آخر الأخبار
  النائب البكار : القانون يمنع الحكومة من إلغاء دعم الخبز   3 رحلات لإعادة الأردنيين تصل الاثنين   استمرار اندفاع الكتلة الهوائية الحارة نسبيا باتجاه المملكة   اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي
عـاجـل :

بالفيديو عبيدات يشهر التجمع الوطني للتغيير بغياب المصري .. وسلاحه الإرادة

آخر تحديث : 2019-05-20

{clean_title}


جراءة نيوز - خاص


أعلن رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات اشهار التجمع الوطني للتغيير الاثنين، وسط غياب رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري.

وأكد عبيدات أن المصري ركن أساسي في التجمع، وانما غيابه كان لأسباب لا تتعلق بالتجمع الوطني للتغيير.

وقال عبيدات إنالتجمع الوطني يضم أحزابا وحراك ومستقلين وشباب ونقابيين، والباب مفتوح امام الجميع، مؤكدا على أن سلاح التجمع هو الارادة.

واضاف أنه لا يمكن الحديث عن خارطة طريق حاليا لأن تشكيل التجمع لم يكتمل بعد، لكن بدأ الاعداد لبرنامج سياسي وبرنامج اقتصادي، مشيرا الى ان التجمع بدأ بالتواصل مع الاحزاب، وما زال في بداية الطريق.

وأكد أن التجمع ليس بديلا عن الأحزاب، قائلا إن الأحزاب تمر بمرحلة دقيقة وعلى الاردنيين تحديد من هو الحزب الذي يريدون ومن هو الناجح بين الاحزاب.

وطالب عبيدات في كلمته بالإفراج عن معتقلي الرأي ووقف الاعتقالات والمداهمات الأمنية بهذا الخصوص.

وقال إن التجمع يرفض اتفاقية وادي عربة، مؤكدا أن الشعب الأردني أجبر عليها، واليوم يجب التخلص منها.

وأكد على رفض اتفاقية الغاز الإسرائيلي، مؤكدا أنه غاز فلسطيني مسروق من أرض فلسطينية.

وكشف عن وجود شركة أردنية إسرائيلية تحمل صفة صناعة أردنية ويتم استغلالها لتسويق المنتجات الإسرائيلية للدول المقاطعة.

وبحسب عبيدات فإن التجمع يهدف الى تحصين المجتمع الاردني ضد دعوات التعصب والتفرقة بكل صورها واشكالها، والعمل على صياغة مستقبلنا على تراب الوطن قبل ان يصوغه لنا الاخرون، اضافة الى اطلاق الحريات العامة ورفع القيود الامنية والادارية التي تعيق ممارستها، وصياغة القوانين الناظمة للحياة السياسية ومنها قانون الاحزاب وقانون الانتخاب.

كما يهدف التجمع الى تبني سياسات وتشريعات مالية واقتصادية وضريبية تحمي المواطنين من الاستغلال والفقر والبطالة وتضمن توزيع الثروة الوطنية وعوائد التنمية، اضافة الى اعادة هيكلة المنظومة الضريبية استنادا الى المادة 111 من الدستور الاردني، وتصويب التشوهات الضريبية حيث أن 75% من الايرادات الضريبية هي ضرائب غير مباشرة.

ويؤكد التجمع على أن الحراك السلمي الملتزم بمصلحة الوطن واستقلاله يستحق الاحترام والدعم والمساندة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق