آخر الأخبار
  القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة   الناصر: قرار حكومي سيظلم الأجيال
عـاجـل :

الهند بصدد فرض رسوم جمركية على سلع أميركية

آخر تحديث : 2019-06-15
{clean_title}

أكدت مصادر مسؤولة في الهند أن حكومة نيودلهي تستعد لزيادة التعريفات الجمركية على حزمة من الواردات الأمريكية، على خلفية التوتر التجاري بين الدولتين.

ونقلت الصحيفة أمس الجمعة عن مسؤولين هنود تأكيدهم أن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد المقبل، قبل أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى نيودلهي بهدف تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وزادت حدة التوتر بين واشنطن ونيودلهي خلال العام الماضي، إثر قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الهند في يونيو العام الماضي.

وردا على هذه الخطوة، صادقت الحكومة الهندية على زيادة التعريفات بمقدار 120% على 29 سلعة أمريكية، لكن مع إرجاء بدء تطبيق هذا القرار، آملة في أن تراجع إدارة ترامب إجراءاتها المتعلقة بالواردات الهندية.

لكن في وقت سابق من الشهر الجاري، اتخذت واشنطن قرارا جديدا يضر بمصالح الهند، إذ حرمت نيودلهي من بعض الامتيازات التي تمتعت بها حتى الآن كشريك تجاري مفضل للولايات المتحدة.

ويقضي بهذا القرار برفع الرسوم بمقدار 7% على بعض الصادرات الهندية بقيمة 6.3 مليار دولار، بما فيها منتجات كيميائية وقطع غيار للسيارات وآنية للمائدة، ما يشكل، حسب دراسة للكونغرس، أكثر من 11% من مجمل الصادرات الهندية إلى الولايات المتحدة والتي تقدر بـ54.4 مليار دولار.

ودفع هذا التطور نيودلهي إلى المضي قدما في تطبيق قرارها المؤجل الذي يشمل سلعا غذائية أمريكية بقيمة نحو 220 مليون دولار، بما فيها التفاح والجوز والبقول واللوز، حسب المسؤولين.

وشدد أحد المسؤولين الهنود على أن هذا الإجراء ليس انتقاما، وتابع: "انتظرنا عام والآن ماضون فقط في تطبيقه".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق