آخر الأخبار
  هام .. من ادارة السير الى السائقين بعمان   الامن العام يكشف تفاصيل الجريمة المروعة في مستشفى بالكرك   يجوز تأجير الشهادة العلمية الافتاء تجيب   تفاصيل جديده حول مُطلق النار بالكرك   ممرض بالكرك يقتل زميله ويحرق نفسه..تفاصيل   بيان هام وتحذير من دائرة الارصاد الجوية   حقيقة وجود دواء اسرائيلي في الاردن يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام - تفاصيل   37 درجة مئوية تصل درجة الحرارة في عمّان الإثنين   ضبط مركبة تسير بسرعة 220 في الازرق .. "تفاصيل"   "الطاقة" تعلن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من حزيران   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   إطلاق عدد من أسماء شهداء الدفاع المدني على شوارع عمان   شاهد بالصور .. تصرف عفوي لجلالة الملك يلهب مواقع التواصل   الغذاء والدواء تنفي وجود دواء مصدره اسرائيل يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام   الإسعاف ينقل عروسين الى المستشفى بعد هذا الحادث في إربد .. تفاصيل   شاهد بالفيديو .. لحظة قتل رجال الدفاع المدني لأفعى أخرجوها من سيارة في مرج الحمام   إلقاء القبض على مطلق النار في حفل زفاف بالرصيفة وإصابة 12 شخص .. تفاصيل   7.5 مليار دولار للأردن ضمن 10 محاور في الرؤية الاقتصادية لصفقة القرن   فنان لبناني يتعرض لحادث سير في الأردن .. صورة   كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة غدا الاثنين

"النواب" يحرر نفسه من قيد فرضته عليه حكومة النسور

آخر تحديث : 2019-04-07
{clean_title}
حرر مجلس النواب نفسه من قيد فرضته عليه حكومة الدكتور عبد الله النسور والتي منعت النواب من عدم شمول اي اجابة على اسئلة النواب وثائق أو ذكر أسماء أشخاص تتعلق بأي قضية.

ونصت الفتوى التي اصدرتها حكومة النسور عبر القرار رقم (2) الصادر عن الديوان الخاص بتفسير القوانين بتاريخ 9/2/2015 من اللحق الممنوح للنائب وفق أحكام الدستور والنظــــام الداخلي يقتصر على الاستفهام عن أمر يجهلـه فــــي شــــأنٍ من الشؤون التي تدخل في اختصاصات الوزراء أو رغبته في التحقق من حصــــول واقعــــةٍ وصل علمهـــا إليــــه أو استعلامه عـــن نيـــــة الحكومـــة فـــي أي أمـــر مــن الأمـور ، ولا يشمل طلب وثائق أو ذكر أسماء أشخاص .

وحرر النواب انفسهم بعد أن عدلوا نص 126 من النظام الداخلي لمجلسهم بعد اضافة: واية معلومات تتعلق بالشؤون العامة على نص المادة الاصلي والتي نصها:"يشترط في السؤال ان يكون موجزا وان ينصب على الوقائع المطلوب استيضاحها وان يخلو من التعليق والجدل والآراء الخاصة.

وقبد المجلس نفسه ألا يكرر النواب اي سؤال في ذات الدورة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق