آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

بالصور .. أهالي حي عدن في جبل النصر يعتصمون امام الديوان الملكي

آخر تحديث : 2018-08-10
{clean_title}
نفذ العشرات من أهالي حي عدن في جبل النصر اعتصاماً امام الديوان الملكي صباح اليوم الجمعة، للمطالبة بالتدخل وإعفائهم من دفع التعويضات المالية المترتبة عليهم بحكم قضائي لمالك الارض الذي قام ببيع قطع الاراضي له قبل نحو 26 عام.

وناشد المعتصمون جلالة الملك عبدالله الثاني التدخل لرفع الظلم عنهم وحل مشكلتهم، مؤكدين ان معظم أهالي الحي غير قادرين على دفع التعويضات والمبالغ المترتبة عليهم.

وأضاف المعتصمون في حديثه مع جراءة نيوز ان نحو 50 الف مواطن اردني من سكان حي عدن بمنطقة جبل النصر متضررين بسبب القرار القضائي، لافتين الى المبلغ المطلوب يقدر بـ 2.6 مليون دينار، وتتراوح المبالغ المترتبة على كل مالك لقطعة ارض حالياً من 7500 دينار ولغاية 90 الف دينار.

وشدد المعتصمون على ان تقدير سعر الاراضي مبالغ فيه جداً، منوهاً الى ان سعر متر الارض في حي عدن بجبل النصر يتراوح بين 40 الى 70 دينار بحسب موقعه، مشيراً الى ان تم استئناف الحكم القضائي، بانتظار قرار المحكمة، مؤكدين الى ان معظم اهالي المنطقة غير قادرين على دفع المبالغ المترتبة عليهم، مما يهدد مصير تلك العائلات.

وتعود تفاصيل القضية الى عام 1992 عندما أشترى اهالي المنطقة نحو '233' دونم من صاحبها على نظام الحصص المشتركة بسعر 9 دنانير للمتر الواحد، وفي عام 2014 قام مالك الارض برفع قضية في محكمة جنوب عمان يطلب 'ازالة شيوع' وفرز لاراضي المنطقة، ليصدر قرار المحكمة بتاريخ 15 تموز الماضي يجبر سكان المنطقة الحالين على دفع تعويضات بدل 'ربع خدمات عامة'، حيث يتضمن قانون شراء الاراضي على نظام الحصص المشتركة بان يدفع مالك الارض ربع قيمة ارضه بدل خدمات عامة، وقامت المحكمة بتقدير سعر متر الارض من 75 دينار ولغاية 170 دينار، مما يترتب عليه دفع 2.6 مليون دينار لاصحاب الارض.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق