدد بالإنتحار بجسر المشاة ما بين الدوار السادس والسابع "تفاصيل"   الصحة تنشر تفاصيل ما حدث مع سيدة قدمت الى الأردن من السعودية ووضعت بالعزل   اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامراة عادت من السعودية   موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة   تحويل 50 صاحب منشأة مخالفة للبيئة للمدعي العام   العيسوي يسلم جامعة اليرموك عربة نقل بث خارجي مقدمة من الديوان الملكي   شاهد تفاصيل القبض على أخطر حطاب في الأردن   ربط وحدة مكافحة التطرف برئاسة الوزراء    الأردن: غالبية المستهلكات الطبية تستورد من الصين   الرزاز ضيف "سي ان ان" الاحد   “الأوقاف”: نتفهم قرار السعودية بتعليق العمرة   بالتفاصيل منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا   “قضايا بأسبوع” .. 16 مشتبها بتجارتهم للمخدرات وضبط طن “ماريجوانا” و4 جرائم انتحار وقتل   المستقلة للانتخاب تدعو لتجاوز حالات الإحباط والتشكيك   العضايلة يعلق على تقبيل الأردنيين   جابر بدي ابطل اسميه حجر هو مراقبة صحية   حادث سير بين مركبتين بابو نصير يخلف إصابتين "تفاصيل"   المملكة على موعد مع منخفض جوي من الدرجة الثانية بعد غدٍ السبت   ايقاف المياه عن 11 منزلا بالزرقاء احترازيا
عـاجـل :

"النقل البري": أجرة رحلة التاكسي الأصفر بين المحافظات "على العداد"

آخر تحديث : 2019-10-10
{clean_title}
أوضح مدير عام هيئة تنظيم النقل البري بشار العمري، تفاصيل قرار الهيئة والقاضي بالسماح للتاكسي الأصفر بالتحميل الى خارج المحافظات دون تصريح.

وقال العمري لمصادر صحفية إن "سائق التاكسي الأصفر إذا كان يريد العمل خارج منطقة الخدمة المصرح له بالعمل فيها، كان يجب عليه في السابق الذهاب للمكتب التابع له لأخذ تصريح، الأمر الذي كان يضيع عليهم فرصا، أما الآن فيستطيع السائق تحميل ركاب من محافظته المصرح له بالعمل فيها إلى أي محافظة أخرى وباتجاه واحد فقط".

وبين العمري أنه وفي حال كان يرغب السائق بنقل الركاب من وإلى محافظة أخرى، فيجب عليه الحصول على تصريح، كذلك الحال في الرحلات من وإلى المطار.

وأضاف: "التصريح بطاقة يحملها بشكل دائم وتجدد بشكل سنوي ويكون عليها كرت الاتجاه، مشيرا إلى أن هذا التصريح لا يشمل القرار الجديد بتحميل الركاب إلى المحافظات".

وكشف أن هناك بعض المناطق الخدمة فيها حصرية، ولن يتم إعطاء تراخيص للعمل بها للتاكسي الأصفر.

وأكد أنه تم مخاطبة جميع الجهات من إدارة السير والدوريات الخارجية، وإبلاغهم بهذا القرار.

وحول التعرفة بين المحافظات، قال العمري إن أجرة الرحلة ما بين المحافظات ستكون على العداد وليس بالاتفاق بين الراكب والسائق.

وبين العمري أن الهيئة تدرس وضع آلية معينة للمكاتب التي تصدر أمر الحركة بالمحافظات بكتابة أسماء المسافرين، وذلك لإعطاء فرصة لسائقي التاكسي لتحميل ركاب وإعادتهم من وإلى المطار دون مخالفته.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق