آخر الأخبار
  بني صخر تؤكد مساندتها للملك   مهيدات: جميع مطاعم الشاورما مغلقة في صويلح وعين الباشا منذ السبت الماضي احترازياً   مداهمة إحدى الشقق في عمان .. وهذا ما عثر بداخله   الامن: العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الحاج توفيق يرفض التشكيك بنزاهة التجار: الدجاج الأوكراني بيع في الأسواق   وزارة الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بفايروس كورونا بالأردن   مخاطبات رسمية موجهة لرئيس الوزراء توضّح إجراءات التعامل مع "الدجاج الأوكراني" و"بودرة بيض الموائد"   مدير مطعم عين الباشا المتهم بـ"حالات التسمم الجماعي" يبرئ المطعم ويتهم الجهات المسؤولة   ناصر جودة غاضب من "سلوكيات السائقين" على الطريق الصحراوي   "الملكية" تسير رحلات إلى هذه الدول قريبا   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   إيقاف مطعم لبيع الشاورما في جرش .. تفاصيل   الغذاء والدواء: الدجاج المضبوط في مركز التوريد مصدره محلي   حالة النواصرة مستقرة والسماح لاسرته بزيارته   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   تعرف على بكتيريا عين الباشا   عشائر الحجايا تشيع أربعة من أبنائها   وزير الصحة يجدد دعوة المواطنين الى الالتزام بامر الدفاع   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   "الغذاء والدواء" تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل
عـاجـل :

انخفاض الفاتورة النفطية للأردن

آخر تحديث : 2020-07-12

{clean_title}

انخفضت الفاتورة النفطية للمملكة خلال الثلث الاول من العام الحالي بنسبة 8ر30 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 ، بحسب التقرير الشهري لدائرة الاحصاءات العامة.

ووفقا للتقرير، تراجعت قيمة الفاتورة النفطية إلى 531 مليون دينار خلال الثلث الاول من العام الحالي، مقارنة مع 767 مليونا في العام الماضي.

 واعتلى النفط الخام سلم مستوردات المملكة من المشتقات النفطية ليصل إلى 254 مليون دينار، والديزل (سولار) 105 ملايين دينار، زيوت التشحيم 7 ملايين دينار، غازات نفطية 94 مليون دينار، أرواح النفط (بنزين) 71 مليون دينار، والغاز الطبيعي 132 مليون دينار.


 يشار إلى أن قيمة المستوردات انخفضت خلال الثلث الاول من العام الحالي بنسبة 19 بالمئة، لتبلغ قيمتها نحو 7ر3 مليار دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق