آخر الأخبار
  الملك يزور معان ويلتقي نوابها وأعيانها وعددا من المسؤولين فيها   إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الكريستال المخدرة في مطار الملكة علياء..تفاصيل   "العدل" تطلق خدمة الاستعلام عن اماكن حجز مركبات المواطنين في ساحات الحجز   اغلاق طريق عمان - جرش بسبب انهيار   انهيار حفرية فوق عاملين بخريبة السوق....تفاصيل   تقرير عن اسباب ارتفاع اسعار الكهرباء   الزريقات : العامل الصيني غير مصاب بالكورونا   مستشفى البشير : تحويل عامل صيني لمستشفى العزل للإشتباه بإصابته بفايروس كورونا..تفاصيل   الامير الحسن يتفقد محلات وسط البلد    الإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور غداً و هذه مقدار الزيادة .. تفاصيل   الخارجية: جاهزون لجلب الأردنيين من الصين    الانجماد يتسبب بإنزلاق و تصادم 6 مركبات في جرش   الرصيفة: طالب مدرسة يطعن زميله بأداة حادة ويلوذ بالفرار   توقيف شخصين قاما بالاعتداء على طبيبين في مستشفى الأميرة بسمة   رغم التحذيرات المستمرة .. 20 حالة وفاة اختناقاً بالمدافئ منذ بداية موسم الشتاء   شمول من أتم 360 اشتراكا بالتقاعد المبكر..تفاصيل   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء باردة   فريق طبي لمرافقة طلبتنا العائدين من الصين وخضوعهم ..للمراقبة 14 يوماً   شاهد بالفيديو .. تفاصيل مصفاة البترول الجديدة بالجنوب   تسريبات من "صفقة القرن": شعفاط عاصمة لفلسطين

انخفاض مبيعات الالبسة أكثر من 50% في موسم العيد

آخر تحديث : 2019-08-14
{clean_title}
كشف نقيب تجار الالبسة منير دية عن انخفاض حاد في مستوى الاقبال على شراء الالبسة في موسم عيد الاضحى وصل الى 50% مقارنة بعيد الاضحى في السنوات السابقة.

وقال دية إن الموسم الحالي كان الاضعف على الاطلاق، بالرغم من تزامن عيد الاضحى مع اقتراب موسم المدارس.

واضاف ان العام الحالي يشهد منذ بدايته اياما صعبة على تجار الالبسة والاحذية، وكانت اعلى نسبة تراجع على الاقبال خلال شهري 6- 7 من العام الحالي.

وعزا هذا التراجع الى ضعف القوى الشرائية لدى المواطن، وانتشار تجارة الملابس الالكترونية والطرود البريدية، إضافة الى ارتفاع الضرائب على الالبسة في الأردن والتي تعد من أعلى النسب عالميا، وارتفاع الكلف التشغيلية على اصحاب المحلات.

واشار دية الى ان أسعار الالبسة بحسب الاحصاءات الرسمية، كانت في ادنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، موضحا ان استمرار الانخفاض على الاقبال يعني اغلاق عدد كبير من المحلات.

وبين أن النقابة خاطبت الحكومة لاتخاذ اجراءات تحمي القطاع بعد وضعها بالصورة الحقيقية للتهديدات التي يواجهها، الا ان لم تلق النقابة اي استجابة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق