آخر الأخبار
  محمد الدرّة...الذكرى العشرون ملتقى النهضة الثقافي العربي يدعو لعاصفة إلكترونية.   بالفيديو ماذا قال الرزاز قبل رحيله بأيام   إغلاق مجمع باصات مخيم البقعة   هام لأهالي الزرقاء الجديدة   ضبط 15 كغم بودرة حشيش صناعي داخل طرد في مطار الملكة علياء .. و 90 ألف حبة مخدرة في المفرق    وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن   الاربعاء .. تراجع الكتلة الحارة واجواء معتدلة الحرارة   ترقب لقرارات تخص المدارس والمطاعم والمقاهي   الأردن يصدر تحديثاً جديداً لقائمة الدول التي يستقبل منها طيراناً منتظماً .. تفاصيل   وفاة الطالب الذي احرق نفسه باحد الجامعات الاردنية   الحظر الشامل وارد وعمان والزرقاء هم الأعلى تسجيلاً للإصابات   خبير أردني يتوقع رقماً صادماً لحالات العدوى اليومية بكورونا وخلال ثلاثة أيام .. ويكشف عن أسوأ سيناريو ممكن الحدوث   الأمن العام: فيديو إطلاق نار لم يقع داخل الاردن   المحلل السياسي الحوارات يتحدث حول مواصفات الرئيس المقبل / فيديو   شاهد اسماء المناطق التي سيشملها الحظر الشامل بالزرقاء   26 اصابة كورونا جديدة في الكرك   محافظ البلقاء : لا تصاريح لأهالي البقعة   عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة   أسرة جامعة عمان الاهلية تنعي المغفورله أمير دولة الكويت الشقيقة   الأردن تسجل 823 إصابة جديدة .. شاهد كيف توزعت

النواب يناقش تقرير ديوان المحاسبة 2017 الثلاثاء

آخر تحديث : 2019-12-14
{clean_title}

قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار إن اللجنة أنهت المراجعات المطلوبة لتقرير ديوان المحاسبة لعام ٢٠١٧ بشكل كامل واعدت تقريرها الخاص لتحويله الى الأمانة العامة في مجلس النواب يوم غداً ليتم ادراجه على جدول الأعمال.

وبين البكار ان المجلس سيطلع على كافة التفاصيل والإجراءات المتخذة على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة من قبل اللجنة اللجنة المالية حيث سيتم اطلاع النواب على تم اتخاذه من تحول بعض الملاحظات إلى هيئة مكافحة الفساد والبعض الاخر الى المدعي العام اضافة الى ما تم طلبه من الجهات لبعض الاستيضاحات لدرئ الشبهات،حول ما ورد في التقرير لعام ٢٠١٧.

وبين البكار ان ابرز المخالفات الواردة في التقرير تتعلق بمخالفات حول تقصير دائرة ضريبة الدخل في تحصيل مبالغ مالية لضريبة الدخل على بعض المؤسسات اضافة الى ورود عدد من المخالفات تتعلق في دائرة الجمارك بمبالغ كبيرة يضاف لها عدد من المؤسسات الأكاديمية التعليمية.

وأشار الكبار الى ان تقرير اللجنة المالية لعام ٢٠١٧ أوصى الحكومة باسترداد واسترجاع بعض المبالغ المالية الواردة بالتقرير وسيتم الكشف عنا من قبل مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، اضافة الى توصيه الحكومة بإلزام الوزارء والمدراء المعنيين بالرد على استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة خلال ٦٠ يرم من لحظة طلب الاستيضاح مما يساهم في تعزيز النزاهة والشفافية