آخر الأخبار
  العثور على جثة فتاة عشرينية في منزلها بماركا وتحقيقات   كتلة "عهد": تعديل "المالكين والمستاجرين" أولوية قصوى   أردني ضمن قائمة فوربس لـ أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال الأعمال بالعالم.. تعرف عليه   العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟   أرطغرل يثير الجدل في الاردن - صور   الدفاع المدني يبين حقيقة معلومات مغلوطة   توضيح حكومي (هام) حول قانون العفو العام   الحكومة تضع شروطا على (1700) غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن من السجن .. "تفاصيل"   جواد العناني: لهذا السبب اقالني الملقي من حكومته ..   "بدران" يكشف اسرار ويفجر مفاجأة حول رحيل حكومته التي استمرت اقل من (8) اشهر .. "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي   تحذير هام للأردنيات من هذه المساحيق .. "تفاصيل"   إنذار عدلي بمليون الا ربع بحق عوني مطيع   الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن - تفاصيل   تسفير الكلبة "سمبوكا" مع صديقتها الى امريكا بعد ان تعذبت في الزرقاء   إرادة ملكية لـ أبو علبة   مسؤول بنكي يشكو: في جيبي 100 دينار فقط   مياهنا : مياه الشرب مطابقة للمواصفات الاردنية   الرزاز يطلق منصة بخدمتكم   حماية وحريات الصحفيين : قلقون من تعرض صحفيين واعلاميين خلال وقفة الاحتجاج

انطلاق مهرجان جديتا السياحي

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}
أنطلقت مساء الثلاثاء في بلدة جديتا – اربد فعاليات مهرجان جديتا السياحي الذي تقيمه وزارة السياحة والآثار لأول مره ، ويستمر على مدار يومين ويشتمل على العديد من الفعاليات ، وذلك للترويج للمنطقة سياحياً.
ومندوبا عن وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أفتتح آمين عام الوزارة عيسى قموه فعاليات المهرجان وبحضور النائب عيسى الخشاشنه وعضو اللامركزية الدكتور جهاد مقدادي ورئيس بلدية برقش محمد مفرج ومديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، واشتمل المهرجان على معرض للحرف والصناعات التقليدية المحلية ، وعرض فني للفنان طارق الفقيه وفرقته ، ومسرحية خاصة للأطفال عن السياحة ، وعرض فني للفنان رامي شفيق ، وأختتم المهرجان في مسرحية يا هملالي العم غافل " حسين طبيشات " وبرفقته عدد من الفنانيين .

وتشمل فعاليات ( اليوم الثاني ) الأربعاء على عدد من الفعاليات بدايتها في الساعة السادسة مساء مع فرقة المغير للفنون الشعبية ، والفنان ماجد زريقات " عرض فني " وعرض مسرحي للفنان بكر الحراسيس " وطن أف أم " وتختتم جميع الفعاليات في الساعة العاشرة من مساء اليوم الاربعاء.

الجدير بالذكر بان بلدة جديتا والتي تتبع الى محافظة اربد تمتاز بالعديد من المميزات السياحية والأثرية الجاذبة للسياح ، وحضيت البلدة بزيارة أكثر من 3000 آلاف عائلة سعودية في موسم الربيع ، ومن ابرز الأماكن السياحية والأثرية في جديتا وادي الريان وطاحونة عودة الأثرية والتي كانت تستخدم على زمن الأجداد في طحن الحبوب " القمح " وقامت مديرية آثار لواء الكورة بإعادة ترميميها كأول نموذج يعمل على مستوى الأردن وبلاد الشام ، وكذلك احتضان بلدة جديتا لجزء كبير من أراضي برقش وغيرها من الأماكن السياحية والأثرية.
ahmadbni@gmail.com
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق