آخر الأخبار
  إمراة ثلاثينية تسقط من الطابق الثالث اثناء نشرها "الغسيل" بجبل النظيف "تفاصيل"   شخص ينهي خلافه مع ثلاثيني بإطلاق النار عليه في أبو علندا ! تفاصيل ..   توجيهات ملكية فورية التنفيذ يوم غداً في الزرقاء "تفاصيل"   العدوان يشرح حيثيات حريق بئر "السرحان 4" النفطي   صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018   تثبيت 7 براغي وصفيحة في كتف وزيرة السياحة شويكة .. وبهذا الامر نصحها الأطباء   انفجار بئر نفط في منطقة الجفر واصابة شخصين .. وتحذيرات من وقوع كارثة   الحكومة: تعهّدنا بإنجاز 32 التزاماً خلال مئة يوم من التشكيل وأنجزنا منها 29 .. وسفر الوزراء للضرورة القصوى فقط    الشخانبة يقود جاهة عشائرية كبيرة بسبب وفاة أربعة أشخاص في مادبا    الدفاع المدني يدعو المواطنين للحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي   وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة   رئيس بلدية الزرقاء يتعرض لالم مفاجئ والاطباء يدخلونه غرفة العمليات .. صورة   حكومة الرزاز تسير على خطى حكومة الملقي .. " تفاصيل"   الدوار السابع .. وفاة سائق حافلة مدرسية تعرض لجلطة قلبية اثناء القيادة   لا ضرائب جديدة على الألماس   ما مصير ٧٠٠٠ غارمة بعد قرار الحكومة السداد عن ٥٦٠٠ فقط من اصل ١٣ ألفا !!   النائب السعود يتبرع بـ 5 الاف دينار لحملة الغارمات   محافظ العقبة: سنمنع "الانبطاح في العقبة " ولو بالقوة   لافتة النشامى خلال مباراة سوريا تلقى إعجابا عراقياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي   أحد باصات عمان - الرصيفة يدخل لأحد محطات غسيل السيارات ويغسله والمواطنون بداخله .. والسائق : إتحملونا يخوان! صور
عـاجـل :

اليكم فوائد البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء

آخر تحديث : 2019-01-05
{clean_title}

يُكثر البعض من تناول البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء، لأنها تمدُّ الجسم بالطاقة والدفء، اليكم فوائد البطاطس الحلوة، في رجيم الشتاء:


تتضمَّن البطاطس الحلوة جملة من المُغذِّيات، ومن بينها: مُضادات الأكسدة ومُضادات الالتهابات ومحتويات منظِّمة مُعدَّلات السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تخفض البطاطس الحلوة ضغط الدم، لأنَّها تُحافظ على توازن السوائل، ولا تزخر بكمٍّ كبيرٍ من الصوديوم (ملح الطعام).

ومن جهةٍ أخرى، وعلى الرغم من اسمها، فإنَّ مؤشِّر السكَّر في الدم الخاص بالبطاطس الحلوة ليس مرتفعًا بتاتًا، بل على العكس تفرز البطاطس الحلوة السكر ببطء في الدورة الدموية.

ووفقًا لدراسة أمريكية، تحتوي البطاطس الحلوة على المغنيزيوم، أي المعدن المناسب الذي يُعزِّز الشعور بالاسترخاء، فضلًا عن دورها في تحسين صحَّة الشرايين والدم والعظام والعضلات والأعصاب.

وتُعتبر البطاطس الحلوة أيضًا مصدرًا هامًّا للـ ألياف الغذائية، التي تُساعد في تنظيم عمليَّة الهضم.


نصائح عامة حول تناول البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء

• يمكن تناول البطاطس الحلوة الطازجة نيئة.
• مستويات الفيتامين "أ" ترتفع في أجسام الأطفال، بعد تناول البطاطس الحلوة.
• لدى قلي البطاطس الحلوة السريع في مقلاة تحتوي على ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، تُظهر الدراسات أنَّ قدرة امتصاص "البيتا كاروتين" منها ترتفع، ما يفيد الجسم.
• طهي البطاطس يتمُّ في قدر مملوءة بالماء المضاف إليه رشَّة من الملح.
• البطاطس الحلوة المشوية مناسبة للأكل في الوجبة الخفيفة.
• تُنزع القشرة عنها، القشرة التي تُستخدم في إعداد الشوربة أو اليخنة أو الحلوى (الكعكة والفطائر والتورتة...).

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق