آخر الأخبار
  شاب عشريني يطلق عليه الرصاص بسبب مشاجرة عادية مع شخص اخر بالهاشمي الشمالي   مواقع التواصل الاجتماعي ستهتز من جديد والد يطعن ابنه المراهق .. تفاصيل صادمة   المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري   ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها   النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون"   مشاجرة بالاسلحة و اصابة شقيقين بطعنات وإحراق مزرعة 80 دونم بناعور   التعمري يعلق على المسلسل الذي أثار ضجة : جن اللي يركبكم   زيادة التصحر في الأردن   الحكومة تزيد العبىء على الاردنيين وتتسبب برفع اسعار الدجاج   إتلاف 100 كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء   "التعليم العالي" تدعو الطلبة الأردنيين في السودان لتقديم طلبات توزيعهم في الجامعات .. رابط   شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج   مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد   حدث في الاردن .. ذبح أخته كالشاه بعد أن "شك" بها "تفاصيل مروعة"   بعد الهجوم على "جن".. تعرف على إنتاجات Netflix في الشرق الأوسط   المجالي يتساءل عن دور وزيرة السياحة السابقة عناب بمنح تسهيلات لمسلسل "جن"   اللواء"الشرع" يوجه رسالة بعد إحالته للتقاعد : لكل بداية نهاية ولكلّ مجتهدٍ نصيب   تخفيض أسعار أدوية خلال 10 أيام   توجيهي ناجح شرط وظيفة حارس!   سبب حادث الصحراوي المرعب
عـاجـل :

اليكم فوائد البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء

آخر تحديث : 2019-01-05
{clean_title}

يُكثر البعض من تناول البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء، لأنها تمدُّ الجسم بالطاقة والدفء، اليكم فوائد البطاطس الحلوة، في رجيم الشتاء:


تتضمَّن البطاطس الحلوة جملة من المُغذِّيات، ومن بينها: مُضادات الأكسدة ومُضادات الالتهابات ومحتويات منظِّمة مُعدَّلات السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تخفض البطاطس الحلوة ضغط الدم، لأنَّها تُحافظ على توازن السوائل، ولا تزخر بكمٍّ كبيرٍ من الصوديوم (ملح الطعام).

ومن جهةٍ أخرى، وعلى الرغم من اسمها، فإنَّ مؤشِّر السكَّر في الدم الخاص بالبطاطس الحلوة ليس مرتفعًا بتاتًا، بل على العكس تفرز البطاطس الحلوة السكر ببطء في الدورة الدموية.

ووفقًا لدراسة أمريكية، تحتوي البطاطس الحلوة على المغنيزيوم، أي المعدن المناسب الذي يُعزِّز الشعور بالاسترخاء، فضلًا عن دورها في تحسين صحَّة الشرايين والدم والعظام والعضلات والأعصاب.

وتُعتبر البطاطس الحلوة أيضًا مصدرًا هامًّا للـ ألياف الغذائية، التي تُساعد في تنظيم عمليَّة الهضم.


نصائح عامة حول تناول البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء

• يمكن تناول البطاطس الحلوة الطازجة نيئة.
• مستويات الفيتامين "أ" ترتفع في أجسام الأطفال، بعد تناول البطاطس الحلوة.
• لدى قلي البطاطس الحلوة السريع في مقلاة تحتوي على ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، تُظهر الدراسات أنَّ قدرة امتصاص "البيتا كاروتين" منها ترتفع، ما يفيد الجسم.
• طهي البطاطس يتمُّ في قدر مملوءة بالماء المضاف إليه رشَّة من الملح.
• البطاطس الحلوة المشوية مناسبة للأكل في الوجبة الخفيفة.
• تُنزع القشرة عنها، القشرة التي تُستخدم في إعداد الشوربة أو اليخنة أو الحلوى (الكعكة والفطائر والتورتة...).

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق