آخر الأخبار
  عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد   الدفاع المدني يفرض بدلا ماليا مقابل إخماد منشآت   أجواء حارة الاثنين وانخفاض الحرارة الثلاثاء - تفاصيل   دعوات لسيدات عمان والزرقاء والرصيفة بعدم "الجلي والشطف وغسل الملابس" حتى الاسبوع المقبل !   هذا هو.. "سعد هايل سرور"..!   مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين
عـاجـل :

انخفاض مبيعات الالبسة أكثر من 50% في موسم العيد

آخر تحديث : 2019-08-14
{clean_title}
كشف نقيب تجار الالبسة منير دية عن انخفاض حاد في مستوى الاقبال على شراء الالبسة في موسم عيد الاضحى وصل الى 50% مقارنة بعيد الاضحى في السنوات السابقة.

وقال دية إن الموسم الحالي كان الاضعف على الاطلاق، بالرغم من تزامن عيد الاضحى مع اقتراب موسم المدارس.

واضاف ان العام الحالي يشهد منذ بدايته اياما صعبة على تجار الالبسة والاحذية، وكانت اعلى نسبة تراجع على الاقبال خلال شهري 6- 7 من العام الحالي.

وعزا هذا التراجع الى ضعف القوى الشرائية لدى المواطن، وانتشار تجارة الملابس الالكترونية والطرود البريدية، إضافة الى ارتفاع الضرائب على الالبسة في الأردن والتي تعد من أعلى النسب عالميا، وارتفاع الكلف التشغيلية على اصحاب المحلات.

واشار دية الى ان أسعار الالبسة بحسب الاحصاءات الرسمية، كانت في ادنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، موضحا ان استمرار الانخفاض على الاقبال يعني اغلاق عدد كبير من المحلات.

وبين أن النقابة خاطبت الحكومة لاتخاذ اجراءات تحمي القطاع بعد وضعها بالصورة الحقيقية للتهديدات التي يواجهها، الا ان لم تلق النقابة اي استجابة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق