آخر الأخبار
  خليل عطية يهنئ الحر "قيس سعيد" بفوزه الساحق في الإنتخابات الرئاسية   مدير مستشفى البشير يوضح لجراءة نيوز حقيقة نشوب حريق داخل قسم التغذية .. ويتوعد المقصرين   حريق داخل قسم التغذية بمستشفى البشير "تفاصيل"   دهس طفل عشرة سنوات في أحد شوارع جبل النظيف ونقله الى المستشفى بحالة بالغة "تفاصيل"   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار يوم غداً .. والأمن يحذر   بيان من "الخارجية" حول الأسيرين في سجون الاحتلال "اللبدي ومرعي" .. تفاصيل   الأمن يحذر المواطنين من السيول .. تفاصيل   الخارجية ترد على معلومات متداولة تتعلق بالطفل ورد ربابعة المفقود منذ أكثر من 12 عاماً   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار الجوي   القضاء يعلن عدم مسؤولية المهندسة هدى الشيشاني في قضية الوزير هلسة - وثائق   ضبط صاحب صهريج باع مطاعم ومواطنين مياها غير صالحة للشرب   ولي العهد يقدم تعازيه بالفقيد المشاقبة في المفرق   الحباشنة غدا أمام مدعي عام عمان .. ويوجه رسالة للأردنيين   الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي   اتخذوا أقصى درجات الحذر على الصحراوي   ابو البصل يرد على وزير اسرائيلي   أبو نصير .. تفاصيل جيمة قتل "مسن" ثمانيني على يد إبنه سوري الجنسية   وتستمر إنجازات عمدة عمان .. الامانة توقع اتفاقية مع كابيتال بنك لإنشاء حديقة جيران   عمان شاهد الحكم على عشريني قتل والده الكهل
عـاجـل :

"النقل البري": أجرة رحلة التاكسي الأصفر بين المحافظات "على العداد"

آخر تحديث : 2019-10-10
{clean_title}
أوضح مدير عام هيئة تنظيم النقل البري بشار العمري، تفاصيل قرار الهيئة والقاضي بالسماح للتاكسي الأصفر بالتحميل الى خارج المحافظات دون تصريح.

وقال العمري لمصادر صحفية إن "سائق التاكسي الأصفر إذا كان يريد العمل خارج منطقة الخدمة المصرح له بالعمل فيها، كان يجب عليه في السابق الذهاب للمكتب التابع له لأخذ تصريح، الأمر الذي كان يضيع عليهم فرصا، أما الآن فيستطيع السائق تحميل ركاب من محافظته المصرح له بالعمل فيها إلى أي محافظة أخرى وباتجاه واحد فقط".

وبين العمري أنه وفي حال كان يرغب السائق بنقل الركاب من وإلى محافظة أخرى، فيجب عليه الحصول على تصريح، كذلك الحال في الرحلات من وإلى المطار.

وأضاف: "التصريح بطاقة يحملها بشكل دائم وتجدد بشكل سنوي ويكون عليها كرت الاتجاه، مشيرا إلى أن هذا التصريح لا يشمل القرار الجديد بتحميل الركاب إلى المحافظات".

وكشف أن هناك بعض المناطق الخدمة فيها حصرية، ولن يتم إعطاء تراخيص للعمل بها للتاكسي الأصفر.

وأكد أنه تم مخاطبة جميع الجهات من إدارة السير والدوريات الخارجية، وإبلاغهم بهذا القرار.

وحول التعرفة بين المحافظات، قال العمري إن أجرة الرحلة ما بين المحافظات ستكون على العداد وليس بالاتفاق بين الراكب والسائق.

وبين العمري أن الهيئة تدرس وضع آلية معينة للمكاتب التي تصدر أمر الحركة بالمحافظات بكتابة أسماء المسافرين، وذلك لإعطاء فرصة لسائقي التاكسي لتحميل ركاب وإعادتهم من وإلى المطار دون مخالفته.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق