آخر الأخبار
  تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا   بالاسماء.. قرى واحياء في اربد تسجل اصابات بفيروس كورونا   هام من الجامعة الأردنية حول دوام الفصل الأول   هام من الضمان الإجتماعي للمتقاعدين   العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة
عـاجـل :

انخفاض مبيعات الالبسة أكثر من 50% في موسم العيد

آخر تحديث : 2019-08-14
{clean_title}
كشف نقيب تجار الالبسة منير دية عن انخفاض حاد في مستوى الاقبال على شراء الالبسة في موسم عيد الاضحى وصل الى 50% مقارنة بعيد الاضحى في السنوات السابقة.

وقال دية إن الموسم الحالي كان الاضعف على الاطلاق، بالرغم من تزامن عيد الاضحى مع اقتراب موسم المدارس.

واضاف ان العام الحالي يشهد منذ بدايته اياما صعبة على تجار الالبسة والاحذية، وكانت اعلى نسبة تراجع على الاقبال خلال شهري 6- 7 من العام الحالي.

وعزا هذا التراجع الى ضعف القوى الشرائية لدى المواطن، وانتشار تجارة الملابس الالكترونية والطرود البريدية، إضافة الى ارتفاع الضرائب على الالبسة في الأردن والتي تعد من أعلى النسب عالميا، وارتفاع الكلف التشغيلية على اصحاب المحلات.

واشار دية الى ان أسعار الالبسة بحسب الاحصاءات الرسمية، كانت في ادنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، موضحا ان استمرار الانخفاض على الاقبال يعني اغلاق عدد كبير من المحلات.

وبين أن النقابة خاطبت الحكومة لاتخاذ اجراءات تحمي القطاع بعد وضعها بالصورة الحقيقية للتهديدات التي يواجهها، الا ان لم تلق النقابة اي استجابة.