آخر الأخبار
  تأخير دوام المدارس في الشوبك ليوم الاربعاء   الغرايبة: مقتنع بضرورة فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي   العقبة : مشاجرة بين أطفال تتسبب بسجن ثلاثيني 20 عاما   الملك يعزي بوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك   412 نزيلة بسجن الجويدة يطرحن مطالبهنّ   حريق ضخم في أحد محلات الألبسة بتلاع العلي "تفاصيل"   الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء   ولي العهد يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة "ولي العهد لافضل تطبيق خدمات حكومية"   4 برقيات وجهها الملك بإجراء انتخابات نيابية هذا الصيف.. لمن وما هي   خبير دولي يحذر من الشق الاقتصادي في صفقة القرن على الأردن   صرف دعم الخبز في رمضان   عبيدات: وفيات (كورونا ) 5 % والأكثر عرضة: المدخنون وكبار السن والأطفال وهو نفسه(سارس)   بداية المنخفض اليوم ..أمطار غزيرة..تفاصيل   الاخوان والديموغاجية السياسية ..كذبة البتراء واليهود نموذجاً   تصريح حكومي هام حول فيروس كورونا   الملك يحسم الجدل .. انتخابات نيابية صيف هذا العام   وزير الصحة جابر: "الشماغ" يغني عن الكمامات    الحكومة تمنع دخول المسافرين القادمين من إيطاليا   بالصور وقفة حاشدة لمتقاعدي الأمن العام .. لتقديم الشكر لجلالة الملك لاهتمامه بشؤونهم وتوجيهاته بدعم صندوق اسكان الضباط   شخص يقتل ابنه بناعور .. وكانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه
عـاجـل :

امطار غزيرة .. واحتمال تساقط الثلوج في هذه المناطق .. "تفاصيل

آخر تحديث : 2019-04-21
{clean_title}
يتوقع ان تتأثر المملكة يوم الأحد بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية، يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء رُغم أننا في الثُلث الأخير من شهر نيسان، حيثُ يترافق المُنخفض مع كُتلة هوائية باردة بشكل غير اعتيادي نسبةً لهذا الوقت من العام، حيثُ تنخفض العُظمى في العاصمة عمّان لتصل لنحو 9-10 درجات مئوية.

ويتوقع هطول الأمطار على فترات إن شاء الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً أثناء النهار وتُصحب بالبرق والرعد وتترافق محلياً بزخات من البَرَد، كما تمتد الأمطار بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب، ومناطق البادية الشرقية.

ويُحتمل هُطول زخات من الثلوج أحياناً فوق قمم الجبال الشمالية والجنوبية.

وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، حيثُ تصل سُرعة هبّات الرياح لما يقارب 70-80 كم/ساعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في الطرق الصحراوية.

خلال ساعات الليل، تضعف الفعالية الجوية تدريجياً، مع بقاء الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم.

ويُحتمل تشكُل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة، ومناطق البادية الجنوبية.

نصائح وإرشادات خلال المنخفض الجوي:

1) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية بفعل الغبار وربما هبوب عواصف رملية محلية.

2) الانتباه من هبّات الرياح التي تقارب سُرعتها حاجز 70-80 كم/ساعة.

3) الابتعاد عن مجاري الأودية بسبب احتمال تشكُل السيول في بعض المناطق.

4) الانتباه من الانزلاق في حال هُطول زخات من البَرَد فوق طرق المرتفعات الجبلية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق