آخر الأخبار
  الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة

امتحان "التوجيهي" لمرة واحدة في العام

آخر تحديث : 2019-05-23
{clean_title}

سمحت التعلیمات المعدلة لتعلیمات امتحان شھادة الدراسة الثانویة العامة (التوجیھي) للمشترك المتخذ بحقھ عقوبة الحرمان في الامتحان العام والامتحان التكمیلي، التقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام بالعام الدراسي 2019 / 2020.
وسمحت للمشترك الناجح في الامتحان العام بالدورة الصیفیة لعام 2017 فما بعد، ان یتقدم للامتحان للعام 2019 بغرض رفع المعدل، شریطة ان یتقدم في مستویات مبحث او مبحثین فقط سواء أكانت نتیجتھ السابقة في اي من تلك المستویات ناجحا ام راسبا ولمرة واحدة فقط، وتحتسب لھ العلامة الأعلى التي حصل علیھا في أي مبحث / مستوى في الامتحان العام أو الدورة الصیفیة في حال نجاحھ.
وتصدر لھ شھادة وكشوف علامات بالمعدل الجدید، فیما حصول المشترك على شھادة جدیدة لا تلغي شھادتھ السابقة ایا كانت النتیجة. 
وألغت التعلیمات المعدلة رقم 6 لسنة 2019 ،والتي تقرأ مع تعلیمات امتحان شھادة الدراسة الثانویة العامة رقم 8 لسنة 2017 وصدرت بالعدد الأخیر من الجریدة الرسمیة (5575) یوم الاثنین الماضي، عبارة الدورتین (الشتویة والصیفیة) من البند الرابع الفقره ھـ في المادة الخامسة من التعلیمات الأصلیة والاستعاضة عنھا بعبارة الامتحان العام والامتحان التكمیلي.
وأوضحت أن الوزارة تعقد الامتحان العام مرة واحدة في كل عام دراسي بشھر أیار (مایو) أو حزیران (یونیو)، كما وتعقد امتحانا تكمیلیا یحدد موعده بقرار من لجنة الامتحان العام.
وسمحت التعلیمات المعدلة للطلبة الذین استنفدوا حقھم ولم یستكملوا متطلبات النجاح خلال الدورة 2017 ،التقدم للامتحان للعام 2019 ،والامتحان التكمیلي أیا كان عدد المباحث التي لم یستكمل فیھا، شریطة أن یكون المتقدم قد نجح مدرسیا وتقدم بطلب اشتراك للامتحان العام على أن یكون الامتحان التكمیلي آخر فرصة لھ بالتقدم.
وذكرت أن التقدم للامتحان في اي مبحث او مستوى مطروحا في برنامج الامتحان العام ولاي فرع من فروع التعلیم، سیكون وفق المناھج والكتب المدرسیة وتعتمد طبعات الكتب المدرسیة المعتمدة للعام الدراسي 2016 /2017 الصادرة عن ادارة المناھج والكتب المدرسیة للدورة الشتویة السابقة والامتحان العام لعام 2019 والامتحان التكمیلي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق