آخر الأخبار
  تحديد هوية المتسببين بإصابة عدة أشخاص في المفرق والقبض على اثنين منهم ...تفاصيل   الرزاز: لا نختبئ خلف صندوق النقد ولا يوجد جهة تملي على الأردن قراراته   تدهور مروع لمركبة يسفر عن ست اصابات في منطقة جسر البيبسي   الأغوار الشمالية: الأمن يحقق بوفاة خمسيني أثر سقوطه عن الطابق الثالث   وزير المالية: أثر إيجابي سيلمسه المواطنون اعتباراً من اليوم   خليل عطيه : طلبات صندوق النقد تمس سيادتنا وتصريحات المعشر فهمت خطأ   التنمية" توضح حقيقة فيديو الاساءة لفتاة من قبل عمها وزوجته   مباحثات لاخلاء مخيم الركبان في الاردن "تفاصيل "   القبض على شخصين بحوزتهما مليون دولار مزور في كمين بعمّان - تفاصيل   اعمال شغب عقب وفاة شاب بمستشفى المفرق   الطفيلة: اصابة سبعيني بعيار ناري وتكسير مركبته   البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا   ضبط 6 أطنان أسماك فاسدة في إربد   بالاسماء .. اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين   الخارجية.. لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين في ليبيا   الحكومة تفرض ضريبة مبيعات على الفراولة والتوت   النص الحرفي لمداخلة المعشر حول صندوق النقد والنواب   الحباشنة: لسنا أدوات لدى صندوق النهب الدولي   الرزاز ضيف ستون دقيقة الجمعة   للمرة الأولى .. بندورة أردنية الى مصر
عـاجـل :

انخفاض الطلب على الأثاث رغم تراجع الأسعار 40 %

آخر تحديث : 2018-07-10
{clean_title}
 قال نقيب تجار الأثاث والمفروشات، شرف الهياجنة، إن وفرة المعروض من جهة وتراجع الأسعار في بلد المنشأ من جهة أخرى، ساهما في هبوط أسعار الأثاث والمفروشات بنسب تتراوح بين 25 % و 40 % خلال موسم الصيف الحالي مقارنة مع العام الماضي.
وبين الهياجنة  أنه رغم انخفاض أسعار الأثاث والمفروشات إلا أن ذلك لم ينشط الإقبال على السوق نظرا لتراجع القدرة الشرائية للمواطنين إلى جانب تراجع نشاط قطاع الإسكان.
ولفت إلى أن المنافسة الشديدة بين التجار والمحال في القطاع وعمل العروض والتنزيلات ساهمت أيضا في انخفاض الأسعار.
وقال إنه "على غير العادة المؤشرات الحالية للطلب على محال الأثاث والمفروشات تشير إلى أنه ضعيف رغم أن الفترة الحالية تعتبر موسما مهما للتجار".
وأضاف الهياجنة أنه رغم وجود المغتربين وبدء موسم الأعراس إلا أن الطلب متراجع بمعدل 35 % عن الموسم الماضي.
وقال إن "ارتباط قطاعنا مع قطاع العقار الذي يشهد تراجعا ملحوظا في بيع الشقق والمنازل أثر سلبا علينا."
وأظهرت الارقام الصادرة عن دائرة الاراضي والمساحة، الثلاثاء الماضي، انخفاض حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال النصف الأول من العام 2018 بنسبة بلغت 11 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2017؛ ليبلُغ 2.626 مليون دينار أردني تقريبا.
وانخفض حجم التداول في سوق العقار خلال شهر حزيران (يونيو) من العام 2018 بنسبة بلغت 20 % مقارنة بنفس الشهر من العام 2017؛ ليبلُغ 302 مليون دينار أردني تقريباً، وبانخفاض بلغت نسبته 35 % مقارنة بنفس الشهر من العام 2016.
إلى ذلك، بين الهياجنة أن 70 % من الأثاث والمفروشات المتوفرة في السوق هي ذات منشأ تركي، في حين أن 10 % منها مستورد من أميركا، ونحو 15 % من الصين ودول شرق آسيا، في حين أن نحو 5 % من دول عربية.
وأكد الهياجنة توفر البضاعة محلية الصنع وبجودة عالية، مشيرا إلى تطور الصناعة المحلية في مجال المطابخ والكنب والأبواب الخشبية رغم عدم توفر القوى العاملة بهذا القطاع.
وتمنى الهياجنة من الحكومة أن تهتم بقطاع الإسكان من جهة وتحل مشاكله كي يتحرك معه قطاع الأثاث، إلى جانب الاهتمام بقطاع الأثاث من حيث تدريب الأيدي العاملة المحلية لرفد محال النجارة بهم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء