آخر الأخبار
  ضبط متسول في القويسمة وبحوزته 384 دينارا   تنقلات في وزارة الداخلية - اسماء   الحرارة تصل 42 بمناطق في الأردن   التربية: إضافة 10 دقائق على كل اختبارات التوجيهي   العضايلة يرد على مواطن انتقد التدخين داخل المكاتب الحكومية   إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن   تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا   عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا   بداية تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس واشتدادها الجمعة   رسالة على الهواتف الخلوية اربكت مشتركي كهرباء اربد !   وفاة وإصابتان بتصادم على طريق المفرق .. صور   اللواء الحنيطي: القوات المسلحة تعمل على تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين   عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة   العضايلة: سنعيد النظر في العلاقات مع اسرائيل في حال الضم   الملك يوجه القوات المسلحة إلى دعم المتقاعدين العسكريين   وزارة الصحة: تسجيل إصابة محلية واحد في عمان "تفاصيل"   الملك يلتقي متقاعدين عسكريين   القطاعات السياحية المستفيدة من تخفيض الضريبة (اسماء)   الرزاز يعمم لتحسين اداء المؤسسات الحكومية   فايز الطراونة يكشف عن إصابته بسرطان الدم
عـاجـل :

انتبهي.. إنجاب الذكور بعد سنّ الـ 30 قد يزيد خطر إصابتهم بأمراض القلب!

آخر تحديث : 2019-11-30

{clean_title}
يحذر العديد من الخبراء من إنجاب السيدات بعد سن الـ30، وما يحمله ذلك من مخاطر صحية على كلّ من الأم والطفل، والآن أظهرت دراسة جديدة، أن إنجاب الذكور بعد سنّ الـ 30، يعزز خطر إصابتهم بأمراض القلب.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد باحثو جامعة كامبريدج أن التغييرات في المشيمة لدى الأمهات الأكبر سنًا، هي المسؤولة عن التأثير على صحة الأطفال الذكور.

واعتمدت الدراسة على إناث فئران يعادل عمرها، سيدات في الـ 35 من العمر أو أكبر، وقد اختار الباحثون الفئران لأن تكوينها البيولوجي يشبه البشر.

صارحي زوجكِ بعدم استعدادك للإنجاب بهذه الطرق!
انتشار "الصَّفَار" بين حديثي الولادة.. هل العلاج بالضوء هو الحل؟
وجد الباحثون أن الفئران التي أنجبت، كان نمو أطفالها من كلا الجنسين ضعيفًا، لأن المشيمة كانت أقل كفاءة في نقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى الأجنة، لدى الأمهات الأكبر في السن.

بينما لاحظ الخبراء أن الذكور كانوا أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم أو الإصابة بمشاكل في القلب مع مرور الوقت، وذلك على عكس الإناث، حيث لم يواجهن نفس الخطر.

أوضح الخبراء أن التغيرات الجينية التي تحدث للسيدة مع التقدم في العمر، يمكن أن تؤثر على كفاءة المشيمة، وخاصة المرتبطة بالأجنّة الذكور.

إذ أشار الباحثون إلى أنه بالإضافة إلى عامل السن، تتأثر كفاءة المشيمة بناء على نوع الجنين أيضًا، وخاصة الذكور، حيث وجدوا أن الجينات المرتبطة بعملية حمل السيدة ذات الـ 35 عامًا فما فوق بطفل ذكر، تجعل المشيمة أضعف وأقل قدرة على القيام بوظيفتها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق