آخر الأخبار
  الأمن العام يكشف سبب وفاة الشخص الذي عثر عليه متوفيا في دير علا   طعن عشريني برقبته في الجويدة..تفاصيل مؤلمة   ضرب حدث في السابعة عشر من عمره بقنوة على رأسه في القويسمة   مكافحة الفساد تنفي صلتها بكتاب موجه للرزاز يفيد بالحجز على أموال النائب الخوالدة   الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز   وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام   اصابات بالغة تلحق باربعيني اثر دهسه في الهاشمي الشمالي   شخص يطلق النار على دورية نجده دير علا و يعثر عليه متوفيا في بركة   بالتفاصيل...العثور على جثة أردنية في تركيا   العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا   تفاصيل جديده حول جلسة خاصة لمجلس النواب لمناقشة واقرار العفو العام   القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين   الكشف عن نسبة الطلب على اسطوانات الغاز امس الخميس   اسماء المناطق في الاردن التي انقطعت عنها المياه   بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي!   إمام مسجد أردني ينقذ سائحاً بلجيكياً تائهاً في البادية الوسطى.. وهذا ما جرى   الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي   التربية : الغش وراء حرمان 150 طالب توجيهي حتى جلسة الأربعاء   الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة - التفاصيل   تقرير "الدفاع المدني " خلال الـ"24" ساعة الماضية
عـاجـل :

اليكم فوائد البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء

آخر تحديث : 2019-01-05
{clean_title}

يُكثر البعض من تناول البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء، لأنها تمدُّ الجسم بالطاقة والدفء، اليكم فوائد البطاطس الحلوة، في رجيم الشتاء:


تتضمَّن البطاطس الحلوة جملة من المُغذِّيات، ومن بينها: مُضادات الأكسدة ومُضادات الالتهابات ومحتويات منظِّمة مُعدَّلات السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تخفض البطاطس الحلوة ضغط الدم، لأنَّها تُحافظ على توازن السوائل، ولا تزخر بكمٍّ كبيرٍ من الصوديوم (ملح الطعام).

ومن جهةٍ أخرى، وعلى الرغم من اسمها، فإنَّ مؤشِّر السكَّر في الدم الخاص بالبطاطس الحلوة ليس مرتفعًا بتاتًا، بل على العكس تفرز البطاطس الحلوة السكر ببطء في الدورة الدموية.

ووفقًا لدراسة أمريكية، تحتوي البطاطس الحلوة على المغنيزيوم، أي المعدن المناسب الذي يُعزِّز الشعور بالاسترخاء، فضلًا عن دورها في تحسين صحَّة الشرايين والدم والعظام والعضلات والأعصاب.

وتُعتبر البطاطس الحلوة أيضًا مصدرًا هامًّا للـ ألياف الغذائية، التي تُساعد في تنظيم عمليَّة الهضم.


نصائح عامة حول تناول البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء

• يمكن تناول البطاطس الحلوة الطازجة نيئة.
• مستويات الفيتامين "أ" ترتفع في أجسام الأطفال، بعد تناول البطاطس الحلوة.
• لدى قلي البطاطس الحلوة السريع في مقلاة تحتوي على ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، تُظهر الدراسات أنَّ قدرة امتصاص "البيتا كاروتين" منها ترتفع، ما يفيد الجسم.
• طهي البطاطس يتمُّ في قدر مملوءة بالماء المضاف إليه رشَّة من الملح.
• البطاطس الحلوة المشوية مناسبة للأكل في الوجبة الخفيفة.
• تُنزع القشرة عنها، القشرة التي تُستخدم في إعداد الشوربة أو اليخنة أو الحلوى (الكعكة والفطائر والتورتة...).

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق