آخر الأخبار
  إمراة ثلاثينية تسقط من الطابق الثالث اثناء نشرها "الغسيل" بجبل النظيف "تفاصيل"   شخص ينهي خلافه مع ثلاثيني بإطلاق النار عليه في أبو علندا ! تفاصيل ..   توجيهات ملكية فورية التنفيذ يوم غداً في الزرقاء "تفاصيل"   العدوان يشرح حيثيات حريق بئر "السرحان 4" النفطي   صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018   تثبيت 7 براغي وصفيحة في كتف وزيرة السياحة شويكة .. وبهذا الامر نصحها الأطباء   انفجار بئر نفط في منطقة الجفر واصابة شخصين .. وتحذيرات من وقوع كارثة   الحكومة: تعهّدنا بإنجاز 32 التزاماً خلال مئة يوم من التشكيل وأنجزنا منها 29 .. وسفر الوزراء للضرورة القصوى فقط    الشخانبة يقود جاهة عشائرية كبيرة بسبب وفاة أربعة أشخاص في مادبا    الدفاع المدني يدعو المواطنين للحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي   وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة   رئيس بلدية الزرقاء يتعرض لالم مفاجئ والاطباء يدخلونه غرفة العمليات .. صورة   حكومة الرزاز تسير على خطى حكومة الملقي .. " تفاصيل"   الدوار السابع .. وفاة سائق حافلة مدرسية تعرض لجلطة قلبية اثناء القيادة   لا ضرائب جديدة على الألماس   ما مصير ٧٠٠٠ غارمة بعد قرار الحكومة السداد عن ٥٦٠٠ فقط من اصل ١٣ ألفا !!   النائب السعود يتبرع بـ 5 الاف دينار لحملة الغارمات   محافظ العقبة: سنمنع "الانبطاح في العقبة " ولو بالقوة   لافتة النشامى خلال مباراة سوريا تلقى إعجابا عراقياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي   أحد باصات عمان - الرصيفة يدخل لأحد محطات غسيل السيارات ويغسله والمواطنون بداخله .. والسائق : إتحملونا يخوان! صور
عـاجـل :

انطلاق مهرجان جديتا السياحي

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}
أنطلقت مساء الثلاثاء في بلدة جديتا – اربد فعاليات مهرجان جديتا السياحي الذي تقيمه وزارة السياحة والآثار لأول مره ، ويستمر على مدار يومين ويشتمل على العديد من الفعاليات ، وذلك للترويج للمنطقة سياحياً.
ومندوبا عن وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أفتتح آمين عام الوزارة عيسى قموه فعاليات المهرجان وبحضور النائب عيسى الخشاشنه وعضو اللامركزية الدكتور جهاد مقدادي ورئيس بلدية برقش محمد مفرج ومديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، واشتمل المهرجان على معرض للحرف والصناعات التقليدية المحلية ، وعرض فني للفنان طارق الفقيه وفرقته ، ومسرحية خاصة للأطفال عن السياحة ، وعرض فني للفنان رامي شفيق ، وأختتم المهرجان في مسرحية يا هملالي العم غافل " حسين طبيشات " وبرفقته عدد من الفنانيين .

وتشمل فعاليات ( اليوم الثاني ) الأربعاء على عدد من الفعاليات بدايتها في الساعة السادسة مساء مع فرقة المغير للفنون الشعبية ، والفنان ماجد زريقات " عرض فني " وعرض مسرحي للفنان بكر الحراسيس " وطن أف أم " وتختتم جميع الفعاليات في الساعة العاشرة من مساء اليوم الاربعاء.

الجدير بالذكر بان بلدة جديتا والتي تتبع الى محافظة اربد تمتاز بالعديد من المميزات السياحية والأثرية الجاذبة للسياح ، وحضيت البلدة بزيارة أكثر من 3000 آلاف عائلة سعودية في موسم الربيع ، ومن ابرز الأماكن السياحية والأثرية في جديتا وادي الريان وطاحونة عودة الأثرية والتي كانت تستخدم على زمن الأجداد في طحن الحبوب " القمح " وقامت مديرية آثار لواء الكورة بإعادة ترميميها كأول نموذج يعمل على مستوى الأردن وبلاد الشام ، وكذلك احتضان بلدة جديتا لجزء كبير من أراضي برقش وغيرها من الأماكن السياحية والأثرية.
ahmadbni@gmail.com
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق